تدبير منزلي

طريقة تنظيف ورق الجدران

طريقة تنظيف ورق الجدران سوف نتحدث كذلك عن هل ورق الجدران يغسل بالماء؟ وكيف احافظ على ورق الجدران وكيف ازيل الالوان من ورق الجدران؟ وكيفية إزالة ورق الفوم من الجدار كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة تنظيف ورق الجدران

1-تحديد نوع ورق الجدران لمعرفة ما إن كان قابلاً للغسيل بالماء أم لا
تجهيز ادوات تنظيف ورق الجدران حسب نوعه.
2-حماية الأرضيات والأثاث لتجنب حدوث أيّ ضرر من الماء ومواد التنظيف.
3-تنظيف ورق الحائط من الأوساخ والغبار وأنسجة بيوت العناكب باستخدام المكنسة الكهربائية أو فرشاة التنظيف الناعمة، ذلك من أعلى الورق إلى أسفله وبحركات رأسية منتظمة.
4-تحضير محلول التنظيف بمزج 5 لتر من الماء الدافئ مع 20 مل من سائل غسيل الأطباق.
5-غمر الإسفنجة بالمحلول وعصرها جيداً لإخراج الماء الزائد منها، ثم مسح الجدار بلطف من الأعلى إلى الأسفل.
6-تجفيف ورق الجدران باستخدام منشفة قطنية للتخلّص من الرطوبة، وذلك بالضغط عليه لأن ورق الجدران يكون ضعيفاً في الحالة الرطبة.

هل ورق الجدران يغسل بالماء؟

يُنظّف ورق الجدران القابل للغسل بالماء والصابون؛ وللتعرُّف ما إذا كان ورق الجدران قابلًا للغسل أم لا، يُخلط كمٌّ ضئيلٌ من سائل الجلي مع الماء، ثمّ يوضع على مكان غير ظاهر من الجدار، فإذا أصبحت المنطقة غامقة اللون من جرَّاء امتصاص الماء، فهذه إشارة دالَّة إلى عدم قابليته للغسل.

كيف احافظ على ورق الجدران

1- تمزق ورق الحائط:
لإصلاح أي تمزقات أو خدوش، قصي قطعة أكبر بقليل من القطعة الممزقة وضعيها فوقها بحيث تتطابق مع الرسومات، باستخدام شفرة حادة أو كاتر، قصي قطعة من ورق الحائط وتأكدي من دمج جميع الأجزاء التالفة من النسيج أسفل القطعة الجديدة واستخدمي الغراء للصقها وثبتيها جيدًا.
2-الدهون المتراكمة:
يتوافر كثير من المنتجات التي يمكن رشها لإزالة البقع بشكل جاف، رشي السائل على البقعة ونظفي بتنظيف الغبار المتكون بعد التجفيف باستخدام قطعة قماش نظيفة، لكن تجنبي فركها بعنف لتجنب تلاشي النقوشات أو الألوان.
3-تلاشي الألوان:
إذا تلاشى الرسم مع مرور الوقت، انزعي الجزء التالف وأعيدي لصق ورق الجدران الجديد، تجنبي غسل ورق الحوائط باستخدام فرشاة ناعمة ولا تعرضيه للماء فترات طويلة حتى لا يتسبب في انتزاعه من الحائط.
4-الفقاعات:
يمكن أن تتشكل الفقاعات في بعض الأحيان عندما لا يركب الورق بشكل متساوِ مع الغراء، أو أن يوضع قبل أن يمتص الغراء تمامًا، الحل الوحيد فتح الفقاعة وإطلاق الهواء وإعادة لصق الوراء بشكل متساوِ. 5-البقع العنيدة:
لتقليل تلك المشكلة، احرصي على تنظيف ورق الحائط دوريًا، ما يساعد على منع تراكم الأوساخ الصعبة، كلما كانت البقعة أحدث، كانت أسهل في إزالتها.
يمكنكِ استخدام منظف مناسب لا يتسبب في إزالة الألوان مع استخدام قطعة قماش مبللة قليلًا بالماء مع مسحها بقطعة جافة تمامًا.

كيف ازيل الالوان من ورق الجدران؟

ضع الأسيتون على قطن أبيض ، وامسح مكان الحبر على جدران الورق ، وإذا غير حجم الحبر المزيج من القطن مع الأسيتون ، امسح الجدران مرة أخرى حتى نتخلص تمامًا من بقع الحبر على جدران الورق.

كيفية إزالة ورق الفوم من الجدار

-يعتبر الفوم إحدى المواد التي تستخدم لتغطية الجدران في المنزل، وتُستخدم هذه الأنواع من المواد لإعطاء الجدران منظراً جمالياً، وكذلك لعزل الجدران وحمايتها فالفوم من أفضل الحلول للتخلص من مشكلة الرطوبة والعفن التي تصيب الجدران.
-يمكن استخدام فرشاة مناسبة بأسنان خشنة، حيث نقوم بكشط الفوم بها كخطوة أولى ثمّ نحضر وعاء فيه ماء ساخن مع قطعة قماش سميكة وقوية لمسح البقايا التي لم تسقط مع الفرشاة لكن يجب التنويه إلى أنه لا يُنصح باستخدام كميات كبيرة من الماء؛ لأنّ الفوم يلتصق أكثر بوجود الماء والرطوبة.
-يمكن استخدام مزيل طلاء الأظافر، ولكن هذه الطريقة لا يصلح استخدامها لمناطق كبيرة لإزالة الفوم، لأنّها قد تكون مكلفة بعض الشيء.
-نضع كمية مناسبة من مزيل طلاء الأظافر على فرشاة، ثمّ نفرك المنطقة وسوف يذوب الفوم.
-في العادة تُستخدم مواد كيميائية خاصة لإزالة الفوم يتواجد في الأسواق، ولكن هذه المواد تضر بالطلاء وقد تسبب تقشره، لذلك يُنصح باستخدام البدائل كالشحوم مثلاً. يمكن استعمال طريقة الشحوم، بحيث نقوم بوضعها فوق الفوم، ثمّ نستخدم سكين غير حاد كثيراً، ثمّ نبدأ بكشط الفوم مع الشحوم بحذر.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر