تكنولوجيا

الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب من أكثر الطرق الفعالة والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لذلك سنقدم لكم العديد من الطرق التي تساعد على الربح.

الربح من اليوتيوب

لم يعدّ الربح من اليوتيوب في 2023 مقتصرًا على الإعلانات التي تعرضها على قناتك، بل هناك الكثير من الطرق المتنوعة التي تستطيع اتباعها حتى تربح. وهذا ما يجب أن تفكر فيه منذ اليوم الأول، فعوضًا عن تركيز كل جهودك في منبع واحد للربح، فكر في أكثر من طريقة وامزجها معًا حتى تصل إلى اليوم الذي تحصل فيه على أرباح من اليوتيوب بأكثر من طريقة مختلفة، وهي كما يأتي:

  1. برنامج شركاء يوتيوب يمكنّك برنامج شركاء يوتيوب YouTube Partner Program (YPP) من كسب المال بأكثر من ميزة، وهي على النحو الآتي:
    الربح من إعلانات يوتيوب: ستحصل على أرباح حين يشاهد جمهورك الإعلانات التي ستظهر على الفيديوهات الخاصة بقناتك، هذه هي الطريقة المعتادة والأكثر انتشارًا.
  2. الربح من مشاهدات المشتركين المتميزين Premium Subscribers: ستحصل على نسبة محددة من الأرباح عندما يشاهد الأشخاص الذين يشتركون في خدمة اليوتيوب بريميوم محتوى قناتك.
  3. الربح من عضويات القناة Channel memberships: يدفع المتابعين لك في هذه الخدمة رسومًا شهرية بناءً على بعض الامتيازات مثل الرموز التعبيرية والشارات، تحت مسمى «القنوات المنتسَب إليها».
  4. الربح من رفّ السلع: يعرض قسم رف السلع المنتجات التي تبيعها على صفحات المشاهدة في بعض فيديوهاتك، ولكن لا توجد هذه الميزة في كل البلدان حتى الآن، يمكن أن تعرف المناطق التي تغطيها هذه الميزة من هنا، التي يُشترط لتفعيلها على أي حال وجود أكثر من 10.000 مشترك على قناتك!
  5. الربح من ميزتي سوبر شات Super Chat والملصقات العجيبة: تزود هاتان الميزتان المشاهد بإمكانية شراء رسائل وإبرازها في المحادثة المباشرة على قناتك، وسوف تحصل على 70% من الأرباح. لا تتوافر الخاصيتان في جميع الدول العربية، بل في 10 دول عربية فقط سأذكرهم بعد قليل.

الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات
الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات
  • طريقة الربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات من أسهل الطرق التي يمكن اتباعها من أجل الحصول على أرباح كثيرة من خلال تطبيق اليوتيوب ، من خلال إنشاء قناة خاصة على التطبيق، وربطها بـ Google AdSense.
  • هناك العديد من المواقع المختلفة التي تمنح حساب Google AdSense مجانًا. مقابل وضع بعض الإعلانات المدفوعة مسبقًا على القناة، ويمكنك معرفة كيفية الربح من يوتيوب دون رفع مقاطع الفيديو والفيديوهات. باتباع الطريقة التالية.
  • يمكن أن يكون مربحًا من YouTube دون رفع مقاطع الفيديو ، من خلال استخدام مقاطع الفيديو التي يسمح YouTube بإعادة استخدامها مرة أخرى، بشرط أن تكون لديهم تراخيص للاستخدام مرة أخرى من قبل مالكها،
  • وتسمى هذه الطريقة “المشاع الإبداعي” أو Creative Commons. والتي انتشرت على نطاق واسع خلال الفترة الأخيرة خاصة للأشخاص الجدد في العمل مع YouTube.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب 2023

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب 2023
شروط تحقيق الربح من اليوتيوب 2023
  1. إن تحقيق الربح من اليوتيوب أمراً ليس صعباً ولكنة يستلزم أولاً توفر عدة شروط في القناة، بالإضافة إلى اتباع الخطوات التي يجب أن يكون الفرد على دراية بها قبل عملية البدء في هذا المجال، وهذه الشروط تتمثل في:
  2. يجب أن تملك أكثر من 1000 مشترك، مع الحرص على زيادة هذا العدد من خلال إضافة المحتوى المفيد والصحيح إليها، وهذا الشرط غير محدد المدة من قِبل إدارة اليوتيوب.
  3. يجب أن تحقق القناة عدد ساعات مشاهدة فعلية لا تقل عن 4000 ساعة في آخر 12 شهر، وهذا يستلزم التركيز على عدد ساعات المشاهدة وليس عدد المشاهدات أو عدد المشتركين فقط.
  4. الانتباه إلى أن تكون الفيديوهات علنية لِلعامة وليست خاصة؛ بحيث يتمكن أي شخص من مشاهدتها.
  5. يجب تفعيل ميّزة التحقّق بخطوتين حتى يتم حماية القناة من الإختراق من خلال الدخول إلى إعدادات الحساب في جوجل ثم الانتقال إلى خيار “الأمان” ثم إضافة رقم الهاتف وتأكيده؛ حيث أن هذا الشرط يعد من أهم شروط تحقيق الربح من اليوتيوب.
  6. عمل محتوى من تصوير صاحب القناة دون اللجوء إلى استخدام بفيديوهات الغير والتعديل عليها.
  7. عدم انتحال شخصية أحد المشاهير للحصول على مشاهدات أكبر، بالإضافة إلى عدم الاتجاه إلى شراء متابعين أو مشاهدات.
  8. أن لا يكون للقناة أي إنذارات سابقة بمخالفة إرشادات المنصة والقوانين الخاصة بالشركة.
    يجب أن يتواجد صاحب القناة في بلد أو منطقة تدعم برنامج شراكة يوتيوب.
  9. أن يكون لديك حساب أدسنس.
    لأن مخالفة أحد سياسات المنصة يتم إرسال إنذار يمكن أن يؤثر على الربح؛ حيث أن القيام بأي مخالفة أخرى يؤدي
  10. إلى إنذار القناة لمدة 90 يوم ولا يمكن لها أن تحقق ربح خلال تلك الفترة وإذا وصلت القناة إلى 3 إنذارات يتم إغلاق القناة بشكل نهائي.
  11. يجب الالتزام بعدم عرض أي فيديوهات عنف أو تحرش أو نشر محتوى جنسي أو محتوى غير صحيح.

تفعيل الربح من اليوتيوب

تفعيل الربح من اليوتيوب
تفعيل الربح من اليوتيوب
  •  إعداد قناتك على يوتيوب.
  •  تنزيل العديد من محتويات الفيديو عليها.
  •  الوصول إلى ألف مشترك على الصفحة و4 آلاف ساعة مشاهدة.
  •  قم بطلب وضع الإعلانات على قناتك أو كما يطلق عليها Monetization.
  •  انقر على مربع تحقيق الدخل باستخدام إعلانات يوتيوب أو Monetize with Ads.
  •  افتح مدير الفيديو واضغط على علامة $.
  • اضغط على أيقونة تحقيق الدخل باستخدام الإعلانات.
  •  تسجيل بريدك الإلكتروني لتبدأ في جني الأرباح من مشاهدات الإعلانات على مقطع الفيديو الخاص بك.
  •  يمكنك بعدها طلب حساب “جوجل آدسنس” الذي سيحتاج حسابا بنكيا أو بيانات شخصية كاملة ورقما بريديا واضحا تستلم عليه الأموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: