العناية بالشعر

وصفة هندية لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه

وصفة هندية لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل خلطات لتطويل الشعر في يومين و خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة بالبصل ثم الختام كيفية تطويل الشعر الذي لا يطول تابعوا السطور القادمة.

وصفة هندية لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه

وصفة هندية لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه

تم استخدام Amla أو عنب الثعلب الهندي لتعزيز نمو الشعر وصحته، إنه غني بفيتامين C الذي يحفز بصيلات الشعر بشكل فعال لمحاربة تساقط الشعر وتطويل الشعر وكثافته إليكم الطريقة:
المكونات
– ملعقة كبيرة مسحوق أملا .
– ملعقة كبيرة عصير ليمون.
طريقة الاستخدام
1- خذي مسحوق amla.
2- يُضاف عصير الليمون إلى مسحوق amla ويُمزج جيدًا لصنع عجينة.
3- ضعي المعجون على فروة رأسك وشعرك.
4- اتركيه لمدة ساعة تقريبًا.
5- اشطفيه جيدًا لاحقًا واغسلي شعرك بشامبو خفيف.

خلطات لتطويل الشعر في يومين

– خلطة جوز الهند والكاري:
من منا لايعلم فوائد زيت جوز الهند الرهيبة للشعر، جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية التي تعزز نمو الشعر وتعمل على تكثيفه وتقويته، يمكنكِ اعتماد هذه الخلطة مرة أسبوعياً والتي تتكون من {ربع كوب من زيت جوز الهند، ربع كوب مطحون من أوراق الكاري} وبعد ذلك قومي بتسخين جوز الهند على نار هادئة وفوقه أوراق الكاري المطحونة، ومن ثم امزجي الخليط وضعيه على أطراف شعرك والجذور بعد أن يبرد، حقاً إنها من أفضل الخلطات الهندية.
– خلطة الألوفيرا:
ذكرنا في مقال سابق لنا على موقع فنجان أهم الفوائد الصحية والجمالية لنبات الألأوفيرا، فهو مفيد جداً لصحة الشعر وتعزيز نموه، علاوة على ذلك أغلب الفتيات الهنديات يلجأن لجل الألوفيرا أو جل الصبار عن طريق نزع السائل الموجود داخله، ومكونات خلطة الألوفيرا {ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، كمية من جوز الهند الطبيعي، والقليل من جل الألوفيرا}، يمكنكِ مزج هذه المكونات ببعضها البعض، ووضعها على جذور الشعر وتدليك المنطقة بها بنعومة، كما أنها توضع على أطراف الشعر لتقلل من التلف والتقصف الموجود فيه.
– خلطة البيض والزيت:
هذه الخلطة مفيدة وتستخدمها معظم الفتيات كونها خلطة هندية وتعزز من نمو الشعر وزيادة لمعانه، ماعليكِ إلا أخذ {ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بيضة واحدة، ملعقة متوسطة من العسل الأبيض}، تقومي بمزج الخليط ووضعه على فروة رأسك حتى الأطراف، ومن ثم يشطف بالماء والشامبو للتخلص من رائحة البيض، كما أنه يمكنكِ استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً.
– خلطة زيت السمسم مع زيت الأملا:
زيت الأملا من أفضل الزيوت المهمة للشعر ولتغذيته ، فالمرأة الهندية دائماً تستعمل هذه الخلطة التي تتميز بسهولتها وتتكون من {زيت السمسم، والقليل من زيت الأملا}، تمزج هذه المكونات مع بعضها البعض، وتستخدم مرتين أسبوعياً من الجذور إلى الأطراف، وعند تدليك فروة الرأس بهذه الزيوت يمكنكِ القيام بالتدليك اللطيف لتعزيز الدورة الدموية في بصلات الشعر.
– نبات الجرجير وزيت الزيتون:
الجرجير يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للشعر، يمكنكِ استخدام هذه المكونات {حزمة صغيرة من الجرجير، القليل من زيت الصبار، القليل من زيت الزيتون}، قومي بمزج المكونات مع بعضها وتدليك فروة الرأس والأطراف بها، وينصح بترك هذا الخليط على الرأس لمدة لاتقل عن ٥ ساعات، ويمكنكِ استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.
– خلطة الحلبة:
بذور الحلبة من أهم البذور المفيدة لصحة الشعر وتعزز لمعانه كونها تحتوي على البوتاسيوم والفيتامينات والمعادن أيضاً، بالإضافة إلى كونها تمنع القشرة وتعزز من تقوية الشعر وتطويله، يمكنكِ استخدام هذه الخلطة من خلال نقع بذور الحلبة في الماء قبل يومين، ومن ثم اخلطي البذور المنقوعة في خلاط كهربائي مع المياه التي استعملت لنقع البذور، وضعيها على جذور الشعر والأطراف مرة كل أسبوع.

خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة بالبصل

خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة بالبصل

هي من الخلطات الهندية القوية والمجربة بين الكثير من النساء، فهي خلطة عرفت قديمًا لتقوية الشعر وزيادة سُمكه وكثافته وطوله.
المكونات:
– 12 فص ثوم.
– عصير بصلة متوسطة.
– 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
الطريقة:
1- اخلطي الثوم وعصير البصل مع زيت جوز الهند الدافئ.
-2 اتركي الخليط يتخمر 3 ساعات أو ليلة كاملة.
3 – صفي الخليط واستخدم السائل فقط لتدليك فروة رأسك.
4 – غطي شعرك بقناع استحمام لمدة 5 ساعات أو ليلة كاملة.
5- اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.
6- كرري الوصفة 3 مرات كل أسبوع.

سر تطويل الشعر

-لا ينبغي أن تعتقدي أن شعرك لا ينمو بطريقة طبيعية، وأنك في حاجة إلى علاج لتطويل الشعر القصير طبياً أو منزلياً إلا إذا كان نمو شعرك أقل من 1 سم شهريا، لأن هذه هي مدة تطويل الشعر الطبيعية.
-يمكن أن يقل المعدل عن ذلك قليلا أو يعلو عن هذا الرقم طبقاً لعدة عوامل، منها الحالة الصحية والعمر وتناول بعض الأدوية العلاجية.
-ولكي تعرفي ذلك، حددي يوماً معين شهرياً وقيسي طول شعرك من الجذور وحتى الأطراف، وتابعي معدل النمو الشهري، فإن لم تجدي أن شعرك ينمو بطريقة طبيعية فيجب عليك التوجه لطبيب جلدية متخصص لمعرفة سبب عدم نمو الشعر بطريقة طبيعية، وبالتالي لارشادك للعلاج المطلوب لتطويل الشعر بسرعة.
-يجب أن تعلمي أن كل جزء ببشرتك أو شعرك يعكس حالتك الصحية، فعلى سبيل المثال يعاني الأشخاص الذين لا يتناولون كميات كافية من الماء من جفاف بشرتهم، كذلك الذين لا يتناولون قدر كاف من الخضروات والفاكهة يوميا يمكن أن يعانوا من ضعف الشعر وعدم نموه بصورة طبيعية.

كيفية تطويل الشعر الذي لا يطول

في بعض الأوقات نجد أن الشعر قد توقف عن النمو، ولكن مع استخدام الوصفات الطبيعية من الممكن أن يعود الشعر الذي توقف عن النمو إلى النمو مجددًا، وفي التالي بعض الوصفات التي يُمكن تطبيقها:
– زيت جوز الهند والأفوكادو
يتم البدء بتدليك زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس، بدايةً من الجذور إلى الأطراف، ثم نُحضر ثمرة أفوكادو ونجعلها تصبح كالعجينة وتُغطى أطراف الشعر بها فقط، ويُشطف بعد نصف ساعة ، ومن الممكن تطبيقها مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.
– زيت اللوز
يتم تدليك الشعر بزيت اللوز، بدايةً من فروة الرأس إلى الأطراف، ويُترك لمدة ربع ساعة ثم يُشطف، يُستخدم مرة إسبوعيًا للتغذية أو علاج الشعر الجاف والتالف.
-مساج المايونيز
في البداية يجب ترطيب الشعر بالقليل من الماء، ولكن لا يصبح مبللًا، ومن ثم يُدلك الشعر بالمايونيز من الجذور حتى الأطراف، ويُترك حوالي 20 دقيقة ثم يُشطف.
المراجع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: