اسلاميات

سر من اسرار الرزق جربته

سر من اسرار الرزق جربته نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل أسباب تمنع الرزق و تجربتي مع سورة القدر للرزق ثم الختام أدعية لطلب وتوسيع الرزق تابعوا السطور القادمة.

سر من اسرار الرزق جربته

– تتحدث واحده من السيدات وتقول من الاستغفار كان واحد من أسرار زيادة الرزق لها ولزوجها بشكل كبير.
– وادخل الفرحه والسرور على حياتها وذلك بعدما كانت تعاني من مشاكل كبيرة وتوقف زوجها عن العمل لفترة من الوقت.
– والتزمت الاستغفار والذكر خاصة مع نزول الأمطار وجاء فرج الله وكانت تردد سيد الاستغفار.
– اللهم أنت ربي لا اله الا انت خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبى فاغفر لى فانه لا يغفر الذنوب الا انت.

تجربتي مع سورة القدر للرزق

أن تلاوة سورة القدر لها فضل عظيم وخير كبير، وتأتي من خلال فضل تلاوة القرآن الكريم، حيث يثاب المسلم عند قراءتها بكل حرف منها حسنة والحسنة بعشر أمثالها.
كما أن الله يضاعف الحسنات لمن يشاء من عباده المخلصين، وتشير سورة القدر إلى أهمية ليلة القدر وفضلها الكبير، فهي من الليالي المباركة التي ينبغي على كل مسلم التعبد بها والخشوع لطلب المغفرة والرحمة والبركات من الله عز وجل، ومن فضائل ليلة القدر الكريمة:
– ليلة القدر هي خير من ألف شهر، فقد قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم من حرمها فقد حرم الخير كله، ولا يحرم خيرها إلا محروم، وفي ذلك دلالة على فضلها وخيرها العظيم.
– ليلة القدر ليلة تكثر فيها الرحمة والبركة، ويزداد فيها الخير، فهي الليلة التي تنزل فيها الملائكة.
– ليلة القدر هي ليلة يعم فيها السلام والطمأنينة، كما أنها ليلة للنجاة من العقاب وغفران الذنوب، حيث يكثر العباد الطاعة والتعبد بها طلباً للمغفرة والنجاة من العذاب.
– هي الليلة التي أنعم الله بها على المسلمين بالقرآن الكريم، الذي كان بمثابة نور الهداية إلى الصراط المستقيم.

دعاء لجلب الرزق

-«اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك»
-«اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا».
-«اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفهاكيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».
-«اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».
-« اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».
-« اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين».

أسباب تمنع الرزق

أسباب تمنع الرزق وتضيقه عليك، فقد ذكر أهل العلم عشرة أسبابٍ تحجب الرزقَ عن العبد، أو تمحق البركة منه، وفيما يأتي بيان البعض منها:
– التقاعس عن إخراج مال الزكاة، فإنّ ذلك حجابٌ للغيث على الناس.
– تناسي فضل الله تعالى، ونسب الأفضال والعطايا إلى غيره من البشر.
– ترك بعض الواجبات والفرائض والانشغال عنها بطلب الرزق وتحصيله، فمن ينال من رزقٍ بترك الفرائض نزعت من البركة والخير.
– تساهل العبد في أكل المال الحرام؛ فإنّ المال الحرام غالبًا ما تُمحق منه البركة، ولا تحلّ إلّا بالطيّب الحلال من الرزق. عدم الاحتكام بأحكام القرآن الكريم، والاحتكام إلى سواه من شرائع وقوانين أهل الأرض.
– تواكل العبد وعدم أخذه بأسباب الرزق والعمل لتحصيله.
– إتيان المعاصي والمحرّمات؛ وهي من أعظم أسباب حجب الرزق عن العباد.
– كفر النعم وازدراء ما رزق الله -تعالى- من عطايا.
– البخل وعدم حبّ الإنفاق والعطاء في سبيل الله تعالى.
– التهاون في بعض الأعمال التي تُوصف بأنّها شركٌ؛ كالحلف بغير الله، أوالذبح لغير الله، أو الاعتقاد بوجود نفعٍ أو ضرٍّ من الأموات، وما شابه ذلك.

أدعية لطلب وتوسيع الرزق

– الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.
-الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
– اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
– اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.
– اللهم ارزقني علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وشفاء من كل داء وسقم (تقال عند شرب ماء زمزم).
– اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين واغننا من الفقر.
– اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.
-الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: