صحة

علاج جرثومة المعدة نهائيا بالأعشاب

علاج جرثومة المعدة نهائيا بالأعشاب نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل أكل يقتل جرثومة المعدة وعلاج جرثومة المعدة بالثوم ثم الختام نبذة عن جرثومة المعدة تابعوا السطور القادمة.

علاج جرثومة المعدة نهائيا بالأعشاب

علاج جرثومة المعدة نهائيا بالأعشاب

من أبرز طرق علاج الجرثومة بالأعشاب الطبيعية ما يلي :-
-عرق السوس
استعمال عرق السوس ومزجه مع 3 ملاعق منه وهو مطحون وتناوله لمدة ثلاث مرات في اليوم.
-الميرمية والبابونج
الميرمية والبابونج من أكثر الأعشاب الطبيعية ومزجها بالماء ومن الممكن أن يتم إضافة له السكر وتناوله بشكل مستمر.
-الشاي الصيني
تناول الشاي الصيني للعديد من المرات بشكل يومي فهو يقضي على الجرثومة التي توجد في المعدة.
-دبس الرمان
تناول ملعقة من دبس الرمان بشكل يوم تساعد كثيراً في علاج جرثومة المعدة.
-الزنجبيل المطحون
تناول ملعقة مرتين في اليوم من الزنجبيل المطحون مع مقدار من الماء يعمل على التخلص من مشاكل وعلاج جرثومة المعدة.
-المستكة
تقضي المستكة بشكل نهائي على جرثومة المعدة.
-الشاي الأخضر
اشتهر الشاي الأخضر منذ فترة طويلة بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تعزز الصحة، وأظهرت الدراسات أن إضافته إلى نظامك الغذائي تمكنك من محاربة جرثومة المعدة وتقلل الالتهاب. الزنجبيل: واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لجرثومة المعدة، وقد أظهرت الدراسات أنه يعمل كعامل مضاد للجراثيم كما أنه يحمي مخاط المعدة ويعمل على تقليل الالتهاب ويثبط نمو جرثومة المعدة.
– الكركم
مضاد قوي للالتهابات ومضاد للأكسدة، وقد أظهرت دراسات متعددة كيف يمكنه القضاء على جرثومة المعدة. يُعتقد أنه يعمل عن طريق منع المسار المطلوب لإنتاج التمثيل الغذائي في البكتيريا.

أكل يقتل جرثومة المعدة

أكل يقتل جرثومة المعدة

تدور الأطعمة التي تقضي على جرثومة المعدة في فلك المضادات الحيوية العشبية التي تقتل بموادها الطبيعية عادة أي شيء قد يضر بالنبات بما في ذلك البكتيريا وليس من الغريب أن عديدًا من الأدوية الصيدلانية اليوم مستمدة من النباتات وفي ما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في القضاء على جرثومة المعدة بقتل البكتيريا أو المساعدة على تحسين صحة الجهاز الهضمي:
– البروكلي والكرنب (الملفوف):
البروكلي والكرنب وكذلك الفجل واللفت وعديد من الخضراوات الأخرى تنتمي إلى عائلة تسمى براسيكا، تحتوي على مواد فعالة للغاية في قتل جرثومة المعدة، ومنها الكرنب والبروكلي، لذا أضيفيهما إلى نظامك الغذائي للقضاء على جرثومة المعدة.
الثوم والبصل والبصل الأخضر والكراث والبصل الأحمر:
تأتي الرائحة القوية التي تنتجها هذه الخضراوات عندما تقطعيها من مادة قوية مضادة للبكتيريا تستخدم كمضاد حيوي طبيعي. وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون البصل لديهم نسبة أقل من جرثومة المعدة.
-عسل مانوكا
يحتوي عسل مانوكا على شكل طبيعي من بيروكسيد الهيدروجين الرائع لعلاج الالتهابات البكتيرية. لاحظي أن جميع أنواع العسل لها بعض الخصائص المضادة للبكتيريا، لكن عسل مانوكا ثبت أنه الأكثر فاعلية.
-فيتامين “ج” (في الحمضيات):
أظهرت الدراسات أن من يتناولون كميات كبيرة من فيتامين سي في وجباتهم الغذائية أقل عرضة للإصابة جرثومة المعدة، والسبب وراء ذلك أن فيتامين “ج” عالي التركيز في مخاط المعدة ومن المحتمل أن يقلل الالتهاب ويحمي من جرثومة المعدة.
-الأحماض الدهنية (في الأسماك):
لا تقتل الأحماض الدهنية جرثومة المعدة ولكن تناول كميات كبيرة من الدهون الصحية يساعد على تقليل الالتهاب ومحاربة سرطانات المعدة.
البروبيوتيك
تسبب جرثومة المعدة تغيرات كبيرة في بيئة المعدة، خاصة أنها تغير درجة حموضتها، والبروبيوتيك هي أي بكتيريا لها آثار إيجابية عند تناولها، في حالة جرثومة المعدة يمكن لبعض البروبيوتيك محاربة البكتيريا الضارة في أثناء شفاء بطانة المعدة وتقليل الأعراض.

علاج الم المعدة بالقرآن الكريم

-إذا كنت ترغب في التخلص من آلام جرثومة المعدة عن طريق القران الكريم يمكنك أن تقوم بقراءة المعوذتين والفاتحة على وعاء نظيف يوجد به ماء ورد وزعفران ويتم تناول المشروب يوميا.
– كما يمكنك ان تقوم بقراءة سورة الفاتحة سبع مرات وقراءة الآية رقم 87 من سورة الأنبياء.
– قراءة الآية رقم 22 من سورة يونس الآية رقم 82 من سورة الإسراء.
– اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ “.
-” وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ. “.
– قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشفَاء “.
– يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ “.

علاج جرثومة المعدة بالثوم

علاج جرثومة المعدة بالثوم

– بلع فحص من الثوم مع القليل من الماء على معدة فارغة.
– إضافة مسحوق الثوم إلى الأطعمة أثناء الطهي.
– نقع فصوص الثوم بعد تقشيرها في زيت الزيتون لمدة لا تقل عن 3 ساعات، ثم استعمال المستخلص من هذا الخليط.
– إضافة الثوم المفروم إلى الزبادي وتناول الخليط على الريق يوميًا.

نبذة عن جرثومة المعدة

 

-تشير الإصابة بجرثومة المعدة إلى دخول بكتيريا الملوية البوابية للجسم، حيث تهاجم جدار المعدة الذي يحمي من خروج الحمض الذي يستخدمه الجسم في عملية هضم الطعام.
-ومن الممكن أن يخترق هذا الحمض بطانة المعدة مسببًا القرح والنزيف والالتهابات، ويمنع الطعام من الحركة عبر الجهاز الهضمي، حسبما نشر موقع “WebMd”.
-ويرجع السبب وراء الإصابة بجرثومة المعدة إلى تناول أطعمة أو شرب مياه ملوثة أو استعمال أواني وأكواب غير نظيفة تلتصق بها بكتيريا الملوية البوابية، كما يمكن أن تنتقل العدوى من الشخص المصاب إلى السليم عن طريق اللعاب.
-وعادة ما تتمثل أعراض الإصابة بها في الشعور بالانتفاخ والغازات والقيء والغثيان وعدم الإحساس بالجوع وفقدان الوزن بشكل مفاجئ.
-وإذا تطور الأمر إلى الإصابة بقرحة المعدة، فإن المصاب يلاحظ خروج دم مع البراز أو القيء وشحوب الجلد وصعوبة التنفس والشعور بالإجهاد وألم حاد بالبطن.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر