تدبير منزلي

طريقة تنظيف حذاء ييزي

طريقة تنظيف حذاء ييزي سوف نتحدث كذلك عن طريقة تنظيف الكوتشي الجلد وهل يمكن غسل الكوتشي في الغسالة الاتوماتيك؟ وطريقة غسل الاسكتشر ونصائح لتنظيف أنواع الكوتشي المختلفة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة تنظيف حذاء ييزي

1-أزل النعل الداخلي للحذاء والأربطة: توخ الحذر كي لا تتلف النعل الداخلي عند إزالته من الحذاء و ينبغي سحب الأربطة ببطء من الحذاء أيضًا كي لا تسبب اهتراء أو تمزيق فتحاته.
2-ضع النعال الداخلية والأربطة جانبًا لوقايتها من التلف أثناء تنظيف بقية الحذاء.
3-حضر محلولًا من الخل والمياه ثم صب مقدارًا من المياه مع مقدارين من الخل في كوب صغير واستخدم ملعقة لخلطهما معًا.
4-يمكنك استخدام مُنظف مخصص للأحذية بدلًا من محلول الخل والمياه إذا كنت تريد.
5-يمكنك شراء مُنظف الأحذية عبر الإنترنت أو من متجر الأحذية المجاور.
6-اغمس فرشاة خشنة في الخليط وادعك نعل الحذاء: النعل أكثر جزء تعرضًا للاتساخ بسهولة، لذلك قد تحتاج لدعكه بشدة لإزالة الأتربة، لكن لا تقلق من الدعك بشدة لأن النعل متين جدًا.
7-تجنب دعك الخياطة والأجزاء المنسوجة بالفرشاة.
8-يمكنك استخدام قطعة قماش أو خرقة إن لم يتوفر لديك فرشاة خشنة على الرغم من كونهما بنفس الكفاءة.
9-اغمس الفرشاة في الخليط بانتظام لضمان عدم تلطيخ الحذاء بالأتربة المتراكمة عليها.
10-استخدم قطعة قماش مبللة لمسح النعال ثم انقع قطعة قماش نظيفة بالماء بعد الانتهاء من فرك النعال بالفرشاة، ثم ادعكها لإزالة الأتربة.
11-امسح الجوانب أيضًا للتأكد من أنه نظيف قدر الإمكان.
12-لا تنسِ تنظيف الكرات الموجودة على إطار الحذاء أثناء تنظيف نعل الييزي، وهي منطقة بشكل مثلث على نعل الحذاء حيثما تعلق الأتربة والغبار بداخلها بسهولة.
13-ادعك الجزء الأساسي من الحذاء بفرشاة ناعمة مبللة ستحتاج إلى غمس الفرشاة في المياه في هذه المرحلة.
14-ضع يدك بداخل الحذاء لتثبيته، ثم اغمس الفرشاة في المياه وادعك كل حذاء من الكعب إلى أطراف الأصابع. تذكر غمس الفرشاة بشكل متكرر لتنظيفه.
15-تأكد من عدم دعك الجزء الداخلي أو ترك المياه تتسرب إليه؛ ينبغي أن توفر يدك الحماية ضد المياه المتسربة للداخل.
16-جفف الحذاء الييزي في مكان بارد أتح بعض الوقت للحذاء كي يجف بعد التنظيف واتركه في مكان بارد وجيد التهوية.
17-لا تضع الحذاء الييزي بالقرب من دفاية أو موقد، فقد يؤدي ذلك لانصهار خامة الحذاء.

طريقة تنظيف الكوتشي الجلد

-ضعي قليلًا من معجون الأسنان على الكوتشي ونعله، وافركيه باستخدام فرشاة أسنان قديمة، ثم بللي قطعة قماش بالماء وامسحيه جيدًا.
– إذ إن معجون الأسنان قد أثبت سحره في تنظيف الحذاء واستعادة بياضه من جديد.
-ضعي كمية من الخل والماء في وعاء، واستخدمي فرشاة أو قطعة قماش قطنية لمسح الحذاء بالخليط، واتركيه يجف وستزول البقع في الحال.

هل يمكن غسل الكوتشي في الغسالة الاتوماتيك؟

-ضعي كل فردة حذاء بكيس مخدة قديم وأغلقيها جيداً ويغسل في الغسالة على أقصر دورة غسيل بدون عصر، ويفضل إستخدام المسحوق الجيل.
-دورة الغسيل تكون في حرارة الماء العادي “ماء الحنفية”.
– ممكن في خطوة الشطف وضع معطر غسيل للتخلص من أي روائح غير مستحبة في حال وجودها بالحذاء.

طريقة غسل الاسكتشر

-نص كوب من النشا بالإضافة الى ذلك معلقة كبيرة من بيكينج بودر.
ونص كوب صودا الخبز.
-بعد ذلك يتم خلط جميع المكونات مع بعضها ووضعها في بخاخة.
-ثم رش من المخلوط على الحذاء وتركة ما يقرب من ٥ دقائق،
وبعدها يتم تنظف الحذاء بفوطة قطنية.

نصائح لتنظيف أنواع الكوتشي المختلفة

-ضعي قليلًا من معجون الأسنان على الكوتشي ونعله، وافركيه باستخدام فرشاة أسنان قديمة، ثم بللي قطعة قماش بالماء وامسحيه جيدًا، إذ إن معجون الأسنان قد أثبت سحره في تنظيف الحذاء واستعادة بياضه من جديد.
-ضعي كمية من الخل والماء في وعاء، واستخدمي فرشاة أو قطعة قماش قطنية لمسح الحذاء بالخليط، واتركيه يجف وستزول البقع في الحال.
-ضعي كميتين متماثلتين من البيكينج بودر (مسحوق الصودا) ومنظف الأطباق في كأس وقلبي بواسطة فرشاة الأسنان المبللة بالماء، واستخدمي الخليط لتنظيف قماش الحذاء ونعله، بأن تتركيه دقائق على مكان البقع ثم تزيليه باستخدام منديل جاف نظيف وتتركيه ليجف، وستبهرك النتيجة عندما تحصلين على حذاء جديد مرة أخرى. -في حالة غسل الكوتشي في الغسالة، اتبعي هذه الطريقة: ضعي الكوتشي داخل غطاء وسادة، ثم أغلقي نصف فتحة الوسادة، لتسمح للمياه بالدخول والخروج منها، وضعي غطاء الوسادة في الغسالة.
-استخدمي مبيض الملابس في تنظيف نعل الحذاء المطاطي، بوضع قطرات من المبيض على أعواد تنظيف الأذن، لإزالة اللون الأصفر عنه. -اخلطي كميات متساوية من بودرة الأطفال والماء وضعيهما على الحذاء، ثم أزيلي آثار هذا الخليط باستخدام منديل مبلل، وجففي الحذاء بواسطة مجفف الشعر، وتستخدم هذه الطريقة لتنظيف قماش الحذاء فقط وليس النعل.
-بجانب منشفة أو اثنتين لمنع تخبط الأحذية بها، حتى لا يحدث ضرر للغسالة أو الأحذية وضعي المنظفات واتركيها تعمل دون تشغيل برنامج العصر، وستلاحظين فرقًا كبيرًا عندما يجف الحذاء تمامًا.
-إذا كان الكوتشي مصنوعًا من الشامواه، فاستخدمي فرشاة أسنان مع سائل تنظيف السجاد والصالونات، واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم استخدمي فرشاة الملابس في تسريح الشامواه في اتجاه واحد، كما يمكنك كشط البقع الموجودة على الحذاء بلطف بواسطة مبرد الأظافر حتى تختفي تمامًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: