التداوي بالأعشاب والطب البديل

4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش

4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش سنوضحها لكم للتخلص من الكرش بطرق المختلفة والتي سنتعرف عليها في المقال مثل أعشاب لتخسيس البطن في أسبوع، ومشروبات تساعد على التخلص من الكرش، وصفات لحرق دهون البطن والخصر.

4 علاجات طبيعية للتخلص من دهون الكرش

1-  لا تأكل السكر وتجنب المشروبات المحلاة بالسكر
قد يكون استهلاك السكر الزائد هو المحرك الرئيسي للدهون الزائدة في البطن والكبد، وينطبق ذلك بشكل خاص على المشروبات ذات السكريات العالية مثل المشروبات الغازية.
2- تناول المزيد من البروتين
إن تناول الكثير من البروتينات يمكن أن يعزز عملية الأيض (التمثيل الغذائي) لديك ويقلل من مستويات الجوع، مما يجعلها وسيلة فعالة جدا لإنقاص الوزن. وتشير العديد من الدراسات إلى أن البروتين فعال بشكل خاص في مواجهة تراكم الدهون بالبطن.
3- قلل الكربوهيدرات في النظام الغذائي الخاص بك
أظهرت الدراسات أن تقليل الكربوهيدرات يسهم بفعالية كبيرة في التخلص من الدهون بمنطقة البطن، وحول الأعضاء وفي الكبد.
4- تناول الأطعمة الغنية بالألياف
هناك بعض الأدلة على أن الألياف الغذائية القابلة للذوبان يمكن أن تؤدي إلى انخفاض كميات الدهون في البطن.
ويؤدي تناول الألياف الموجودة في الخضروات والفاكهة إلى تحسينات كبيرة في الصحة وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

أعشاب لتخسيس البطن في أسبوع

النعناع
يلعب النعناع دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، حيث يساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، ولا سيما دهون البطن، بالإضافة إلى أنه يساهم في كبح الشهية وتحسين عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ.
الشاي الأخضر
يمكن الاعتماد على الشاي الأخضر للتخلص من الكرش، نظرًا لمحتواه العالي من مادتي الكافيين والكاتشين، اللتين تساعدان على تعزيز معدل الأيض بالجسم، ومن ثم حرق الدهون المتراكمة بالمناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن والأرداف.
الهندباء
الدهون ليست السبب الوحيد وراء ظهور الكرش، بل هناك حالة مرضية تعرف باسم الاستسقاء، تتسبب في تراكم السوائل في منطقة البطن، مما يؤدي إلى انتفاخها.
وللتخلص من هذه السوائل، ينصح بتناول الهندباء، لأنها من الأعشاب الطبيعية المدرة للبول، وتساعد أيضًا على تنقية الجسم من السموم.
الهوديا
يساعد نبات الهوديا -أحد أنواع الصبار- على كبح الشهية لساعات طويلة، ومع قلة تناول الطعام، يقوم الجسم بحرق الدهون المتراكمة به، للحصول على الطاقة، مما يساهم في فقدان الوزن.
الفلفل الحار
مادة الكابسين الموجود بالفلفل، لا تعطيه المذاق الحار فقط، بل ثبت أيضًَا أنها تقلل من هرمون الجريلين، المسئول عن تحفيز الشهية لتناول الطعام، وهذا ما يجعله من الأطعمة المفيدة لإنقاص الوزن.
الزنجبيل
يساهم الزنجبيل في السيطرة على الشهية وتقليل امتصاص الدهون وزيادة معدل الأيض بالجسم، وكل هذه العوامل تساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن.
الأوريجانو
وجدت بعض الدراسات أن عشب الأوريجانو يحتوي على مادة تؤثر على الجينات والبروتينات المسئولة عن امتصاص وتخزين الدهون في الجسم، تدعى الكارفاكرول.
الحلبة
من الأعشاب الطبيعية المثبطة للشهية، إذ تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وهذا ما يساهم في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ومن ثم فقدان الوزن.
الكزبرة
تناول الكزبرة، كبذور أو مشروب ساخن، على معدة فارغة صباحًا، قد تكون وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، خاصةً أنها تساهم في قمع الشهية وزيادة حرق الدهون بالجسم.
الايورفيدا
عشبة هندية تستخدم في الطب التقليدي، وقدرتها كبيرة على قمع الشهية وحرق الدهون، دفع العديد من شركات الأدوية إلى الاستعانة بها في تصنيع أدوية التخسيس.
الزنجبيل
من الفوائد التي يتميز بها الزنجبيل، هو أنه يساعد على إنقاص الوزن، بفضل قدرته على سد الشهية وزيادة معدل الأيض وتقليل امتصاص الجسم للدهون.
تريفالا
المعروف عن عشبة تريفالا أنها من العلاجات الطبيعية لمشاكل المعدة، مثل الإمساك وعسر الهضم والإنتفاخ، ولكنها تساعد أيضًا على إنقاص الوزن.

مشروبات تساعد على التخلص من الكرش

1. الماء
الماء تحتل المرتبة الأولى في القائمة لأنه من المهم جدًا الحصول على بطن مسطح، يمكن أن يساعدك الماء العادي في الحفاظ على الشعور بالشبع كما أنه يطرد السموم ويحافظ على شهيتك تحت السيطرة، علاوة على ذلك ، فهو أفضل وأرخص حارق لدهون البطن يمكن للمرء الحصول عليه.
2. الخيار والزنجبيل
يستخدم الزنجبيل طبيًا منذ العصور القديمة، يقدم العديد من الفوائد الصحية مثل قوى تعزيز المناعة، والمركبات المضادة للالتهابات، ويخفف من مشاكل الجهاز الهضمي أيضًا، يوفر الخيار فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان كما أنه مفيد لبشرتك أيضًا، يُقطّع الخيار والزنجبيل إلى شرائح ويُخلطهما في الماء سيساعد هذا المشروب السحري على إذابة دهون البطن قريبًا.
3. الشاي الأخضر بالزنجبيل
الشاي الأخضر مفيد لعملية التمثيل الغذائي ويمكن أن يساعد في نشاط الدماغ ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان علاوة على ذلك ، يقلل الشاي الأخضر من امتصاص الدهون من الأطعمة التي نتناولها، يمكنك عصر نصف ليمونة أو زنجبيل في الشاي الأخضر، إن الجمع بينه وبين هذه المكونات للحصول على فوائد إضافية لإزالة السموم ، فإن المشروب سيفعل المعجزات لصحتك.

وصفات لحرق دهون البطن والخصر

1.ماء الكمون
الكمون من التوابل الرائعة التي توجد عادة في معظم المطابخ الهندية، ويزيد الماء المنقوع بالكمون من عملية التمثيل الغذائي والهضم ويساعدك على إنقاص الوزن بسرعة، كما أنه فعال للغاية إذا كنت تحاول إزالة الدهون من بطنك، فهذا مشروب منخفض السعرات الحرارية يمنع الجوع ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام.
فقط أضف ملعقة كبيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء واتركها طوال الليل، في صباح اليوم التالي، على معدة فارغة، صفي الماء واشربه، سوف تتفاجأ بالنتائج، وبالتأكيد لا تنسَ ممارسة تمارين رياضة البطن للحصول على أفضل نتيجة.
2. الشاي الأخضر
طالما سمعنا وقرأنا أساطير عن مفعول الشاي الأخضر في خسارة الوزن وخاصة دهون البطن، بالفعل هو مشروب صحي للغاية، حيث يحتوي على مضادات أكسدة عالية، ويقدم العديد من الفوائد الصحية، ويمكن أن يساعد تناول كوب واحد من الشاي الأخضر في الصباح الباكر، على فقدان دهون البطن.
سوف يثبط شهيتك ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم، خذها بدون سكر وستندهش لرؤية الفرق في غضون أيام قليلة، لا تبالغ في تناوله، فكوبان من هذا المشروب يكفيانك وزيادة، لأن المزيد من هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الكالسيوم من العظام.
3. ماء الشمر
تم مضغ الشمر بعد الوجبات منذ زمن بعيد في الهند، كما أنها تُستخدم في العديد من العلاجات التقليدية، تأتي هذه التوابل مع مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك إزالة السموم من الجسم والتي تساعد في إنقاص الوزن.
فقط أضيفي ملعقة كبيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء واتركيها طوال الليل، صفي الماء في الصباح واشربيه على معدة فارغة، سيذيب هذا دهون بطنك.
4.ماء الليمون والعسل
يأتي الليمون غنياً بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، كما يزيد هذا المشروب من عملية التمثيل الغذائي والهضم، وإذا تناولته أول شيء في الصباح على معدة فارغة، فسوف يساعد ذلك على حرق دهون البطن.
كما أنه سينشطك ويجدد شبابك، ببساطة اعصر عصير ليمونة في كوب من الماء الدافئ، أضف إليه ملعقة صغيرة من العسل، الآن مشروبك جاهز، فهذا هو المشروب المثالي لفقدان الوزن لبدء يومك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: