صحة

كم سعرة حرارية في الأفوكادو للحبة الواحدة وفي كوب العصير

كم سعرة حرارية في الأفوكادو للحبة الواحدة وفي كوب العصير كما سنتحدث عن كم سعرة حرارية في عصير الأفوكادو بالحليب و هل عصير الأفوكادو يزيد الوزن و كمية البروتين في حبة الأفوكادو و السعرات الحرارية في عصير الأفوكادو بالعسل كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور التالية.

كم سعرة حرارية في الأفوكادو للحبة الواحدة وفي كوب العصير

كم سعرة حرارية في الأفوكادو للحبة الواحدة وفي كوب العصير

الشحوم (Total Fat): تقدر كمية الشحوم الكلية في الحبة الواحدة حوالي 29.47 غرام، وتعادل 38% من النسبة الكلية. أما الشحوم المشبعة (Saturated Fat) فتقدر ب 4.273 غرام، أو 21% من النسبة الكلية. بينما تبلغ قيمة الشحوم غير المشبعة المتعددة (Polyunsaturated Fat) 3.65 غرام والشحوم غير المشبعة الأحادية (Monounsaturated Fat) 19.696 غرام.
الكوليسترول (Cholesterol): نسبته معدومة في الفاكهة.
الكروبوهيدرات (Total Carbohydrate): تقدر كمية الكروبوهيدرات الكلية في حبة الأفوكادو ب 17.15 غرام، وتعادل حوالي 6% من النسبة الكلية. أما نسبة الألياف الغذائية (Dietary Fiber) فتعادل 13.5 غرام تقريبًا. بينما تصل نسبة السكاكر (Sugars) إلى 1.33 غرام.
البروتينات (Protein): يصل مقدار البروتين في الحبة إلى 4.02 غرام تقريبًا.
فيتامين دال (Vitamin D): لا يوجد دليل مثبت على وجوده بنسبة فعالة.
كالسيوم (Calcium): تبلغ قيمته حوالي 24 مليغرام أي بما يعادل 2% من نسبتها المئوية كاملة.
حديد (Iron): تحتوي حبة الأفوكادو الواحدة على الحديد بما يعادل 1.11 مليغرام تقريبًا، أي حوالي 6% من النسبة الكلية.
بوتاسيوم (Potassium): يبلغ مقدار البوتاسيوم في الحبة الواحدة حوالي 975 مليغرام، أي بما يعادل 21% من نسبتها الكلية.
صوديوم (Sodium): تتضمن حبة الأفوكادو الواحدة على 14 مليغرام من الصوديوم، وتبلغ نسبته 1% تقريبًا.
فيتامين (Vitamin A): تتضمن حبة الأفوكادو الواحدة على 14 ميكروغرام من فيتامين (A)، وتبلغ نسبته 2% تقريبًا.
فيتامين (Vitamin C): تتضمن حبة الأفوكادو الواحدة على 20.1 مليغرام من فيتامين (C)، وتبلغ نسبته حوالي 22% تقريبًا.

كم سعرة حرارية في عصير الأفوكادو بالحليب

كم سعرة حرارية في عصير الأفوكادو بالحليب

يوجد في كوب واحد من هذا العصير ، وهو ما يعادل 150 جرامًا تقريبًا ، حوالي 240 سعرًا حراريًا ، ويحتوي على 22 جرامًا من الدهون ، و 3 جرامًا من الدهون المشبعة ، و 13 جرامًا من الكربوهيدرات.

هل عصير الأفوكادو يزيد الوزن

هل عصير الأفوكادو يزيد الوزن

نعم يزيد الوزن حيث أوضحت الدكتورة صفاء عمر عبد الفضيل، أخصائية علاج السمنة والنحافة، أن كل من يرغب فى زيادة الوزن، ويبحث عن طرق التخلص من النحافة وزيادة الوزن، سواء لسوء امتصاص أمعائه أو لارتفاع نسبة الحرق للدهون فى جسمه، أو لمعاناته من مشكلة فى طبيعة التمثيل الغذائى لديه، أو لا يمكنه زيادة الوزن نتيجة أخطاء كثيرة فى نظامه الغذائى، فعليه أن يهتم بالأفوكادو لزيادة الوزن كأفضل أنواع الفاكهة على الإطلاق فى هذا الشأن وتؤتى بنتائج جيدة للغايةّ، فالأفوكادو فاكهة مميزة بلونها الأخضر النضر، كما أصبح من السهل الحصول عليها، وفوائدها لا حصر لها، وفوائد الأفوكادو كثيرة لزيادة الوزن.
وتابعت الدكتورة صفاء حديثها عن الأفوكادو كفاكهة لزيادة الوزن، موضحة أن الأفوكادو لزيادة الوزن خيار مثالى للنحفاء ومن يعانون من الوزن الضعيف، ولفتت إلى أن الأفوكادو هى الفاكهة الوحيدة على الإطلاق التى تحتوى على نسبة من الدهون، وهو ما لا نجده فى أى نوع من الفاكهة الأخرى، وتابعت أخصائية أمراض السمنة والنحافة حديثها عن فوائد الأفوكادو لزيادة الوزن، أنها فاكهة مميزة فعلى الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون، إلا أنها تحتوى أيضا على نسبة عالية من الألياف المفيدة للجسم، وكذلك تحتوى الأفوكادو على كم هائل من مضادات الأكسدة لذا فهى مفيدة لتأخير الشيخوخة، كما تحتوى على كل من فيتامين B وE الهامة للغاية مما يعزز فوائد الأفوكادو لزيادة الوزن.
وأكدت الدكتورة صفاء على أن فوائد الأفوكادو لزيادة الوزن عظيمة لأن الثمرة الواحدة منها تحتوى علي ما يعادل أكثر من 200 سعر حرارى، وهى نسبة عالية، كما أنها غنية ببعض الأملاح المعدنية كالبوتاسيوم والماغنسيوم، كما أنها تعالج المشكلات الخاصة بالهضم خاصة لدى الذين يرغبون فى زيادة الوزن، كما أنها تنشط عمل الكبد، لذا فوائد الأفوكادو لزيادة الوزن لا حصر لها، وينصح من يرغب فى زيادة الوزن بتناول حوالى 3 ثمرات أسبوعيا، ويمكن إضافتها إلى كل أنواع الطعام حادق ومسكر، كذا يمكن خفقها وعمل صوص الأفوكادو المفيد.

كمية البروتين في حبة الأفوكادو

يعد الأفوكادو مصدراً مهماً للبروتين، الأساسي للنظام الغذائي، فالجسم يتكون من حوالي 10 آلاف نوعا مختلفا من البروتينات، وكل 100 غرام من الأفوكادو تحتوي على 2 غرام من البرويتن.

السعرات الحرارية في عصير الأفوكادو بالعسل

السعرات الحرارية في كوب من عصير الأفوكادو هي 229 سعر حراري

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: