العناية بالبشرة والجسم

إزالة النمش من الوجه في أسبوع

افضل طرق إزالة النمش من الوجه في أسبوع حيث سنقدم لكم الطرق التي تساعد على التخلص من النمش حيث ينتج النمش بسبب حدوث اضطراب في جلد الانسان مما يتسبب في ظهور اليقع الداكنة.

إزالة النمش من الوجه في أسبوع

إزالة النمش من الوجه في أسبوع
إزالة النمش من الوجه في أسبوع

تُستخدَم علاجات طبيّة عديدة لإزالة النَّمش؛ قد تستغرق أسبوعَين لتظهرَ نتائجُها، ويُمكن اللجوء إليها إن تسبَّب النّمش في حدوث مشكلةٍ، أو أصبح مُزعِجاً؛ فلها تأثير فعّال في علاجه، ولكن يجب الحذر قبل اللّجوء إليها واستشارة الطّبيب المُختَصّ؛ لِما لها من آثار جانبيّةٍ، ومن هذه العِلاجات

  •  العِلاج باللّيزر: يُعدّ العلاج باللّيزر آمناً بشكلٍ عامٍّ؛ فنسبة المُخاطرة فيه بسيطة؛ حيث يخضع المُصاب إلى عدّة جلساتٍ، تُعرَّض المنطقة المُصابة فيها إلى ضوء مُكثَّف؛ لِعلاجها، ولكن قد تظهر بعض الآثار الجانبيّة، ومنها: احمِرار البشرة، وتورُّمها، وتقشّرها، وقد تطرأ تغيُّرات على لون الجلد.
  • النّيتروجين السّائل: تُعدّ هذه الطريقة آمنةً أيضاً، ولا تحتاج تخديراً ووقتاً طويلاً للتّعافي، وفيها يُجمِّد سائل النّيتروجين البارد خلايا البشرة المُصابة ويُدمّرها، ومن آثاره الجانبيّة المُحتمَلة: حدوث النزيف، وظهور التقرُّحات، ونقص التصبُّغ، وفي حالاتٍ نادرةٍ قد يُسبِّب ظُهور بعض النُّدَب على البشرة.
  • التّقشير الكيميائيّ: يُستخدَم في التّقشير الكيميائيّ محلول كيميائيّ؛ لتقشير المنطقة المُصابة بالنّمش، فتظهر طبقة جديدة من الجلد، ويُنصَح في حال استخدام هذا العلاج بتجنُّب التعرُّض لأشعّة الشّمس؛ حتّى تلتئم البشرة، ومن الآثار الجانبيّة المُؤقَّتة له: تورُّم البشرة، وتهيُّجها، وتقشُّرها، واحمرارها.

كريم إزالة النمش من الوجه في أيام

كريم إزالة النمش من الوجه في أيام
كريم إزالة النمش من الوجه في أيام
  1. كريم البقع الداكنة من Paula’s Choice-RESIST
    كريم البقع الداكنة ثلاثي المفعول من Paula’s Choice هو كريم جل خفيف ويتم استخدامه بعد تنظيف بشرتك وتوحيد لونها ، مثل العديد من منتجات العناية بالبشرة ، وهذا المنتج خالٍ من العطور ، وهو أحد أفضل كريمات إزالة النمش في الصيدلية ، حيث يعمل مصل هلام Paula’s Choice بثلاث طرق ، Hydroquinone 2٪ ويعمل على منع الميلانين الذي بدوره يقوم بتلاشي البقع الداكنة ، ثم يقوم حمض الساليسيليك بتقشير الجلد لإفساح المجال لوجهك المنتعش.
  2. Nadolina للبشرة الدهنية
    يستخدم مبيض البشرة Nadolina مع البشرة الدهنية ، وهو كريم يستخدم بعد روتينك المعتاد للعناية بالبشرة ، وبمجرد أن تقوم بتنظيف وتنعيم وترطيب البشرة ، يمكنك بعد ذلك وضع Nadolina Skin Bleach ، ولا يجب استخدام هذا المنتج كبديل للمرطب ، ويحتوي على مكون يوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، مثل أفضل كريمات إزالة النمش الأخرى ، ولكن لا يزال من المستحسن استخدام حماية SPF بعد وضع الكريم ، إذا كنت تقوم بوضع المنتج خلال النهار.
  3. كريم Murad Rapid Age Spot Serum
    يحتوي على Murad Rapid Age Spot and Pigment Lightening Serum على Hydroquinone و Hexpeptide-2 و Glycolic acid ، وتعمل هذه المكونات معًا لتجديد البشرة التالفة ، وتصحيح لون البشرة غير المتكافئ ، وحماية البشرة المتجددة النضرة ، فضلاً عن منع إنتاج المزيد من الميلانين ، وهو يعد كريم طبي للكلف العميق ، فإذا كنت تعاني من فرط تصبغ أو بقع بنية أو ميليسما ، فهذا المنتج رائع بالنسبة لك ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى نتيجة سريعة.
  4. كريم البقع الداكنة من كلينيك Even Better
    هذا الكريم من Clinique هي مصحح للبقع الداكنة ، ويمكن استخدام مصحح البقع هذا لجميع أنواع البشرة وقد تم اختباره من أجل الحساسية ، ولا يحتوي على البارابين أو الفثالات أو العطور مما يجعله الاختيار الأمثل للبشرة الحساسة ، يعمل مصحح البقع الداكنة Even Better من Clinique على تفتيح البقع الداكنة وتلاشيها بالإضافة إلى علاج ندبات حب الشباب القديمة ، فهو منتج رائع للبشرة يمكن استخدامه على مدار السنة.

علاج النمش بالليمون

علاج النمش بالليمون
علاج النمش بالليمون

ولأن عصير الليمون يعد من العلاجات المجربة، التى تم اختبار فاعليتها فى التخلص من النمش وإخفاءه تمامًا مع مرور الوقت، يمكنك استخدامه عبر اتباع إحدى الطرق التالية.

  1. استخراجى العصير من الليمون وطبقيه على النمش، دلكى الجلد بلطف لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفى بشرتك بالماء الفاتر.. كررى هذه الطريقة مرتين يوميا.
  2. يمكنك أيضا مزج عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادى وتطبيقه على المنطقة المصابة بالنمش.
    اتركى الخليط حتى يجف ثم اشطفيه بالماء البارد.
    كررى هذا الطريقة مرة واحدة يوميا لمدة شهرين تقريبا.
  3. اخلطى ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع قليل من الملح وملعقة كبيرة من العسل، وطبقى الخليط على النمش ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء.
    استخدام هذه الوصفة مرة واحدة يومي

أسباب ظهور النمش في الوجه

أسباب ظهور النمش في الوجه
أسباب ظهور النمش في الوجه

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور النمش عالبشرة، وهي كما الآتي:

  1. أشعة الشمس الضارة: تعد من أبرز الأسباب التي تؤدي لظهور النمش، إذ تضر بمادة الميلانين التي تفرزها الخلايا الصبغية لتحمي البشرة من أضرار هذه الأشعة وتقيها من تغير لونها.
  2. وجود خلل في خلايا الجلد: فيؤدي هذا الخلل إلى عدم قدرة البشرة على توزيع صبغة الميلانين بشكل جيد، وبالتالي تتركز في أماكن محددة بالبشرة.
  3. عوامل وراثية: تلعب الجينات الوراثية دورًا هامًا في ظهور النمش، حيث يمكن أن ينتقل النمش من الآباء إلى الأبناء.
  4. أصحاب البشرة الفاتحة: حيث تزداد فرص ظهور النمش في أجسامهم لأنهم أكثر حساسية لأشعة الشمس، فالخلايا الصبغية لديهم تحتوي على نسبة أقل من الميلانين.
  5. النمش أثناء الحمل: قد تظهر بعض البقع في وجه وجسم المرأة الحامل بسبب تغير في هرمونات الجسم، والتي تتشابه مع بقع النمش وغالبًا ما تختفي مع انتهاء فترة الحمل.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر