تدبير منزلي

كيفية التخلص من الطاقة السلبية في المنزل

كيفية التخلص من الطاقة السلبية في المنزل سنتعرف عليها من خلال مقالنا حيث تسبب الطاقة السلبية الشعور الدائم بالقلق والاتئاب وعدم الارتياح في المنزل لذلك سنساعدك على التخلص منها.

كيفية التخلص من الطاقة السلبية في المنزل

كيفية التخلص من الطاقة السلبية في المنزل
كيفية التخلص من الطاقة السلبية في المنزل

إن علم الطاقة هو علم صيني قديم يسمى فن “الفينج شوي”، يهدف إلى دراسة التصميم الداخلي بكل أبعاده، من أجل ابتكار اتزان بين العناصر داخل المنزل في سبيل افساح المجال للطاقة الإيجابية.

  • التخلص من الأثاث المهترئ
    بحسب فن الفينج شوي الهادف إلى خلق طاقة إيجابية في المنزل يحبذ التخلص من كل ما هو مهترئ ومكسور بسبب قدرة هذه الأشياء على خلق مجال للطاقة السلبية التي تؤثر على حياتنا.
  • ترتيب الأثاث
    إن ترتيب قطع الأثاث على أطراف الغرفة يفسح مجالاً للطاقة الإيجابية بالمرور في مساحات المنزل. وأيضاً لزيادة هذا العبور يفضل ترتيب الأثاث في مكان السكن والعمل باتجاه الشمال، حيث أن الطاقة في كوكب الأرض تكون باتجاه الشمال.
  • الاهتمام بالنباتات
    إن النباتات تلعب دوراً هاماً في خلق طاقة إيجابية في المنزل ، فنحن عادة ما نعمل على تزين المنزل بمنتجات تجمله ولكن في ذات الوقت اصطناعية لا تحتاج على عناية، ولكن ننسى أيضاً أن النباتات الحقيقية لا تضفي جمالاً على المنزل فقط بل لها دور كبير وفعال في خلق طاقة إيجابية كبيرة، فهي تعمل على أكثر من وظيفة وهي تنقية المناج وخلق رابط بين الأفراد والطبيعة ذات الألوان الخلابة والساحرة، علاوة على أن النباتات قادرة على الانسجام مع أي تصميم وفراغ.
    عند اختيار النباتات التي ستزين المنزل يرجى اتباع عدة خطوات؛ أن تكون من الأزهار التي تبعث الهواء النقي مثل زئبق السلام والبامبو “الخيزران” والريحان والميرمية مع تجنب وضع الصبار وما يماثله من النباتات.
  • عدم الاستغناء عن البخور
    من الأمور المحببة أيضاً والتي تساهم في خلق طاقة إيجابية في المنزل هي تنقيته من الروائح غير المحببة مثل روائح الطبخ والاستعاضة عنها بروائح البخور والزيوت العطرية التي تنعكس على إيجار أجواء دافئة ومتزنة ومريحة للنفس.
  • فتح النوافذ لخلق تيار هواء طبيعي متجدد
    من الممكن أن عادة فتح النوافذ هي من الأمور الروتينية التي يقوم بها الأفراد لتجديد هواء المنزل وزيادة انتعاشه، ولكن استناداً لعلم الطاقة الذي يهدف إلى خلق طاقة إيجابية في المنزل ، فإن هذه العادة تعمل أيضاً على تطهير النفس والمنزل معاً وخاصة في هذا الزمان الذي لا نتعرض له إلى الطبيعة والهواء النقي بشكل دائم.
  • تزين المنزل بالمرايا
    نعلم جميعنا أن المرايا هي من أهم العناصر التي توجد في كل بيت ولا يمكن الاستغناء عنها، ولكن أيضاً بالرجوع إلى علم الطاقة “الفينج شوي” فإن هذه المرايا لها دور كبير وفعال في إدخال الطاقة الإيجابية لما تسببه من انعكاس بصري ومضاعفة الإضاءة بصورة مبهجة بسبب عكسها للضوء بصورة تلقائية.
  • الاهتمام بمدخل المنزل
    أحد الأمور الهامة التي لها دور كبير في خلق طاقة إيجابية في المنزل هو مدخل الباب الذي يعتبر الواجهة الأولى للمنزل، لذلك يجب الاهتمام بتصميمها وتنميقها عن طريق وضع مرآة وباقة من الازهار التي تعطي انطباع بالترحيب للزائرين. حيث ان هذه المساحة الصغيرة كافية لأن تخلق فجوة في اتزان المكان.
  • التخلص من الأشياء غير الضرورية
    نسعى دائماً للاحتفاظ بأغراضنا حتى لو لم نكن بحاجة إليها، ولكن بالعودة إلى علم الطاقة “الفينج شوي” فإن هذه الأغراض تتراكم وتملأ مساحات التخزين في المنزل الأمر الذي يؤدي إلى خلق أجواء من الطاقة السلبية، ولذلك علينا تخصيص يوم محدد للتخلص بشكل دائم من هذه الأشياء المتراكمة والغير ضرورية.
  • المحافظة على نظافة المنزل
    إن أحد أهم أسباب القلق والتوتر في المنزل هو عدم نظافة هذا المكان، لذلك فإن أحد أم الأمور التي تعمل على خلق طاقة إيجابية في المنزل هو تحويل مهمة تنظيف “الحمامات، المطبخ، الغرف والنوافذ” إلى أمر روتيني مستدام وذلك للحصول على حياة هادئة وصحية، وأحد أهم المركبات التي تساعد على التخلص من الجراثيم والطاقة السلبية في وقت واحد هو الملح والخل والليمون.
    إلى جانب:
  • الامتناع عن طلاء المنزل بألوان زاهية، كالأحمر والأرجواني وذلك لأنها تحفز المرض وتعزز وتزيد الطاقة السلبية إن وجدوا، ولكن الاستعاضة عنهم في حال الحاجة باللون الأصفر الذي يمتلك قدرة كبيرة على تحويل الطاقة من سلبية إلى إيجابية بسبب ما يمنحه للعين من راحة واحساس بالعمق والاتساع.
  • الامتناع عن تزين جدران غرف النوم بصور للمياه أو نوافير بسبب ما تتركه من تأثير سلبي في هذه الغرفة.
  • عدم وضع الأشياء ذات الوزن الثقيل في الجهة الشمالية أو الشمالية الشرقية لأنها قد توقف دخول المال إلى المنزل.
  • عدم تخضير المنزل باستخدام شجيرات اليونساي، لأنها تترك تأثير سلبي على نمو مراحل معينة في حياة القاطنين في المنزل.

التخلص من الطاقة السلبية في البيت بالملح

التخلص من الطاقة السلبية في البيت بالملح
التخلص من الطاقة السلبية في البيت بالملح

كشف استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي والحاسة السادسة جراند ماستر أحمد شعبان عن طرق التخلص من الطاقة السلبية من المنزل.

وقال إن فكرة التخلص من الطاقة السلبية من المنزل تنتمي إلى علم طاقة المكان، ولكن هناك بعض الخطوات يمكن أن نتعامل بها في المنزل حتى نطرد تماماً الطاقات السلبية منه ومن ضمن تلك الخطوات الحرص على مسح أرضية المنزل بالماء والملح دائماً أو وضع كمية من الملح بحجم قبضة اليد في أركان المنزل.

وتابع قائلًا : إن دخول ضوء الشمس إلى المنزل مفيد في طرد الطاقة السلبية بالإضافة إلى تهوية المنزل بإستمرار، وفي مكان العمل أو المكان الذي تجلس به لفترات طويلة عليك إحضار طبق ووضع ماء به ملح، أو إذا لم تستطيع وضع ماء به ملح في هذا المكان خاصة إذا كان هناك أطفال في المنزل، فيمكنك وضع كمية من الملح ونضع أسفلها ورقة ويكون الملح مكشوفًا.

وأوضح إن تأثير الملح في المنزل لا يعد ولا يحصى، حيث يشعر الإنسان بالراحة والهدوء والسكينة في وجوده في هذا المكان، لاسيما أن الملح قادر على التخلص من الطاقة السلبية من المنزل من 12 إلى 24 ساعة، وعلينا تغيير الملح بإستمرار كل يوم لانه يمتص الطاقة السلبية من الانسان وقت النوم او الاسترخاء.

بخور لطرد الطاقة السلبية

بخور لطرد الطاقة السلبية
بخور لطرد الطاقة السلبية
  • بخور الروز ماري:
    تعمل هذه الرائحة التقليدية على تحسين مزاجك على الفور، وتصفية الذهن من الأفكار غير المثمرة، وتخفيف التوتر، وتجديد روحك و أفضل طريقة لاستخدام أعواد بخور إكليل الجبل هي أثناء ممارسة التأمل، مع ترديد كلمات إيجابية.
  • بخور بالو سانتو:
    هو بخور طبيعي مأخذ من أشجار بالو سانتو القديمة، والمعروفة أيضا بـ اسم بخور الخشب المقدس، ويصدر منها عطر خشبي يزيل الطاقة السلبية من كافة أنحاء المنزل ويمكنك استخدام أعواد بخور Palo Santo في المنزل أثناء ممارسة اليوجا وكذلك في المكتب لزيادة مستويات الطاقة لديك.
  • بخور الميرمية البيضاء:
    هو بخور أساسي للتطهير الروحي، ويتميز بالعطر الخشبي القوي المشهور بخصائصه المضادة للميكروبات والبكتيريا، يزيل حرق أعواد بخور الميرمية البيضاء شوائبنا الروحية مما يسهل تكوين هالة إيجابية من حولنا.
  • بخور القرفة:
    رائحة أعواد بخور القرفة الحارة والحلوة هي محسن للطاقة معروف بقدرته على الحد من القلق والاكتئاب، يساعد في الحصول على نوم أفضل وعندما يحترق ينقي الهواء من الشوائب والرائحة الكريهة برائحته القوية والمبهجة.
  • بخور خشب الصندل:
    هو عنصر لا يتجزأ من العديد من الإحتفالات الدينية في جميع أنحاء العالم، فإن إضاءة أعواد بخور خشب الصندل تخلق هالة إيجابية وحيوية ومبهجة من حولك، وتملأ المكان بطاقة إيجابية وتزيد من التركيز، وتتميز برائحتها العميقة وتهدئ العقل وتخفف من التوتر عن طريق استرخاء الجهاز العصبي المركزي.

كيف تتخلص من الطاقة السلبية بالقران

كيف تتخلص من الطاقة السلبية بالقران
كيف تتخلص من الطاقة السلبية بالقران

عندما أنزل الله الآيات القرآنية على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- جعل فيها الشفاء من كافة الأمور التي قد يعاني منها المسلم، فالله -عز وجل- هو الذي خلق النفس البشرية، ويعلم ما الذي من الممكن أن يصيبها.
فنجد في قرآننا الكريم آيات للشفاء من الحسد والأسحار، والأمراض التي يتحير فيها الأطباء، ويتركون الأمر حينها لآيات الذكر الحكيم، والتي بقدرة الله -عز وجل- من الممكن أن تكون سببًا في شفاء المريض بعد أن عانى لفترة طويلة.

كذلك من الممكن أن يقوم المسلم بمعالجة الطاقة السلبية من خلال قراءة القرآن الكريم أيضًا، فالطاقة السلبية هي الحالة النفسية السيئة التي يعاني منها المريض، دون أن يكون هناك سببَا لذلك، كما أنه يشعر بعدم القدرة على ممارسة أي من الأعمال التي كان يقوم بها على النحو المعتاد قبل أن يصيبه ما أصابه.
لذا ومن خلال التطرق إلى طريقة التخلص من الطاقة السلبية بالقرآن سنتعرف على بعض الآيات المعنية بالأمر، والتي أتت في قول الله تعالى:

“آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” سورة البقرة الآيتين رقم 285، 286

“إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” سورة التوبة الآية 40

“خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ۖ وَأَلْقَىٰ فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ ۚ وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ” سورة لقمان الآية رقم 10
“قَالَ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّهِ وَأُبَلِّغُكُم مَّا أُرْسِلْتُ بِهِ وَلَٰكِنِّي أَرَاكُمْ قَوْمًا تَجْهَلُونَ * فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُّسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَٰذَا عَارِضٌ مُّمْطِرُنَا ۚ بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُم بِهِ ۖ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ * تُدَمِّرُ كُلَّ شَيْءٍ بِأَمْرِ رَبِّهَا فَأَصْبَحُوا لَا يُرَىٰ إِلَّا مَسَاكِنُهُمْ ۚ كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ“.

الجدير بالذكر أنه في حالة قيام المريض بقراءة تلك الآيات من أجل أن يكون قد طبق التخلص من الطاقة السلبية بالقرآن، عليه أن يكون موقنًا بأن الله -جل في علاه- سوف يمن عليه بالشفاء العاجل، فذكر الله هو طمأنة للقلوب، وأفضل من كافة أنواع الأدوية التي من الممكن أن يرغب أي من المرضى في تناولها.

كما أن التخلص من الطاقة السلبية بتلك الطريقة، يضمن للمسلم عدم إحراز التأثيرات الجانبية غير المحمودة، فآيات الله -عز وجل- في تلك الحالة إما الحصول على الكثير من الحسنات، وإما التخلص من الطاقة السلبية بالقرآن.

أشياء تجلب الطاقة السلبية

أشياء تجلب الطاقة السلبية
أشياء تجلب الطاقة السلبية

يحتوي كل مكان على طاقة سواء كانت إيجابية أو سلبية، حيث تشعر بالراحة والسعادة في مكان وتشعر بالحزن والضيق في مكان آخر، في الفقرات التالية سوف نتعرف على الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية في المنزل والتي يجب التخلص منها:

  • النباتات الشوكية: تعددت الآراء عن وجود النباتات الشوكية في المنزل، فالقليل يرون أنها تجلب الطاقة الإيجابية والكثير يرون أنها تجلب الطاقة السلبية للمنزل، وتسبب الكثير من المشاكل والخلافات الزوجية، ويعتقد البعض بأنها تسبب مشاكل مالية، لذلك ينصح بعدم وجودها داخل المنزل.
    أدوات المطبخ المتكسرة: تجعل الأدوات المتكسرة التي نستخدمها في المطبخ إلي جذب الطاقة السلبية إلى المنزل، ويقال عند التناول في أطباق مكسورة تؤثر على صحة ومال من أكل منها، فعندما تنكسر الأكواب أو الأطباق يجب التخلص منها علي الفور.
  • الساعات المعطلة: عرف الكثير من الناس أن الساعة المعطلة قد تجلب حظاً سيئاً لمن يعيشون داخل المنزل، ويعتقد البعض أن أنها تشير إلي أن الشخص الذي يكون في منزلة ساعة معطلة تكون حياته عالقة ولا يتقدم خطوة إلى الأمام سواء كان في حياته العاطفية أو المهنية وغيرها.
  • النباتات الذابلة: يجب أن تكون النباتات الموجودة داخل المنزل بحالة جيدة حتى تنشر الطاقة الإيجابية والحيوية في جميع أركان المنزل، فعندما تذبل هذه النباتات أو تموت تؤدي إلي وجود طاقة سلبية والكسل في لمنزل.
  • التلفاز في غرفة النوم: وفقًا لفنغ شوي فإن وجود التلفاز داخل غرفة النوم من العادات السيئة التي تجلب الطاقة السلبية في المنزل، فإذا لم يتغير مكانه ينصح بتغطيته بأي شئ، حتى تنتشر الطاقة الإيجابية والهدوء داخل البيت.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر