تدبير منزلي

كيفية طرد النمل من المنزل بالقران

بالخطوات اليكم كيفية طرد النمل من المنزل بالقران نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل رقية طرد النمل من البيت مكتوبة وكيفية التخلص من النمل في المنزل ثم الختام دعاء طرد النمل من البيت تابعوا السطور القادمة.

كيفية طرد النمل من المنزل بالقران

كيفية طرد النمل من المنزل بالقران
كيفية طرد النمل من المنزل بالقران

القرآن لم يترك مسألة إلا وحلها و وجد آيات بعينها والتي تساعد على التخلص من النمل وبشكل خاص ما إذا كان مصاحبا للحسدوذكر عبد الله ابن الإمام أحمد ( رأيت أبي حرَّج على النمل أن يُخْرَجوا من داره، فرأيت النمل قد خرجن بعد نملاً سُوداً، فلم أرهن بعد ذلك )وهذا يعني أنه يمكن قراءة القرآن لطرد النمل ومن بعض ايات طرد النمل في حالة الحسد ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

  •  قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبّكَ يُبَيّن لّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنّهُ يَقُولُ إِنّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَآءُ فَاقِعٌ لّوْنُهَا تَسُرّ النّاظِرِينَ » الآية 69 من سورة البقرة.
  •  آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رّبّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقـَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ » الآيات 285- 286 من سورة البقرة.
  •  وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السّمَاءِ بُرُوجًا وَزَيّنّاهَا لِلنّاظِرِينَ * وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلّ شَيْطَانٍ رّجِيمٍ * إِلاّ مَنِ اسْتَرَقَ السّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مّبِينٌ » الآية 16-18 من سورة الحجر.
  • وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّارًا حَسَدًا مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ » الآية 109 من سورة البقرة.
  •  وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى» الآية 131 من سورة طه.
  •  وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا » الآية 32 من سورة النساء.
  •  «الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ » الآيات من 1-4 من سورة البقرة.
  •  اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ » الآية 255 من سورة البقرة.
  • وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلاَ تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِنَّهُم مُّغْرَقُونَ» الآية 37 من سورة هود.

رقية طرد النمل من البيت مكتوبة

رقية طرد النمل من البيت مكتوبة
رقية طرد النمل من البيت مكتوبة

إن دعاء طرد النمل والرقية من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون على اعتقاد أن النمل سببه الحسد ووجود عين، لذلك يبحث الكثيرون عن آيات للرقية ومما ذكر للرقية: “يقول ابن القيم رحمه الله: فمن التعويذات والرقى: الإكثار من قراءة المعوذتين وقراءة الفاتحة 7 مرات،

وقراءة آية الكرسي ومنها التعويذات النبوية نحو: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، ونحو: أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة” كما أنه مما ذكر من رقية ودعاء طرد النمل “أن أحد الصالحين قد ذكر أنه في يوم قد جاء له زائر، وبعد أن غادر كثرت الحشرات في المنزل، فقام بقراءة الرقية الشرعية في المكان والتي كانت سبب في طرد الحشرات، حيث أنها يمكن أن تكون دلالة على العين والحسد”.

كيفية طرد النمل من المنزل دون قتله

كيفية طرد النمل من المنزل دون قتله
كيفية طرد النمل من المنزل دون قتله

لا داعي للخوف، فالنمل مفيد جدا، حيث ينشر اللقاح والبذور ويلعب دورا مهما في النظام البيئي للحديقة. والأنباء الجيدة أن المرء ليس بحاجة لعملية قتل جماعي للتخلص من أعداد النمل الهائلة في المنزل. فكل ما يحتاج المرء إليه هو عملية إقناع لطيفة ليأخذ النمل عائلته ويمضى إلى مكان آخر.

النمل حساس للروائح مثل الإنسان. وينصح الخبراء بتطويق المنطقة، المراد طرد النمل منها، بالقهوة المطحونة أو التي في شكل حبيبات وهي جيدة أيضا لتربة الحديقة.

ومن الأشياء المنفرة للنمل هي روائح الأعشاب القوية مثل اللافندر والعرعر والسرسخ. كما يمكن تجربة قشر الليمون ومسحوق القرفة والخل وكذلك الزيوت الطاردة للنمل.

وفي المنزل، من الجيد إحكام غلق كل الأطعمة. ويجب التخلص من كل الفتات باستمرار ويجب عدم ترك طعام الحيوانات الأليفة لفترة طويلة.

ولإبقاء النمل خارج المنزل، فكر في سد الشروخ في الجدران والنوافذ. وفي النهاية، إذا كنت تريد القضاء على النمل، هناك حشرة أخرى يجب الانتباه لها في الحديقة وهي حشرة المن يتغذى النمل على عسل المن وقد يمضي به الحال لمساعدتها على الحماية من الحيوانات المفترسة وبالتالي إذا ما أردت التخلص من النمل، فيجب عليك أولاً القضاء على المن.

كيفية التخلص من النمل في المنزل

كيفية التخلص من النمل في المنزل
كيفية التخلص من النمل في المنزل

إذا وجدت في منزلك عدد قليل من النمل، ننصحك بأخذ الموضوع بجدية لتتمكن من استدراك الموقف والعمل على التخلص منه بأسرع وقت ممكن قبل انتشاره، وفيما يلي سنعرض لكم طرق طرد النمل من المنزل بشكل نهائي.

  1.  وضع أكياس الخزامى في الدواليب والأدراج وأماكن التخزين لمنع النمل من الوصول إليها
  2.  استخدام الزيوت العطرية، مثل زيت الخزامي وزيت القرنفل وزيت الكافور والنعناع، عن طريق رشها في أماكن تواجد النمل
  3.  الكحول، حيث يمكنك تخفيف الكحول بقليل من الماء ورشها في أماكن النمل
  4. استخدام الخل؛ بإمكانك استخدامه للتخلص من النمل عن طريق رشه على الأماكن التي يتواجد فيها
  5. الصابون والماء؛ عن طريق رشه أو وضع وعاء مفتوح يحتوي على الصابون والماء بجانب أماكن تجمع النمل
  6.  استخدام التوابل، مثل القرفة والفلفل الحار وغيرها
  7. ضع بعضاً من قشر الخيار في الزوايا التي تتوقع وجود مستعمرات للنمل فيها، حيث يعتبر مادة سامة للنمل
  8. استخدام دواء للتخلص من النمل من الصيدلية أو محلات المشاتل والمزروع

دعاء طرد النمل من البيت

دعاء طرد النمل من البيت
دعاء طرد النمل من البيت

نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن قتل النمل، لذلك يبحث الكثير عن دعاء طرد النمل، ودعاء طرد النمل لع العديد من الصيغ، وقد وضعنا هنا دعاء طرد النمل لمن يرغب في معفرته، حيث أن من دعاء طرد النمل ما يلي:

  •  (إني أحرج عليكن إلا خرجتن من داري فاخرجن فإني أكره أن تقتلن في داري)
  • ( اللهم إنك المدبر القادر القوي الجبار ، نحن عبادك نخاف من قوتك يا ذو الجلال والاكرام يا ملك يا قدوس ، نسألك بأسمائك الحسني آمني مما أخاف ومما يضرني يا الله يا ستار استرني بسترك ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، اللهم أني وكلتك أمري).
  • ( بسم الله على كل شيء رزقتني به ، أسالك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، أجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم، اللهم أني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي).
  •  (اللهم إني أعوذ منكم ومن شركم أرحلوا عنا وإلا اذيناكن).

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر