أزياء وملابس

طريقة لف الشال

طريقة لف الشال كما سنتحدث كذلك عن طريقة لبس الشال الصيفي وطريقة لبس الشال الكشميري وافكار بسيطة لارتداء الشال في الشتاء وطرق لبس الشال الكاروهات للمحجبات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة لف الشال

طريقة لف الشال

1-داخل الحزام
هنا لا بد ان نستخدم الحزام بشكل أساسي، حيث يلف الشال حول الأكتاف وتنزل أطرافه من أمام على الصدر لتدخل وتثبت في الحزام من الداخل وكأنه بلوزة.
2-كوفية
وهنا يطبق الشال على شكل مثلث حتى يمكن لفه وربط أطراف قاعدة المثلث حول الرقبة من الخلف أما رأس المثلث فتثبت على الصدر.
3-داخل الملابس
هنا يمكن استغلال الشال في حال ارتداء بلوزة مفتوحة أو جاكيت خفيف بحيث يلف الشال حول الرقبة ليترك بين فتحة الجاكيت ليكون بديلا للمظهر المختلف إذا ما تم ارتداء بلوزة أساسية سادة تحته.
4-ملفوف
على كتف واحد يثبت الجزء العريض من الشال لتكون أطرافه على الكتف الآخر من الأمام والخلف.
5-على كتف واحد
في اتجاه واحد على أحد الكتفين يثبت الشال بدبوس في الملابس على الكتف ليغطي الجهة من أمام والخلف ولزيادة تثبيته وإحكام حركته يمكن إدخال أطرافه في الحزام إن وجد.

طريقة لبس الشال الصيفي

طريقة لبس الشال الصيفي

-لف الشال حول العنق: يمكن لف الشال حول العنق عن طريق ثنيه ووضعه على عنقك من الخلف، ثم قومي بوضع طرف الشال في الفجوة من الجهة الأخرى وبذلك تحصلين على لفة شال محكمة وأنيقة.
-تعتبر هذه الطريقة من الطرق العادية والبسيطة في لف الشال ولكنها مميزة وتمنحك لمسة عصرية، إذا كان الشال على شكل مربع عليكِ تطبيقه ليصبح على شكل مثلث، ثم قومي بوضعه على رقبتك من الخلف بحيث يكون طرف قصيرة من جهة وطرف طويل من جهة أخرى، بعد ذلك قومي بلف الطرف الطويل حول الرقبة واسحبيه من الجهة الأخرى، سيصبح الشال بهذه الطريقة منسدلاً على صدرك.
-يمكن تنسيق الشال بأسلوب مبتكر وحديث عن طريق تزيين الشعر به.
-أما إذا كنتِ ترغبينِ في لوك شبابي وعصري يمكنك اختيار بنطلون جينز مع تيشيرت قطني وتنسيق معهم شال صيفي بأسلوب ناعم وألوان زاهية.
-عليكِ اغتنام الفرصة وتنسيق الشال الصيفي في رمضان مع الأزياء الشرقية المحتشمة للحصول على إطلالة مميزة، حيث يمكن اختيار فستان بلون واحد مثل الأبيض أو الأسود وتنسيق معه شال معرق مع حزام رفيع على الخصر لإضافة لمسة مميزة.

طريقة لبس الشال الكشميري

طريقة لبس الشال الكشميري

يتم ارتداؤه مثل العمامة، حيث يوضع بشكل مثلث مثل الغترة العادية وتخالف الزائدتين من اليمين إلى اليسار ومن اليسار إلى اليمين مُشكلة شبه عقدة، ولا يلبس الشال مع العقال ويلبس الشال عادة في فصل الشتاء البارد، إلا أن العمامة يمكن أن تلبس في فصول أخرى نتيجة مكانة الرجل.

افكار بسيطة لارتداء الشال في الشتاء

افكار بسيطة لارتداء الشال في الشتاء

1-طريقة لبس الشال على شكل المثلث:
مناسبة للبس الكاجوال وللشال الكبير.
2-طريقة لبس الشال بأزرار:
للحصول على مظهر مختلف ومحكم بدون تفاصيل معقدة ضعى زر فى أحد أطراف الشال وارتديه على هذه الطريقة.
3-طريقة لبس الشال على شكل السترة:
نلف الشال حول تحت الأذراع ونربط النهايات من الخلف لنحصل على دفء أكبر ولفة محكمة شبيهة بإرتداء سترة صوفية.

طرق لبس الشال الكاروهات للمحجبات

طرق لبس الشال الكاروهات للمحجبات

1-لف الشال مثل الكارديجان
ألم أقل لكِ أن الشال قد يكون قطعة أساسية من الملابس وليس مجرد إكسسوار؟ يُمكنكِ لف الشال أو السكارف العريضة مثل الكارديجان مع 2-ربطه بحزام على خصر.
يُمكنكِ ارتداؤه على فستان مثلا أو تيشيرت وبنطلون. سيكون ستايل مُميزا جدا وغير تقليدي، كم أن هذا الستايل سيوفر لكِ الدفء أيضا.
2-لف الشال مثل البونشو
البونشو من أشهر القطع التي أعشقها في فصل الشتاء، فهى خفيفة وعملية وتوفر لكِ التدفئة اللازمة. كما أنها فضفاضة تناسب المحجبات وغير المحجبات أيضا.
ويمكن ارتدائها بأكثر من طريقة. فإذا لم يكن لديكِ بونشو جاهز يُمكنكِ لف الشال تماما مثل البونشو.
أولا يمكنكِ ارتداء الشال هكذا مثلما هو، أو يُمكنكِ لف حزام على خصرك بالكامل بحيث يكون فوق الشال بشكل دائري،أو أن يكون الحزام فوق أطراف الشال من الأمام
3-الطريقة الكلاسيكية
هذه الطريقة تُعتبر عادية وتقليدية جدا وبسيطة، ولكنها طريقة مميزة للف الشال أو السكارف العريضة الطويلة حول رقبتك وتكون منسدلة على صدرك لتوفر لكِ الدفء.
إذا كان الشال مربعا عليكِ تطبيقه على شكل مثلث، ثُم ضعي الشال على رقبتك من الخلف بحيث يكون طرف طويل من جهة وطرف قصير من جهة أخرى.
لفي الطرف الطويل حول عنقك واسحبيه من الناحية الأخرى.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر