فن الكتابة والتعبير

كلمة عن المولد النبوي الشريف

كلمة عن المولد النبوي الشريف في مدح رسولنا الكريم وسنوضح من خلال مقالنا كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة، وكلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة، وكلمة عن المولد النبوي الشريف طويلة، وخاطرة عن المولد النبوي الشريف.

كلمة عن المولد النبوي الشريف

-سيد ولد آدم ولا فخر، هذا ما قاله عن نفسه صلّى الله عليه وسلم، فالنبيّ الكريم هو حقًّا سيد ولد آدم، وفي يوم مولده لا بدّ لكل الدنيا أن تفرح وتحتفل، وفيما يأتي عبارات وكلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف
-بوركت كل البرايا وبالفرح صارت تنادي بمولد الهادي محمد حبه نوَّر الفؤاد.
-سلاماً حكى في الحسن دراً وجواهراً تفوح به الأكوان مسكاً وعنبراً، نهنئكم بالمولد.
-يا مولداً قد حوى عزاً وإقبالًا، بطلعته يبلغ المشتاق آمالًا، نهنئكم بالذكرى العطرة لمولد النبي المُجتَبَى، والحبيب المصطفى، سيد الأولين والآخرين، يحشرنا جميعاً في زمرته، وأوردنا حوضه ورزقنا محبته وشفاعته.
-وفيك تسيل المحابر شوقًا، وتهفو النفوسُ حنينًا إليك، تطيب الحياة بذكرك دومًا، ويُنشرحُ قلبٌ المسلمين بالصلاة عليك.
-بك أشرقت شمس، وفاضت بالهداية والسلامْ، غسلت فؤادَ الطِّين، حتّى طارَ يَخفقُ كالحَمامْ، يا ساكناً قلبي، عليكَ صلاةُ ربِّي والسلامْ.
-رسول الله يا نورًا تجلّى بك الخلق على الله استدلى، لقد احرزت في الجوزاء ظلًّا ونورًا منك في العرش استقلَّ.

شاهد ايضا: موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف بالعناصر

كلمة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

حبيبي يا رسول الله إنْ كان هُناك من قائد فأنت القائد يا رسول الله محمد “صلّ الله عليه وسلم”، وإن كان هناك من يستحق الثّقة والجمال فأنتَ الأيقونة لذلك، لمَوتك رهَبة وهَيبة، وفي حياتك العبرة. ويوم القيامة من يديك الشريفتين نسأل الله أن يرزقنا رشفة ماء لا نَظمأ بعدها أبداََ، أنت الخلاص من الظلم، وأنت من أخرجتنا من ظُلم عبادة الأصنام والأوثان إلى عبادة رب العباد. فالله “عز وجل” هُو أحق من يستحقّ الشكر والثّناء والحب لما يعطينا من عطاء، ولما يرزقنا من ماء وشراب بلا حول منا ولا قُوة؛ لنكون في ذلك عالمين بقدر جمال هذا النبي الذي أرسله الله “عز وجل”. والذي يقع على عاتقنا أن نحتفل بمولده وهو المولد النبوي الشريف الذي نقف له بيدِِ حانية وبِعَينِِ دامعة شوقاََ إلى ذاك النبي الأمّي الأطهر محمد بن عبدالله “عليه أشرف الصلاة وأتم التسليم.

كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة

-كتابة كلمة عن المولد النبوي الشريف تعني الكتابة عن أشرف الخلق والمرسلين، الذي أرسله الله -تعالى- ليكون هاديًا للعالمين ليُخرجهم من ظلام الكفر إلى نور الإيمان،
-فيوم المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة جدًا، تزهو بها الحروف والكلمات، وكتابة كلمة عن المولد النبوي الشريف تعني أن تنحني الحروف خجلًا لعجزها عن التعبير، فهي تتكلم عن أعظم مخلوق، فهو الذي اصطفاه الله وطهره وجعله إمامًا للعالمين، وأيّده بمعجزة القرىن الخالدة كي يكون حجته في دعوته، وأعطاه من الاخلاق اعظمها، حتى أن الله -تعالى- وصفه في القرآن الكريم بأنه -صاحب خُلقٍ عظيم، ولم يمدح نسبه ولا ماله ولا عشيرته؛ لأنّ اخلاق الرسول -عليه السلام- هي أخلاق الأنبياء الكاملة.
– في الثاني عشر من ربيع الأول من عام الفيل، أشرق الكون بميلاد نبيّ الأمة -عليه السلام- وابتهجت مكة بالنور الذي أتى إليها، وعندما وضعته أمه آمنة بنت وهب، رأت نورًا ملأ أركان الحجرة، ولم تجد في ولادته أي تعبٍ، بل كانت ولادة ميُسرة ومعجزة، -وقد تعهّد الله -تعالى- نبيه بالرعاية والعناية، وعلى الرغم من أنه ولد يتيم الأب، إلا أنّ الله يسّر أموره ليكون في أتمّ الأخلاق وأحسنها،
– وكبر وترعرع وعُرف في مكة بلقب الصادق الأمين، نظرًا لشدة صدقه وأمانته، حيث كان أهل مكة يضعون ودائعهم عنده ويستأمنونه عليها، كما أنّ وجوده -عليه السلام
– في أيّ مكان كان يضع البركة والخير، وخير مثالٍ على هذا ما حلّ ببيت مرضعته حليمة السعدية بمجرّد أن عاش الرسول -عليه السلام- في بيتها، فزاد فيه الخير، واخضرّت المراعي، وزادت أعداد الأنعام، فقد كان مجرّد وجوده سببًا في وجود الخير.
-كتابة كلمة-عن المولد النبوي الشريف لا يمكن أن توفيه ولو جزءًا صغيرًا من حقه، فالرسول -عليه السلام- كان خيرًا يمشي على الأرض منذ ولادته وحتى التحاقه بالرفيق الأعلى، وميلاده كان إيذانًا
-بنهاية عصر الاصنام والعبودية لغير الله -تعالى-، وتمهيدًا لنزول الوحي برسالة الإسلام السمحة، وقد كان -عليه السلام- قدوة في كلّ شيء، وعلى الرغم من معاداة كفار قريش له إلا أنهم لم ينكروا أنه سيدًا في أخلاقه،
– أما عن تذكر يوم المولد النبوي الشريف، فيكون بالصلاة على النبي -عليه السلام-، واتباع سنته في كلّ شيء، والالتزام بأخلاقه السمحة واعتبارها منهجًا للحياة، وطريقًا لعبادة الله -تعالى-؛ لأنّ الرسول لا ينطق عن الهوى، إنما كلّ سنّتِه وحيٌ من الله.

كلمة عن المولد النبوي الشريف طويلة

– عن المولد النبوي الشريف فيس بوك: “مولد خير رسل الله لم تضاهيه ولادة، فهو الذي خرج نور من رحم أمه نور أضاء ما بين المشرق والمغرب، وانكسر إيوان كسرى فتبين أنه للحق الموعد، صلاة ربي وسلامه عليك يا حبيب الله وسيد البشر ونعم الهادي المرشد”.
-كلمات معبرة عن المولد النبوي الشريف: “لما دنا مولد محمد الرسول سماه الله من السماء وبعثه بالحق ليضيء عتمة العقول، فاهتدوا بهديه لعلنا نلقى من المولى القبول”.
-كلمات في ذكرى المولد النبوي الشريف: “ولد الهدى فالكائنات ضياء، وفم الزمان تبسم وثناء، الروح والملأ الملائك حوله، للدين والدنيا به بشراء، والعرش يزهو والحظيرة تزدهي، والمنتهى والسدرة العصماء”.
-كلمات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف: “كل عام وأنتم على هدي الرسول سائرون، جاء المولد فاسألوا الله محبته واذكروا سيرته إذ تجتمعون، صلى عليك الله وسلم يا حبيبي يا محمد، وكل عام وأنتم بخير”.
-“صحيح ما رأيت النور من وجهك ولا يوما سمعت العذب من صوتك، ولا يومًا حملت السيف في ركبك، ولا يوما تطاير من هنا غضبي، ولا حاربت في أحد، ولا قاتلت في بدر صناديدا من الكفار، وما هاجرت في يوم، ولا كنت من الأنصار، ولا يوما حملت الزاد والتقوى لباب الغار، ولكن يا نبي الله أنا والله أحببتك، لهيب الحب في قلبي كما الإعصار، فهل تقبل؟ حبيبي يا رسول الله، هل تقبل؟ نعم جئت هنا متأخرا جدا ولكن ليس لي حيلة، ولو كان قدوم المرء حين يشاء لكنت رجوت تعجيله”

شاهد ايضا: اسئلة عن المولد النبوي واجابتها

خاطرة عن المولد النبوي الشريف

-الصلاة والسلام عليك لقد أخذ الله تبارك وتعالى، لك العهد والميثاق على سائر النبيين والمرسلين – عليهم السلام- للإيمان بك {وإذ أخذ الله ميثاق النبيين..} وبعثك آخرهم وقدمك أولهم {وأذ أخذنا من النبيين ميثاقهم ومنك ومن نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ابن مريم}، وجعلك شهيدا على الأمم يوم القيامة {فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا}.
-سيدى يا رسول الله مع يتمك الباكر إلا أنك في عناية ورعاية ومقام {فإنك بأعيننا} وجعل المنعم الكريم – سبحانه وتعالى – نسبك طاهرا {وتقلبك في الساجدين} ونسلك إلى يوم القيامة طاهرا {إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا} ووصفك بعضا من صفاته {بالمؤمنين رؤوف رحيم}.
-الصلاة والسلام عليك يا سيدنا محمد وأحمد والعاقب والحاشر والماحي والمتوكل، نبي التوبة نبي الملحمة، نبي الرحمة، المقفي، رسول الله، النبي، العبد لله، الشاهد، المبشر، النذير، الداعي، السراج، المنير، الصادق، الأمين، الفاتح، المذكر، الرحمة، الخليل، الحبيب، الشفيع، الأمي، المزمل، المدثر، الشهيد، النور!
-الصلاة والسلام عليك يا تقي، يا طاهر الباطن، جميل الظاهر {وإنك لعلى خلق عظيم}، يامن جعلك الله العظيم، جل شأنه، سببا لغفران الذنوب {ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما}، وجعلك في مقدم النبيين والمرسلين- عليهم السلام.
-الصلاة والسلام عليك يامن نظمت الحياة بأسرها من الطهارات والصلوات والزكوات والصيام والحج والعمرة، والمعاملات، والعلاقات حتى أحكام ما بعد الموت من وصايا ومواريث في ثلاثة وعشرين عاما، ودللت البشرية على نقاء الإيمانيات، وأرشدتها إلى سمو الأخلاقيات، وجمع الله – تبارك وتعالى- لك الفضائل والشمائل.
-يا صدق الصدق، يا أمين الأمانة، يا شفيع الخلائق يوم القيامة، سلام عليك يوم ولدت ويوم بعثت، ويوم هاجرت، ويوم انتصرت، ويوم بلغت وهديت، ويوم انتقلت في أعلى عليين {في مقعد صدق عند مليك مقتدر}.
-عذرا سيدي يا رسول الله ممن أساءوا لسمو الإسلام وتمسحوا زورا بسنتك.. هؤلاء البلهاء السفهاء الذين يسعون في الأرض فسادا لست منهم وليسوا منك يا نبي الرحمة {اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون}.
-وللبشرية جمعاء: صادق التهاني بمولد سيدنا بمهامه السامية {يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا. وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا وبشر المؤمنين بأن لهم من الله فضلا كبيرا}


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر