العناية بالبشرة والجسم

طريقة عمل روج طبيعي ثابت

طريقة عمل روج طبيعي ثابت نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل طريقة عمل الروج بالبنجر وخطوات أساسية للحصول على شفايف شابة ورطبة ثم الختام عوامل تسبب تشقق الشفاه وتشوه مظهرها تابعوا السطور القادمة.

طريقة عمل روج طبيعي ثابت

طريقة عمل روج طبيعي ثابت

المكونات
– فازلين.
– ألوان طبيعية أو ظلال عيون بودرة.
– فانيليا سائلة أو ماء الورد أو زيت اللافندر لعمل نكهة للروج.
– أنبوبة روج فارغة.
طريقة تحضير الروج الطبيعي
1 – ضع الفازلين في وعاء يحتمل حمام الماء الدافئ أو يمكن استخدام المايكروويف حتى يذوب بطريقة جيدة ويتم ذلك لمدة 5 ثواني.
2- قم بإضافة النكهة المفضلة وظلال العيون أو الألوان الطبيعية للفازلين وقومي بخلط المزيج جيدًا.
3 – صبي المزيج في عبوة مناسبة محكمة الغلق، واتركيها في الثلاجة لمدة تتراوح بين النص ساعة والساعة.
4- استعمليه وقت الحاجة ثم أعيديه مرة أخرى للثلاجة حتى تحتفظي بقوامه.

طريقة عمل الروج بالبنجر

طريقة عمل الروج بالبنجر

المكونات:
– ملعقة صغيرة زيت لوز
– ملعقة ثمرة بنجر (مقطعة شرائح صغيرة أو مبشورة)
– ملعقة صغيرة زبدة كاكاو
الطريقة:
1-املئي وعاء بكوب من الماء وضعيه على النار وضعي داخله البنجر.
2-ضعي ملعقة صغيرة زيت لوز مع زبدة الكاكاو، وقلبي جيدًا حتى تمام الذوبان.
3-بعد سلق البنجر اضربيه في الخلاط جيدًا دون ماء، ثم صفيه للحصول على السائل.
4-أضيفي البنجر إلى زبدة الكاكاو وقلبي جيدًا.
5-ضعيه في برطمان زجاجي واتركيه ليبرد.
5-والآن، أصبح لديكِ ملمع شفاه طبيعي وآمن، يمكن استخدامه للخدود للحصول على حمرة طبيعية، بحيث نضع 3 نقاط على الخدين وندلّكها برفق إلى أن تتشربها البشرة.

خطوات أساسية للحصول على شفايف شابة ورطبة

– تطبيق واقي شمس على الشفاه
التعرّض لأشعّة الشمس يسرّع ظهور علامات الشيخوخة على الشفاه تماماً كما يفعل لبشرتكِ. لذلك، احرصي على أن تطبّقي واقي شمس على شفتيك يومياً أي طيلة أيّام السنة ليس فقط في الصيف. هذه الطريقة ستساعدكِ في تجنّب حروق الشمس التي تصيب الشفاه، وستمنع ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.
تقشير الشفايف
قومي بعملية تقشير الشفايف مرّة في الأسبوع أو عند الحاجة من أجل إزالة الخلايا الميّتة واستعادة نضارة شفتيكِ. استعيني بمنتجات مقشر شفايف تعمل على التخلّص من اللون الداكن، تبييضها وجعلها رطبة أكثر فأكثر. من ناحية أخرى، بإمكانكِ أن تلجئي إلى المكوّنات الطبيعية من خلال تطبيق خلطة العسل والليمون. امزجي ملعقة من العسل الذي يشكّل مصدر مضاد للأكسدة، ملعقة من السكر وملعقة من عصير الليمون الذي يشكّل مصدر للفيتامين. بواسطة إصبعكِ دلّكي جيّداً شفتيك بهذا المزيج لمدّة 5 دقائق. بعد الإنتهاء من عمليّة التقشير، إغسلي فمكِ بالماء الفاتر، ثم طبّقي مرطّباً للشفاه.
– شرب الكثير من المياه
تماماً كالبشرة والجسم بكامله، أنسجة الشفاه بحاجة أيضاً للمياه كي تحافظ على رطوبتها. كما أن المياه تلامس الشفتين من الخارج عند شربها وهذا الأمر يساعدها أيضاً على البقاء رطبة. إن المحافظة على رطوبة البشرة تبقيها شابة ونضرة طيلة الوقت.
– تناول مأكولات صحية
ننصحكِ بتناول مأكولات صحية غنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحفّز إنتاج الكولاجين وتمنع جفاف بشرة شفتيك. التوت، الأوراق الخضراء، المكسرات، سمك السلمون وغيرها من الأطعمة التي تساعد جسمكِ في مقاومة تشكيل التجاعيد على بشرة الشفاه.

طرق توريد الشفايف

تتعدد طرق توريد الشفايف ما بين الوصفات المنزليّة، والإجراءات التجميلية غير الجراحية والتي برغم اختلاف فاعليتها إلا أنها جميعاً طرق مضمونة وناجحة للحصول على شفاه وردية وهي:
حقن السندريلا لتوريد الشفايف
وهي حقن تعمل بصورة مؤقتة ولمدة قصيرة وتعود الشفاه لطبيعتها من جديد ولهذا سُميّت بـ حُقن السندريلا، تعتمد طريقة الحقن هذه على حقن الشفاه سطحياً بمحلول ملحي والذي يمنحها لون وردي طبيعي ويجعلها تبدو أكثر امتلاءاً لمدة 24- 48 ساعة فقط. وتلقي هذه النوعية من الحقن إقبالاً كبيراً من عدد من النساء بفضل قلة تكلفتها ونتائجها السريعة، كما أنها آمنة تماماً وليس لها آثاراً جانبية حيث يمتص الجسم المحلول الملحي سريعاً ويتخلص منه بسهولة.
توريد الشفايف بالحقن
استخدام ابر توريد الشفايف أو كما تُعرف بتقنية الحقن الوردي Pink Injection من التقنيات التي لاقت إقبالاً كبيراً على مدار السنوات الأخيرة في عالم التجميل، لما تمنحكِ إياه من نتائج سريعة ومرضيّة، وتعطي الشفاه مظهر أكثر حيوية و نضارة ولون وردي طبيعي وتعتمد تقنية الحقن لتوريد الشفايف على حقن الشفاه سطحياً بحمض الهيالورونيك مع الجلسرين والتي تمنح الشفاه مظهر ممتليء ولون وردي لمدة تستمر من 4 إلى 6 أشهر ثم يُعاد الحقن من جديد، وتُعّد هذه التقنية آمنة إلى حد كبير حيث يعتبر حمض الهيالورونيك من المواد الموجودة بصورة طبيعية في الجسم وهو ما يحمي من ردود الفعل والآثار الجانبية التي قد يبديها الجسم تجاه أنواع الحقن الأخرى، كما أنها لا تحتاج إلى الحقن العميق مثلما الحال في الأنواع الأخرى، وتستغرق تقنية الحقن الوردي لتوريد الشفايف حوالي ثلاثين دقيقة فقط ويمكن استخدامها أيضاً في توريد الخدود. ولعل ما يعيب هذه التقنية أنها لا تلائم أصحاب البشرة السمراء.
-حقن البلازما لتوريد الشفايف
تُعّد حقن البلازما لتوريد الشفايف هي الأخرى من ابر التوريد الشائعة، والتي يتم فيها استخلاص البلازما من دم الشخص نفسه ثم إعادة حقنها في الشفاه، حيث تعمل على توريد الشفايف وإعادة الحيوية لها بفضل محتواها من الصفائح الدموية التي تعمل أيضاً على تحفيز الكولاجين لتبدو الشفاه أكثر امتلاءً ونضارة وبلون وردي مشرق، قد لا يكون الحقن بالبلازما مستساغاً من قبل البعض، إلا أنه من التقنيات الفعّالة ويحتاج إلى ثلاث جلسات في الشهر للحصول على نتائج مرضية.

عوامل تسبب تشقق الشفاه وتشوه مظهرها

– معجون الأسنان
عند شراء معجون الأسنان يفضل الابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على عنصر “كبريتات لوريل الصوديوم” لأنه من المركبات التي تؤدي إلى جفاف وتشقق الجلد المكون للشفاه، وهو ما قد يتسبب في الجروح المزعجة.
– أحمر الشفاه
بالطبع سواء كان اللون الأحمر أو غيره من الألوان، فالإفراط في وضع مستحضرات التجميل على الشفاه يسلبها رطوبتها الطبيعية ويشوه مظهرها ويسبب تشققات الجلد.
-الطقس الجاف وأشعة الشمس
يؤثر الطقس الجاف شديد الحرارة على صحة الشفاه ومظهرها، لأنه يمتص الرطوبة منها كما تؤدي الأشعة فوق البنفسجية والشمس الحارقة إلى تشقق الجلد وظهور الجلد الميت على الشفاه.
– الطعام المالح
يجب الحذر عن تناول الأطعمة المالحة والتقليل من تناولها، فالملح يؤثر سلبياً على الرطوبة الطبيعية للشفاه ويزيد من فرص التعرض إلى تهيج الجلد وجعله أكثر حساسية وقابلية للتشقق.
– الجفاف
معاناة الجسد من الجفاف بسبب عدم شرب المياه والسوائل بشكل كاف تظهر على الشفاه بشكل قوي، فالتشقق إحدى علامات الجفاف الذي يؤذي الأعضاء الداخلية الأخرى، لذلك شرب المياه من أهم الأمور التي تمنح الشفاه الشكل المثالي وتحافظ على صحة الجسم بشكل عام.
مرطب الشفاه
من المفارقات الغريبة أن المستحضر الذي من المفترض أن يمنح الشفاه رونقها وصحتها يؤدي إلى تشققها، لذلك يجب قراءة المكونات التي صنع منها مرطب الشفاه والابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على حمض الساليسيليك والمنثول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: