التداوي بالأعشاب والطب البديل

خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع

خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل أعشاب للتخسيس من العطار وخلطة اعشاب للتنحيف مجربة ثم الختام نصائح لخسارة الوزن بشكل صحي تابعوا السطور القادمة.

خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع

خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع

المكونات
– ملعقة واحدة من الزنجبيل.
– واحد ملعقة من القرفة.
– ملعقة واحدة من الكمون.
– واحد ملعقة من عصير الليمون.
– كوب من الماء.
طريقة التحضير
– يتم وضع هذه المكونات في إناء مع كوب الماء، وتترك حتى تمام الغليان، ثم تصفى جيدًا وتناولها يومياً قبل الفطار أو بعده بنصف ساعة.

عشبة تنحف 10 كيلو في أسبوع

-اليانسون
ويتميز بأن بذوره تحتوى على كمية ضئيلة من السعرات الحرارية والدهون غير المشبعة الصحية والأحماض الدهنية الصحية التي تساهم في التخسيس وحرق الدهون وتعزز الهضم، فهو بمثابة ملين يعمل على تخفيف أعراض الإمساك، ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي أثناء التخسيس لذا يعد استخدامه أثناء التخسيس خيار ممتاز لصحة الهضم.
-الميرمية
وتتميز بأنها تنظم وتمنع إفراز الجلوكوز المخزن في الكبد، مما يمنع التقلبات الرئيسية في نسبة السكر في الدم، كما تساعد في تقليل السمنة بشكل عام وزيادة معدل الأيض، نظراً لغناها بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع الإجهاد التأكسدي وتعزز الأيض.
-الأوريجانو
ويتميز باحتوائه على مادة الكارفاكرول التي تساعد في التخسيس وحرق الدهون وقد بينت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أنّ تلك التي تناولت حمية عالية الدهون مع الكارفاكرول كسبت وزناً أقل من التي لم تتناول الكارفاكرول.
-عشبة الجيمنيما
وهي من أهم الأعشاب التي يتم استخدامها عادة في التخسيس وحرق الدهون وأشارت بعض الدراسات إلى أنها قدّ تساعد على خسارة الوزن، ووجدت إحدى الدراسات أنّ استخدامها يقلل من الشهية وتناول الطعام.
-القرفة
تعمل القرفة على الحد من زيادة السكر في الدم وإبطاء إفراغ المعدة، مما يساعد هذه التأثيرات على إنقاص الوزن، ذلك أن المركب الغذائي وهو السينامالدهيد الموجود في القرفة ينشط الخلايا البشرية التي تحرق الدهون، ويساعد على فقدان الوزن بفاعلية. كما تساعد القرفة على الحد من الزيادة في نسبة السكر في الدم
-الهيل
وهو يساعد في التخسيس وحرق الدهون من خلال تعزيز الإحساس بالشبع والامتلاء نظراً لغناه بالألياف الغذائية التي تساعد على تحفيز عملية الأيض، مما يؤدي إلى مستويات أعلى من حرق الدهون والمزيد من إنتاج الطاقة، الأمر الذي يمكن أن يساعد بشكل فعال فقدان الوزن الزائد.
-الكمون
ويتميز بأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل من بعض التوابل الأخرى؛ لذا يمكن استخدامه لفقدان الوزن، وتحسين وظيفة التمثيل الغذائي من خلال تقليل السمية في الجسم وتحفيز الكلى والكبد، مما يساعد على حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.
-بذور الخردل
وهي تساعد في التخسيس وحرق الدهون لأنها تعزز الشعور بالشبع والامتلاء ذلك أن ما يقرب من نصف الكربوهيدرات في بذور الخردل تأتي من الألياف الغذائية، التي تكون مفيدة لفقدان الوزن، لأنها مثل الدهون الغذائية تعزز الشعور بالشبع والامتلاء.
-الشمر
ويتميز بأنه منخفض في السعرات الحرارية وغني بالمغذيات، مما يجعله إضافة جيدة لأي نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن، كما أنه يعمل كمدر للبول وتزيد إنتاج البول، وتخفض حجم السوائل في الجسم، فعند تناول بذور الشمر أو شربها كشاي يحدث فقدان للوزن.

أعشاب للتخسيس من العطار

– الحلبة:
الحلبة أو الـ Fenugreek أحد أفضل أعشاب النحافة من العطار، وتعمل الحلبة على إنقاص الوزن من خلال زيادة الإحساس بالشبع والامتلاء وتعمل على كبح الشهية، نتيجة احتوائها على كمية من الألياف، وبالتالي تقليل تناول المزيد من السعرات الحرارية، فتساعد الجسم على حرق المزيد من مخزون الدهون لديه.
طريقة استخدام الحلبة في التخسيس:
هناك العديد من الطرق يمكن من خلالها استخدام بذور الحلبة في إنقاص الوزن مثل:
1- يمكن نقع 1-2 ملعقة من الحلبة في كوب من الماء وتركه طوال الليل وتناوله في الصباح.
2- يمكن غلي ملعقة أو اثنين من الحلبة في كوب ماء وتركه حتى يبرد وتناوله.
3- يمكن تناول الحلبة في صورة حبوب مكملات غذائية أيضاً.
4- للحصول على أفضل النتائج يُفضل تناول منقوع الحلبة قبل الإفطار في الصباح على معدة فارغة، كما يمكن تناوله مرتين يومياً.
– الحبهان للتخسيس Cardamom:
يُعد الحبهان أحد الأعشاب التي تُستخدم لكثير من الأغراض، وقد أثبتت بعض الدراسات فاعليته لحرق دهون البطن والجسم بصفة عامة، وهو من الأعشاب الآمنة للاستخدام بصفة عامة ولم يثبت أنه تسبب في أعراض جانبية خطيرة.
طريقة استخدام الحبهان للتخسيس:
1- قم بتكسير ثمار الحبهان الجافة لاستخراج البذور منها.
2- انقع البذور وقشر الحبهان في كوب به ماء طوال الليل.
3- تناول منقوع الحبهان في الصباح قبل الإفطار.
4-للحصول على أفضل النتائج كرر هذه العملية يومياً، فيساعد الحبان على حرق الدهون خاصةً عند استخدامه إلى جانب نظام غذائي صحي.
– الشاي الأخضر:
يُعد الشاي الأخضر من أشهر وأفضل أعشاب فقدان الوزن من العطار، وله العديد من الفوائد الصحية إلى جانب استخدامه لفقدان الوزن، فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والكافيين، والتي تعمل على إنقاص الوزن من خلال حرق الدهون وسد الشهية، إضافةً إلى تعزيز عمليات التمثيل الغذائي الذي يساعد على تقليل تخزين الدهون في الجسم.
طريقة استخدام الشاي الأخضر للتخسيس:
ويأتي الشاي الأخضر في صورة أكياس مغلفة للاستخدام لمرة واحدة، أو يمكن الحصول عليه بالجرام من العطار، ويمكن استخدامه بسهولة كالآتي:
1-ضع كيس الشاي الأخضر في كوب.
2- أضف الماء المغلي للكيس واتركه حتى يبرد.
3- يمكنك تناول من 2-3 كوب يومياً للحصول على أفضل النتائج.
4-يُفضل تناول الشاي الأخضر بعد الأكل لأنه يعمل على زيادة إفراز حمض المعدة نتيجة لطبيعته القلوية. هناك العديد من النكهات يتم إضافتها للشاي الأخضر لتحسين طعمه مثل الليمون والنعناع والتفاح، وللاستفادة القُصوى منه في إنقاص الوزن يُفضل استخدامه دون تحلية.

خلطة اعشاب للتنحيف مجربة

بالأعشاب لعلاج الاكزيما

هذه الخلطة تساعد في إذابة دهون الجسم بدون بذل أي مجهود.
المكونات:
-قرفة ملعقة صغيرة
-بذور الشمر ملعقة كبيرة
-البابونج ملعقة كبيرة
-البردقوش ملعقة كبيرة
-الكمون المطحون ملعقة كبيرة
-السنامكي ملعقة كبيرة
-الزنجبيل المطحون ملعقة كبيرة
طريقة التحضير:
1- تخلط جميع المكونات في علبة زجاجية
2- يضاف مقدار ملعقة كبيرة من الخلطة إلى كوب ماء مغلي
3- نغطي الكوب لـ مدة 10 دقائق
4- يشرب الكوب بعد وجبة الطعام بنصف ساعة

نصائح لخسارة الوزن بشكل صحي

– تقليل السعرات الحرارية
تحتاج خسارة الوزن إلى حرق سعرات حرارية أكثر من تلك المأخوذة عن طريق الطعام، يُنصح بتناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والتي تشعرك بالشبع في ذات الوقت، مثل: الخضروات.
– تقليل الكربوهيدرات
ومن الأمثلة على الكربوهيدرات الأرز، والمعكرونة، والخبز حيث تتحول الكربوهيدرات إلى غلوكوز في الدم، مما يحفز إفراز الإنسولين الذي يعمل على إدخال الغلوكوز إلى الأنسجة لإنتاج الطاقة وخلال ذلك يعمل الإنسولين أيضًا على منع حرق الدهون وتخزين الفائض من الغلوكوز على شكل دهون.
– المراقبة الذاتية
تُعتبر من أهم العوامل في إنقاص الوزن، إذ عليك مراقبة كمية ونوعية الطعام التي تأكلها يمكن استخدام مفكرة ورقية أو مفكرة الهاتف لتسجبل جميع الأطعمة والمشروبات التي تتناولها على مدار اليوم وتقييم مدى إلتزامك.
-ممارسة الرياضة
يٌنصح بممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة لمدة ساعة يوميًا، مثل: المشي السريع، يمكن كذلك البدء بالتمارين تدريجيًا وزيادة شدتها مع الوقت ويحتاج الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب، أو السكري، أو أي مشكلة صحية أخرى استشارة الطبيب حول مستوى شدة التمارين التي يمكنهم ممارستها.
-تقليل الدهون
يُنصح بالتقليل من تناول الدهون التي تساهم في زيادة الوزن بشكل كبير لكن لا مانع من إدخال الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي بكميات معقولة، مثل: زيت الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات وغيرها، فهي تساعد على الشعور بالشبع وتحسين المزاج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: