الأسرة

الرجل الأربعيني عندما يحب

الرجل الأربعيني عندما يحب وعشق الأربعيني وماذا يحب الرجل الأربعيني في جسد المرأة ورجل الأربعين وفتاة العشرين و رجل الأربعين وفتاة الثلاثين كل ذلك سوف نطرحه لكم في هذا المقال المميز.

الرجل الأربعيني عندما يحب

الرجل الأربعيني عندما يحب
الرجل الأربعيني عندما يحب
  • عندما يبلغ الرجل سن الأربعين، فقد يزداد عنده الشعور بالخوف والقلق إزاء التقدم في العمر. فهو يرغب في الحفاظ على شبابه وعلى جاذبيته إن كان على الصعيد العاطفي أو على الصعيد البدني في السرير، لهذا السبب يمكن أن يركز أكثر على مشاعره وعلى كيفية منح شريكته كلّ العاطفة والحب التي هي بحاجةٍ إليهما منه.
  • من هنا، إن الرجل يريد أن يثبت على الدوام بأنه ما زال شاباً، وأن قادرٌ على خوض علاقة حميمة أو عاطفية ناجحة ومليئة بالعواطف ومشاعر الحب، على عكس السنوات السابقة من حياته التي كان يركز فيها فقط (ربما) على أدائه الجنسي والبدني في السرير.
  •  كما ان الرجل الأربعيني يكون واثقاً أكثر من نفسه، فقد مرّ في حياته بالعديد من التجارب الناجحة والفاشلة وبات الآن يعلم ما هو الأهم بالنسبة له. فهو يعرف جيّداً ما يريد، وهو يبحث عن متنفساً لكلّ المشقات التي عانى منها من خلال العلاقة العاطفية.
  •  ففي عمر الأربعين أيضاً، قد يكون الرجل قد حقق قسماً لا بأس فيه من أحلامه المهنية والحياتية، ويصبح مستقراً مادياً أكثر، وهذا ما يجعل لديه متسعاً كبيراً من الوقت للتركيز على مشاعر الحب وعلى عواطفه.
  • لذلك، قد تجد المرأة أن الرجل الاربعيني مستقراً مهنياً ومادياً، وهو يولي إهتماماً كبيراً لعلاقتهما العاطفية ويركز على التفاصيل أيضاً.

عشق الأربعيني

عشق الأربعيني
عشق الأربعيني
  1.  العاطفة هي الأساس في تجديد العلاقة. أعيدي العلاقة لأوجها من خلال الحب والحنان وإسماع زوجكِ الكلام المعسول.
  2.  إن كان بوسعكِ ذلك، خصّصي إجازة لكما وسافري فيها معه لأي وجهة تحبّان، بعيداً عن المسؤوليات والالتزامات العائلية.
  3.  خصّصي مزيداً من الوقت لزوجكِ. اخرجي معه للسينما والحديقة والبحر، وسافري معه وأعيدي أجواء الخطوبة من جديد.
  4.  استمعي له ولا تهمليه ولا تتعاملي مع مشاكله باستعلاء أو ترفّع. تذكّري أن هذه التفاصيل الصغيرة هي نكهة الحياة الزوجية.

ماذا يحب الرجل الأربعيني في جسد المرأة

ماذا يحب الرجل الأربعيني في جسد المرأة
ماذا يحب الرجل الأربعيني في جسد المرأة
  1.  يهتم الرجل الأربعيني بشكل ظهر المرأة، حيث يفضل الرجل الأربعيني تدليكًا خفيفًا للمرأة، وبالتالي فهو يهتم بالشكل العام لهذه المنطقة من الجسم.
  2.  يفضل هذا الرجل النظر إلى الذراعين باستمرار، خاصة إذا كانت هذه المنطقة تتمتع بالقوة والليونة والحيوية.
  3.  الأرجل، إذ إن الرجل الأربعين ينجذب إلى رشيقة رشيقة متناغمة، وهذا الرجل لا يهتم بطول ساقه بقدر ما يهتم بجماله ونعومته.
  4.  شكل الوركين، هذا الرجل ينجذب إلى هذه المنطقة بشكل واضح جداً، ومن المهم أن تكون لطيفة ومتناسبة من أجل جذب انتباهه.

رجل الأربعين وفتاة الثلاثين

رجل الأربعين وفتاة الثلاثين
رجل الأربعين وفتاة الثلاثين

اليكم أهم مزايا زواج رجل الأربعين بفتاة الثلاثين، وهي كالتالي:

  1.  قلة الخلافات والمشاكل بعد الإتفاق على كل الأمور قبل الزواج، حيثُ يكون الشريكين أكثر قدرة على الإلتزام بما إتفقوا عليه.
  2.  النضوج في الفكر والعقل لدى الشريكين مما يساهم في نجاح العلاقة الزوجية.
  3.  تواصل أفضل وقدرة على إسعاد الطرف الأخر.
  4.  قدرة الزوجين على حل المشاكل الزوجية فيما بينهم.
  5.  الفهم الجيد لإحتياجات كل طرف منهم في العلاقة الزوجية.
  6.  الإستقرار المادي خاصة للرجل يكون أفضل في هذه المرحلة.

رجل الأربعين وفتاة العشرين

رجل الأربعين وفتاة العشرين
رجل الأربعين وفتاة العشرين

بتنا نرى في الآونة الأخيرة الكثير من العلاقات العاطفية أو الزوجية التي تجمع رجل الأربعين وفتاة العشرين، ما يشير إلى كون هذا الأمر أشبه بتوجه عام بات يخيم على عقول هذا الجيل، وقد اعتبر خبراء العلاقات الزوجية أن الثنائي الذي يتكون من رجل الأربعين وفتاة العشرين يعتبر الأفضل في الوقت الراهن، وذلك لأنهما يمكن أن يتخطيا الفارق العمري عبر بعض التفاهم البسيط والمشاعر الدافئة التي يكنها كل منهما لبعضهما البعض.

الرجل الأربعيني والزواج

الرجل الأربعيني والزواج
الرجل الأربعيني والزواج
  • في الأربعينيات يكون الأزواج أكثر انفتاحاً بسبب الثقة الجنسية: وبسبب زيادة الشعور القوي بالهوية الجنسية، والرغبة في جعل الجنس أكثر راحة لكلا الزوجين، أو الشعور بالارتباط العاطفي الأعمق لممارسة الجنس بشكل أعمق معنى وأكثر عاطفة.
  • الانتباه لصحة القلب بعد الأربعين: أي نظام القلب والأوعية الدموية لأنه هو مفتاح الحياة الجنسية الصحية، فالقلب الصحي أمر ضروري للأداء الجنسي الجيد، بالضرورة.. الحفاظ على صحة بدنية جيدة أمر مهم، وهذا يعني مواكبة تمرينات القوة، كما أن الثقة التي تأتي مع المظهر الأفضل تساعدك أيضاً.
  • تقلب الرغبة الجنسية بعد الأربعين: قد تتقلب الرغبة الجنسية وقد تتجه نحو الانخفاض البطيء الذي يأتي للعديد من الأزواج مع تقدمهم في العمر، وبغض النظر عن العمر هذا أمر لا مفر منه، والأمر المهم هو القدرة على التحدث عن ذلك مع شريكتك أو الطبيب المعالج المتخصص.
  • تتأخر النشوة الجنسية لدى الرجال فوق سن 40: مع تقدم الرجال في العمر يكونون أكثر قدرة على تأخير النشوة الجنسية، حيث يمكنهم أن يبطئوا ويستمتعوا بالتجربة الجنسية.
  • قد يعاني الرجال بعد الأربعين من مشاكل في الانتصاب: قد يجد الرجال انتصابهم أقل ثباتاً أو أقل موثوقية، وقبل الاعتماد على أدوية ضعف الانتصاب مثل الفياجرا، يجب على الرجال النظر في تغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تحسن صحتهم الجنسية، مثل التمارين الرياضية أو الأنظمة الغذائية، للمساعدة في تقليل مشكلة ضعف الانتصاب.
  • استكشاف طرق أخرى للمتعة الجسدية: التركيز المفرط على الجماع يمكن أن يجعل الجنس غير مُرضٍ إذا لم يتم ذلك كما هو متوقع، لذا ستتعلم كيفية التركيز على المتعة والتواصل مع الشريكة، وستتعرف على المزيد حول ما يعجبك وما لا يعجبك.

الحب بعد الأربعين حقيقي أم نزوة

الحب بعد الأربعين حقيقي أم نزوة
الحب بعد الأربعين حقيقي أم نزوة
  • عادة ما يعمد الرجل إلى ربط علاقة عاطفية جديدة بعد تخطيه سن الأربعين بحثا عن شيء ما فقده خلال سنوات زواجه الطويلة وقد تكون هذه العلاقة اما حب او نزوة .
  • يعترف السيد (س) ان وقوع الرجل في الحب بعد الأربعين نوعا من التنفيس و القطع مع حياته التي تتميز في العادة بالرتابة و الملل ، فهو شخصيا عاش قصة حب بعد الأربعين ودام هذا الحب خمس عشرة سنة ولا يزال…
  • ويرى السيد (م) وهو أب لطفلين ان هذا الحب كان حبا حقيقيا لانه كان خاليا من أية مصالح باعتبار ان الطرفين لم يكونا مطالبين بأي التزام تجاه بعضهما البعض سوى احترامهما لمشاعرهما.
  • ويؤكد السيد (م)ان هذا الحب أعطاه السعادة التي حرم منها طويلا ومنحه نوعا من الأمان والراحة النفسية التي لم يجدها من قبل عند زوجته .
  • وتأتي شهادة السيدة(ن) في نفس السياق حيث روت تفاصيل علاقة زوجها بامراة أخرى فتقول: لقد أحسست بغيرة شديدة تنهش قلبي بمجرد أن لمحت اهتمام زوجي بامراة مطلقة ، حاولت تكذيب نفسي في البداية الا ان نظراتهما و طريقة كلامهما أكدت لي أن امرا ما وقع بينهما ، واجهة زوجي فاعترف لي باعجابه الشديد بها واتهمني بالتقصير في حقه فما كان مني الا ان غادرت المنزل .
  • وتحكي السيدة (ن) أنها لم تتوقع انه سياتي اليوم الذي تفجع فيه بزوجها ، فقد علمت انه على علاقة بامراة أخرى وتمكن الحب من قلبه الذي لم يكن خاويا …ولكنه القدر !
  • عصفت الرياح بقلب السيدة (ن) وانكسرت أمام براكين الغضب و الغيرة وحدَّثَت نفسها أنها لابد مُفارقة لرجل لازال يحب زوجته ومتعلق بعائلته ولكن شيء ما في الفؤاد تحرك … فما العمل ؟
    هو لم يخطط ولم يفتش ولم يقع في الحب عن سابق اصرار و ترصد، لكنه الهوى!!.
  • اذا كان العديد من المستجوبين أكدوا أن الحب بعد الأربعين هو حب حقيقي يمكن أن يستمر حتى نهاية العمر فإن شقًّا آخر راو ان هذه المشاعر لا تتعدى كونها نزوة عابرة سرعان ما يتجاوزها الرجل ويعود الى زوجته ام أولاده، ويؤكد هنا السيد (ع) هذا الكلام بقوله ان ما يشعر به الرجل من حب تجاه امرأة ثانية بعد ان تجاوزه لسن الاربعين او حتى قبل يكون من باب مشاعر الإعجاب و الرغبة في استعادة أمجاد الشباب الذي بدأ يتولى مدبرا، فترى الرجل يسعى من خلال ربطه لعلاقات عاطفية جديدة مع نساء و فتيات إلى إثبات ذاته ورجولته و التأكيد على انه ما يزال مرغوبا فيه من قبل بنات حواء.
  • لكن الخبراء اتفقوا على أن هذا الموقف ورغم كونه عابر ، إلا أنه قد يكون بمثابة جرس إنذار يكشف عن ضرورة تجديد حيوية العلاقة. ومن المهم لجوء الزوجين في مثل هذه الحالات للمتخصصين للحصول على الدعم اللازم لاستعادة حالة الشغف في العلاقة حتى بعد مرور السنين.
  • في الوقت نفسه أظهرت التجربة لخبيرة العلاقات الزوجية في برلين، إيزا ساديغبور، أن الاعتقاد بوقوع الرجل في حب امرأة غير زوجته يرجع لخلل في العلاقة الزوجية، هو خاطئ تماما.
  • وينصح الخبراء في مثل هذه الحالات، بأن يكون الشخص صريحا مع نفسه ويعرف من البداية تداعيات و عواقب هذه المشاعر التي تتسلل إلى القلب من غير استئذان .. على استقرار وضعه الأسري والاجتماعي. بحيث تزيد صعوبة هذه المشاعر عند وجود الاطفال لأن مسؤولية الحفاظ على الأسرة تكون أكبر.

كيف اتعامل مع الرجل الأربعيني

كيف اتعامل مع الرجل الأربعيني
كيف اتعامل مع الرجل الأربعيني
  • الصدق والوضوح
    دائما تحدثي معه بالكل وضوح و صدق فهو سوف يقدر ذلك  و يتفهم صراحتك و ربما هو نفسه يبحث عن ذلك  في الفتاه الذي يردها شريكة لحياته فهو يبحث عن امرأة تفهم كل تفاصيله  و أيضا هو يفهم كل تفاصيلها و هذا لم يحث إلا من خلال علاقة مليئة بالصراحة و الوضوح  .
  • ابتعدي عن الألاعيب الغرامية 
    الكثير من النساء يعشقن الألاعيب الغرامية مثل أن تجعله يغار أو تتركه كي يهتم بها أو لم تتحدث معه كي يبدأ هو الحديث و الكثير من أفعال النساء لكن مع رجل الأربعين سوف تندمي على هذه الألاعيب لأنه سوف يترك الأمور و يذهب إلى راحة البال و لم يفكر كثيرا في الأمر لذلك معه حاولي التفكير بشكل مختلف تماما ابحثي عن راحة العلاقة بينكما فقط و اعلمي جيدا أن اهتمام و غيره رجل فوق الأربعين مختلفة بعض الشيء عن الرجال الأصغر سنا.
  • لا تفترضي أنه لن يرغب في تكوين أسرة
    الكثير من النساء يعتقدون أن الرجل المنفصل و لديه أطفال أو أعزب حتى سن الأربعين انه لم يرغب في تكوين أسرة العكس صحيح تماما فهو يرغب في ذلك  و لكن يريد هذه الشريكة تكون المرآة الصحيحة في حياته لذلك اختيارها يكون صعب عليه و لكن عندما يجدها اعملي جيدا انه لم يتركك أبدا .
  • اعطيه مساحة
    غالبا الرجال في الأربعينيات من العمر لديهم الكثير من الأنشطة و أساسيات في الحياة يقوم بها يوميا فهو دائما رجل مشغول لذلك اتركي له مساحته الخاصة ربما تقومي بالاتصال به عددت مرات و لم يرد عليه فهذا أمرا طبيعيا عن هذا الرجل الذي لديه الكثير من الأمور المعيشية و خصوصا إذا كان لديه أطفال، فاعلمي  دائما أن عدم الرد عليكي أو عدم الاتصال ليس معنى أن مكانك في قلبه تغير .
  • التواصل
    يريد الرجال في هذا العمر أن يعبر عن نفسه بكل صراحة و وضوح لذلك دائما حاولي أن تتواصلي معه و تفهمي جيدا أفكاره وشخصيته الحقيقية، وضعي في ذهنك أن هذا الرجل لم يجلب في حياتك أي دراما عاطفية أو وجع بل سيكون شريك حقيقي ليكي.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر