العناية بالشعر

فرد الشعر بالبروتين

فرد الشعر بالبروتين كما سنتحدث كذلك عن فرد الشعر بالبروتين المعالج وكيف احافظ على البروتين في شعري؟ وطريقة البروتين المعالج للشعر ومدة البروتين على الشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فرد الشعر بالبروتين

فرد الشعر بالبروتين

-يعتمد علاج الشعر بالبروتين على أنواع معينة من البروتين يتم ملئ فراغات الشعر بها للحصول على شعر مفرود ذو مظهر صحي، تلك الفراغات التي تسبب بها تساقط الشعر لبعض جزيئات البروتين. ويستخرج البروتين المستخدم في منتجات فرد الشعر من شعور بعض أنواع الحيوانات بعد تعقيمها وإجراء بعض عمليات المعالجة عليها ويطلق عليه البروتين الحيواني، كما قد يتم خلطه مع بعض أنواع البروتينات من المصادر النباتية.
-الهدف من منتجات بروتين الشعر هو الحصول على شعر مفرود غير متقصف لذا يكثر استعماله بين أصحاب الشعور الخشنة والمجعدة، ولا يستعمل غالباً من قبل الأشخاص ذوي الشعور الصحية التي لا تعاني من مشاكل.

فرد الشعر بالبروتين المعالج

فرد الشعر بالبروتين المعالج

-البروتين المُعالج للشعر هو نوع من علاجات الشعر الذي يُستخدّم فيه بروتين الكيراتين وهو أحد المُكونات الرئيسية الطبيعية للشعر لمُحافظة على صحته وقوته ولمعانه؛ لذا فيُستخدّم هذا البروتين كمُكون أيضاً في هذه العلاجات التي تُساعد على فرد الشعر وتنعيمُه.
يعالج الشعر الخفيف بالإضافة أنه يعمل على تقوية بصيلة الشعر وزيادة سمكها.
– يعتبر معالجا لتقصف الشعر ويعمل على زيادة كثافته.
– يعمل علي إعادة بناء الطبقة الخارجية للشعر يزيد من نعومة الشعر ولمعانه.
– يستخدم للوقاية من تساقط الشعر.

كيف احافظ على البروتين في شعري؟

كيف احافظ على البروتين في شعري؟

1-امنعي استخدام الحرارة البروتين
في الأساس علاج لفرد الشعر ولمعانه وحمايته من الهيشان، لذلك لا تُحاولي الإكثار من استخدام الحرارة المتمثلة في السشوار والمكواة وهكذا لأنها ستضر شعرك المُعالج بالبروتين.
اكتفي فقط باستخدام الهواء الدافىء لتجفيف شعرك.
2-النوم على وسادة حريرية
الوسادة القطن العادية تزيد من احتكاك الشعيرات ببعضها البعض، ومن ثَم تجعل الشعر مجعدا وتجعل العلاج بالبروتين قصير المدى. على الجانب الآخر الوسادة الحريرية تقلل من احتكاك الشعر مما يعني استمرار البروتين على الشعر لفترة أطول.
3-ابتعدي عن استخدام الصبغة
صبغات الأمونيا والهايلات تضر الشعر المُعالج بالبروتين كثيرا، وتؤدي لتقصفه وتساقطه. لذلك ابتعدي تماما عن صبغ شعرك بعد البروتين.
4-استخدمي شامبو مناسب
بعد علاج شعرك بالبروتين، استثمري في شامبو بدون سلفات وكبريتات الصوديوم وكونديشنر أيضا، لأن هذه المواد تُجرد الشعر من زيوته الطبيعية.
ومع البروتين، تقوم هذه المواد بإزالة مادة البروتين ولن يبقى شعرك هكذا لفترة طويلة.
5-لا تربطي شعرك
خاصةً في الأيام الأولى لاستخدام البروتين، لا تقومي بربط شعرك أو رفعه لأعلى.
اتركيه منسدلا للأسفل، لأن البروتين لايزال ليّن، وربط الشعر قد يتسبب في حدوث فجوات وإعوجاج به. لذلك اتركي شعرك حُر لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد استخدام البروتين، ثُم يُمكنكِ ربطه إذا لزم الأمر بتوكة شعر خفيفة ولمدة قصيرة أيضا.

طريقة البروتين المعالج للشعر

طريقة البروتين المعالج للشعر

1-الخطوة الأولى والأهم التي يجب أن تنتبهي إليها قبل أن تشتري البروتين، هي أن تتأكدي من اختيار النوعية الأفضل من البروتين المتوافر في السوق ولا تحاولي توفير بعض المال مطلقاً، واختاري دوماً النوعية الخالية من الفورمالين.
2-اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو المخصص للبروتين، وحاولي شطف شعرك 3 مرات مع التركيز على الشعر وليس فروة الرأس، وبعد أن تنتهي لا تقومي بتطبيق بلسم الشعر.
3-قومي بتجفيف شعرك بحيث يكون رطباً وليس جافاً جداً، بعدها مشطيه جيداً، وقسميه إلى 4 أقسام متساوية، بعدها استخدمي فرشاة الصبغة لتوزعي البروتين على جميع الخصل بشكل متساوٍ، واتركيه حوالي 3 ساعات، ولكن احرصي على أن تتبعي الخطوات المدونة على عبوة البروتين، إذ أن كل نوع من أنواع البروتين له طريقة استخدام مختلفة، إذ أن هناك أنواعاً تتطلب منكِ القيام بتمليسها بمجفف الشعر والبعض لا، كما أن البعض يحتاج شطف الشعر ومن ثم تطبيق البروتين مرة أخرى.
4-قسمي شعرك إلى خصل صغيرة جداً، وقومي بكبسها باستخدام مكبس الشعر من الجذور حتى الأطراف، وكرري تمليس كل خصلة 13 مرة حتى يتغلغل البروتين بداخل الخصل، وأخيراً اغسلي شعرك بالماء والشامبو المخصص للبروتين.

مدة البروتين على الشعر

مدة البروتين على الشعر

تتراوح فترة بقائه على الشعر من 6 إلى 9 أشهر، وتختلف وفقًا لعدد من العوامل، فقد تزيد أو تقل بناء على الحفاظ عليه.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر