العناية بالشعر

وصفة الشيف نونا للشعر

وصفة الشيف نونا للشعر نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل وصفات طبيعية لإنبات فراغات الشعر ونصائح لتقوية الشعر و الختام أسباب ضعف الشعر تابعوا السطور القادمة.

وصفة الشيف نونا للشعر

وصفة الشيف نونا للشعر
تنصح الشيف نونا بوصفة جوز الهند للشعر حيث يَنْفذ زيت جوز الهند إلى داخل سيقان الشّعر، ويُغذيها بالأحماض الدّهنيّة، لذلك يُعتبر من أفضل المكوّنات الطّبيعيّة التي تُقوي الشّعر، وتُنعّمه، والطّريقة هي:
المكونات:
-ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهنْد الدّافئ.
-قُبّعة الاستحمام.
طريقة التحضير:
1- يُبلّل الشّعر قليلاً، وتُدلّك فروة الرّأس بالزّيت الدّافئ بلطفٍ، ثمّ يُغطّى الشّعر من الجذور إلى الأطراف بالكامل.
2- يُغطّى الشّعر باستخدام قَبعّة الاستحمام مدّة 30 دقيقة.
3- يُغسل الشّعر بالشّامبو.

وصفات طبيعية لإنبات فراغات الشعر

وصفات طبيعية لإنبات فراغات الشعر
– خل التفاح
يقوم خل التفاح بتنظيف فروة الرأس ويحافظ على توازن الرقم الهيدروجيني PH بالشعر، وبالتالي تسريع نموه .إصنعي محلول مخفف منه عن طريق مزج 75 مل خل تفاح مع لتر ماء إذا كان الشعر طويلاً، أو 15 مل منه إلى كوب ماء دافيء للشعر القصير ولتطبيقه، يستخدم في شطف الشعر بعد غسله بالشامبو، فهذا سيمنح شعرك بريقاً ويعزز نموه أيضاً.
– قناع البيض
من العلاجات المنتشرة بشكل كبير والمعروفة بنتائجها المثالية لإنبات الشعر، فالبيض يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات التي تساعد في تكوين شعر جديد، كما أنه غني بالكبريت والزنك والحديد والفسفور واليود والسيلينيوم ولتجهيز القناع، يتم وضع بياض بيضة واحدة في وعاء ثم إضافة ملعقة من زيت الزيتون أو زيت بذور العنب أو زيت اللافندر، وقليل من العسل وإصنعي منه عجين للشعر وضعيها على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم شطفها بالماء البارد وغسلها بالشامبو.
– عصير البصل
من أقدم علاجات تساقط الشعر وأكثر فعّالية، وذلك لإحتواءه على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة، وبالتالي يساعد في إعادة نمو الشعر فلا تدعِ رائحته المزعجة تبعدك عن إستخدامه لأنها ستختفي بعد غسله جيداً ولتطبيق الوصفة، قومي بهرس البصل جيداً ثم عصره باليد أو بأداة العصر ثم وضعه على فروة الرأس لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسله بالشامبو ويمكن إستبدال عصير البصل بعصير البطاطس إذا لم تتحملي البصل، ولكنه يعتبر أفضل في نتيجته عن البطاطس.
– حليب جوز الهند
يعتبر حليب جوز الهند من أفضل الوصفات الطبيعية لنمو الشعر فهو غني بالحديد والبوتاسيوم والدهون الأساسية، ويفضل إستخدامه طازجاً عن طريق إخراجها من جوز الهند الطازج وليس شراء الحليب جاهزاً ويتم مزج نصف كوب من الحليب مع نصف عصير ليمونة و4 قطرات من زيت اللافندر، ثم وضع المزيج على فروة الرأس لمدة 4 إلى 5 ساعات، وغسلها جيداً.

نصائح لتقوية الشعر

نصائح لتقوية الشعر

– يجب عدم المبالغة بغسل الشعر يوميا , المدة المناسبة هي كل 4 ايام على الأقل حتى لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية المفيدة لتقويته .
– استخدمي أصابع يديكي ودلكي بها كامل فروة الرأس في حركات دائرية لمدة 10 دقائق يومياً.
– تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر مثل عنصر البروتين الموجود في اللحوم بأنواعها، وفيتامين “ب” المتوافر في الخضراوات والبقوليات وبذور عباد الشمس وفيتامين ” ج” الموجودة في الليمون والبرتقال والكرنب والطماطم والخيار.
– نضع مقدار متساو من العسل وزيت الزيتون ويسخن ثم يوضع على الشعر وتدهن فروة الرأس لمدة نصف ساعة وتكرر كل مرة بالشهر فتعمل على تقوية الشعر وزيادة صلابته.
– وضع ماء مغلي على زهور البابونج اليابس ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويوضع على الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو.
– حتى تتمتع بشعر جذاب عليك بتنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال تمشيط الشعر بطريقة عكسية من أسفل الرأس إلى أعلى الراس.
– استخدام الفلفل الأحمر يعمل على تنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال وضع عدة ثمرات من الفلفل الأحمر في ماء مغلي لمدة 6 دقائق ثم نصفي الماء من الفلفل الاحمر ونتركه ليبرد تماما ومن ثم اغمري كرة قطنية في الماء ودلكي بها فروة الرأس او استخدامه كغسول للشعر بحيث تتركي الغسول على الشعر لمدة تتراوح من 10-15 دقيقةثم اغسلي شعرك كالمعتاد كرري هذا الغسول مرتين أسبوعيا.

ماسك لتطويل الشعر

ماسك لتطويل الشعر
المكونات:
– ملعقة كبيرة من العسل.
– ملعقة كبيرة من الأفوكادو.
– ملعقة كبيرة من الزبادي العادي .
– ملعقة كبيرة من السكر البني .
– ملعقة كبيرة من الموز .
– ملعقة كبيرة من خل التفاح.
طريقة التحضير:
1 – باستخدام الشوكة قومي بخلط المكونات السابقة جيدًا إلى حين الحصول على عجينة بإمكانك تطبيقها على شعرك.
2- قومي بتدليك العجينة بشكل جيد على شعرك.
3- قومي بلف شعرك بقناع بلاستيكي.
4-اتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة على الأقل.
5- قومي بشطف شعرك وغسله بالماء والشامبو.

أسباب ضعف الشعر

أسباب ضعف الشعر

توجد عدّة أسباب لضعف الشّعر وتَلفه، ومنْها:
– تمشيط الشّعر بالاتجاه المُعاكس، وذلك عند تصفيف الشّعر، وتَمشيطه بالفرشاة بقسوة. تصفيفات الشّعر المَشدودة، ووصلات الشّعر، والباروكة، والاستمرار بعمل تسريحة واحدة مدة طويلة. التّعرق.
-استخدام الكثير من مُنتجات الشّعر.
-غسل الشّعر بالماء السّاخن، الذي يُجرّد الشّعر من الزّيوت الطّبيعيّة المفيدة له. الوراثة، إذْ إنّ نوع نسيج الشّعر، ومدى قوّته من الأمور المُتوارثة.
-التّوتر، حيث يؤثّر في صحّة الشّعر، ويُسبّب تَساقطه، لذا يُنصح بالتّخلص من التّوتر عن طريق التّنفّس العميق، والتّمارين الرّياضيّة والتّأمل. سوء التّغذيّة، فالشّعر يحتاج إلى الأحماض الأمينيّة، والبروتين، والفيتامينات، والمعادن؛ للنّمو بصحّة، والاعتماد على الأطعمة المُصنّعة يُسبّب ضعف الشّعر، لذلك يُنصح بتناول الأطعمة الغنيّة بالعناصر الغذائيّة.
-استخدام أدوات تصفيف الشّعر الحراريّة، حيث يُنصح بالتّقليل من استخدامها، وعِنْد الاستخدام يجب ضَبطها على حرارة مُتدنّية.
-المُستحضرات والصّبغات الكيميائيّة، إذ تُسبّب تَلَف الشّعر، وضَعفه، لذا يُنصح باستخدام الأقنعة الطّبيعيّة، وصبغات الشّعر الطّبيعيّة. السّباحة في الماء الذي يَحتوي على الكلور، إذ يجب ارتداء قُبّعة السّباحة، وغَسل الشّعر بالشّامبو مباشرةً بعد الخروج من الماء.
– تَمشيط الشّعر وهو ما يزال مُبلّلاً. الإفراط في غَسل الشّعر، وتَجفيفه بقسوة، إذْ يجب غسل الشّعر ثلاث مرات في الأسبوع، أو كلّ يومين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: