تدبير منزلي

طريقة تنظيف نعل الكوتشى الابيض

طريقة تنظيف نعل الكوتشى الابيض كما سنتحدث كذلك عن طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض القماش وتنظيف الكوتشي بدون ماء ونصائح للحفاظ على الكوتشي الأبيض وسبب اصفرار الكوتشي الأبيض بعد غسله كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة تنظيف نعل الكوتشى الابيض

1-بيكينج باودر (مسحوق الصودا):
تعتمد هذه الطريقة على البيكينج باودر ومنظف الأطباق وفرشاة أسنان، توضع كمية مماثلة من مسحوق الخبز مع منظف الأطباق في كأس وتقلب بواسطة فرشاة الأسنان المبللة بالماء، ثم توزع الكمية بحركات دائرية على الأماكن المتسخة في الحذاء، ويمكن استخدام هذا الخليط لتنظيف قماش الحذاء وكذلك النعل المطاطي، يترك هذا الخليط عدة دقائق على مكان البقع ثم يزال باستخدام منديل جاف نظيف ويترك ليجف.
2-بودرة الأطفال:
يتم إعداد خليط التنظيف بإضافة كميات متساوية من بودرة الأطفال والماء في كأس وتخلط ويتم تقليبها بفرشاة غسيل الأطباق ثم توضع على الحذاء، وتزال آثار هذا الخليط باستخدام منديل مبلل ثم يتم تجفيف الحذاء بواسطة مجفف الشعر، ويستخدم هذا الخليط لتنظيف قماش الحذاء فقط دون النعل.
3-مبيض الملابس:
أفضل طرق تنظيف نعل الحذاء المطاطي تكون باستخدام سوائل تبييض الملابس، وتتم هذه الطريقة بوضع قطرات سائل التبييض على أعواد تنظيف الأذن واستخدامها لتلميع النعل لإزالة اللون الأصفر عنه، تستدعي هذه الطريقة في التنظيف ارتداء جوارب مطاطية لحماية اليدين من سائل التبييض مع الحرص التام على ألا يسقط على ملابسك، ومن المهم معرفة أن نتيجة جميع هذه الطرق لا تظهر بوضوح إلا بعد جفاف الحذاء تماما.

طريقة تنظيف الكوتشي الأبيض القماش

1-تنظيف الحذاء الأبيض بمعجون الاسنان :
بالتأكيد ، إنه يبيض أسنانك و يمكنه أيضاً ان يبيض حذائك لكن يجب الابتعاد عن معاجين الأسنان الملونة ، سوف نقوم بتطبيق معجون الأسنان على الحذاء بواسطة فرشاة الأسنان ، و نقوم بالفرك بشكل دائري و نترك الحذاء لمدة عشر دقائق. و باستخدام منشفة رطبة نمسح معجون الأسنان من على الحذاء و نقوم بتكرار هذه العملية إذا لزم الأمر.
2-لتنظيف الأحذية البيضاء باستخدام مواد التبييض: ( الكلور )
– ستحتاج إلى مبيض ، وعاء، ماء ، فرشاة أسنان يجب ان يكون التنظيف في مكان غير مغلق لتجنب الضرر التي تسببه مواد التبييض و يحذر من ملامسة المبيض للجلد أو العينين او استنشاق رائحة المبيض.
-اخلطي كمية قليلة من المبيض مع كمية كبيرة من الماء اغمسي فرشاة الأسنان في محلول التبييض المخفف و افركي الحذاء برفق.
-اشطفي بالماء الدافئ عند الانتهاء ، ثم اتركي الحذاء في الهواء حتى يجف.
3-فرشاة أسنان قديمة و القليل من الصابون :
فرشاة أسنان قديمة ، والتي يمكن أن تساعدك على استهداف اللطخات التي يصعب الوصول إليها. استخدمها مع الماء الدافئ والصابون فقط ، ومن المرجح أن تحدث فرقا سريعا يمكن ملاحظته بسهولة . ولكن إذا لم يفلح ذلك ، فاعلم أن مجموعة متنوعة من الأدوات المنزلية – مثل صودا الخبز ، أو التبييض ، أو بودرة الأطفال ، أو حتى معجون الأسنان يمكن أن يساعدك في الحصول على اللون الأبيض الناصع من جديد.

تنظيف الكوتشي بدون ماء

1-استخدام معجون الحلاقة
فهو من المنتجات الرخيصة التى يمكن استخدامهما، فيتم فك رباط الحذاء ووضعه في الغسالة ثم أخذ طبقة سميكة من المعجون ووضعه على الحذاء وفركه بفرشاة أسنان غير مبللة وتركه حتى يجف ثم يشطف جيدًا.
2-صودا الخبز ونشا الذرة
يخلط في وعاء كمية من نشا الذرة وصودا الخبز والبيكنج بودر مع إضافة قطرات من أي زيت يحتوي على مضادات بكتريا مثل زيت اللافندر، ثم توضع في زجاجة وترج جيدًا ويرش منها على الحذاء وتركه طوال الليل ليتم التنظيف.

نصائح للحفاظ على الكوتشي الأبيض

1-تظهرُ البقع الصّغيرة كلّما نقوم بقضاء الوقت خارج المنزل. ولكن لا تقلقي، يمكنكِ التّخلّص من هذه المشكلة باستخدام منتجات إزالة البقع السّحريّة أو قطعة قماش صغيرة مع القليل من الخلّ!
2-بعد قيامكِ بغسل أحذيتكِ البيضاء، إحشيها بمناشف ورقيّة لكي تجفّ بشكلٍ أسرع، فتمتصّ هذه الأخيرة الرّطوبة وتساهم بالتّالي في تجفيفها في وقتٍ أقصر.
3-من الممكن أن تضرّ الغسّالة بأربطة الحذاء البيضاء، كلّ ما عليك فعله لإبقائها نظيفة هو غسلها يدوياً بمياهٍ دافئة وصابون لطيف وتركها لتجفّ.
4-منعاَ لإصفرار نعل أحذيتكِ البيضاء، لا تستخدمي الغسّالة لتنظيفها، إذ تضرّ هذه الأخيرة بكلّ الأحذية الرّياضيّة بالإجمال. ويمكن لأشعّة الشّمس أيضاً أن تضرّ بالأحذية البيضاء المصنوعة من مواد مطّاطية.
5-إذا كانت أحذيتك الرّياضيّة البيضاء مصنوعة من الجلد، أزيلي البقع بقطعة قطن والقليل من الزيت المخصّص للأطفال لكي لا تلحقي الضّرر بالقماش.
6-تظهرُ الخدوش بطريقةٍ واضحة جدّاً على الأحذية البيضاء فيمكنكِ تغطيتها باستعمال طلاء الأظافر الأبيض بكلّ بساطة.

سبب اصفرار الكوتشي الأبيض بعد غسله

يُعدّ امتلاك حذاء أبيض أمرًا مهمًّا للأشخاص المهتمّين بالأزياء في الوقت الحاضر، وقد يظهر اصفرارٌ على هذه الأحذية البيضاء بعد مرور فترة من الزمن، وقد تتساءلين لماذا يتحول لونها إلى الأصفر، ويعود ذلك لعدة أسباب ومنها التفاعلات الكيميائية التي تحصل بسبب تعرّض الأحذية لأشعة الشمس


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر