العناية بالشعر

وصفة نخاع العظم للشعر

وصفة نخاع العظم للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل فوائد النخاع للشعر وفوائد النخاع والثوم للشعر ثم الختام فوائد اكل نخاع العظم تابعوا السطور القادمة.

وصفة نخاع العظم للشعر

توضح استشارية الأمراض الجلدية، أن هناك وصفة طبيعية تساعد على تقوية الشعر وتحد من تساقطه، وهى “وصفة النخاع”، التى يصلح استخدامها لجميع أنواع الشعر، كونها تحتوى على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات المهمة للجسم، والتى تجعله يظهر بمظهر لائق.
طريقة استخدام وصفة النخاع
وتقدم د.نهى، طريقة استخدم النخاع فى علاج الشعر وزيادة كثافته والحد من تساقطه، عن طريق:
النخاع (يوجد داخل عظام البقر)، ونقوم بوضع العظام على النار لمدة 5 دقائق، ثم يستخرج زيت النخاع منها عن طريق خبطها بشكل خفيفونخلط ملعقة من زيت النخاع بملعقة بذات الحجم من عسل النحل، وملعقة من زيت الجرجير وصفار بيضة، ثم نضع الخليط على الشعر ويترك لمدة 5 ساعات وأخيرًا ينصح باستخدام هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع وستلاحظين الفرق بعد أول شهر.

فوائد النخاع للشعر

– يعالج مشكلة الصلع
– يعمل على التخلص من تساقط الشعر
– يزيد من كثافة الشعر
– يساعد على تطويل الشعر ونمو جذوره
– يعمل على تنعيم الشعر وفرده
– يخلص الشعر من الهيشان
– يعالج تقصف الشعر ويعالج التلف الناتج من استخدام مصففات الشعر
– يمنع ظهور الشعر الأبيض
– يغذي الشعر ويكسبه لمعانًا
-يجدد خلايا فروة الرأس
– يغذي الشعر
– يقوي بصيلات الشعر
– يعمل على ترطيب الشعر الجاف و يمنع التقصف.
– يساعد على تنعيم الشعر و يسهل تسريحه و يمنع التشابك.
-يزيد من لمعان و بريق الشعر، و يحفز بصيلات الشعر على النمو بشكل صحي.
– يزيد من طول الشعر و كثافته بشكل ملحوظ.

فوائد النخاع والثوم للشعر

– يزيد زيت النخاع والثوم من طول وكثافة الشعر بصفة عامة.
– يلعب زيت النخاع والثوم دور محوري في تنظيم إفرازات الدهون النافعة بفروة الرأس.
– يقضي زيت النخاع والثوم على تقصف الشعر المجعد في الحجر المنزلي.
– يغذي زيت النخاع والثوم الشعر بالعناصر والمعادن التي يحتاجها على الدوام.
– يمنح زيت النخاع الشعر اللمعان والحيوية في الحجر المنزلي.
– يقوي زيت النخاع الطبيعي بصيلات الشعر على الدوام.
– يساهم زيت النخاع والثوم في إعادة نمو بصيلات الشعر التالف والأماكن الفارغة بجميع أنواع الشعر.
– يقضي زيت النخاع الطبيعي على تجاعيد الشعر بعد فترة منتظمة من استخدامه في الحجر المنزلي.

استخدامات زيت النخاع

– توجد طريقة لعمل زيت النّخاع وهي إحضار نخاع العظام من الجزّار بعد تقطيع العظم وتكسيره للحصول على النّخاع الذي يشبه إلى حد كبير أصابع الزبدة المتجمدة ،ومن ثم نقوم بوضع النّخاع في حمام مائي مع الإستمرارية في تقليبه وتحريكه لحتّى نصل إلى ذوبانه بالكامل ونقوم بتصفيته للتخلص من الشوائب أو أي قطع من بقايا العظم العالقة ونضعهُ بوعاء زجاجي محكم الإغلاق .
– كما توجد طريقة أخرى تختلف عن سابقاتها وهي إستخدام المايكرويف بوضع النّخاع في وعاء زجاجي وتذويبه بالمايكرويف وتصفيته وجميع الطّرق على إختلافها تؤدي لنفس الغرض والحصول على زيت النّخاع ، ولمن لا ترغب في صنعه بالمنزل بإستطاعتها أن تجده في محلات العطارة فقد يُباع جاهزاً في علب زجاجية . وبإستطاعة أي سيدة تنكيه زيت النّخاع المصنوع بالمنزل بإضافة نوع من أنواع الزيوت التي تستخدم لمعالجة الشعر كزيت جوز الهند أو زيت الصّبار ، وتوجد طريقة متعارف عليها لتنكيه زيت النّخاع المصنوع بالمنزل بإحضار عيدان المسمار أو القرنفل ونقعها بالماء حتى يتضاعف حجمها وتتشبّع بالماء ومن ثم وضعها في وعاء زيت النخاع لتكسبهُ رائحة جميلة .

فوائد اكل نخاع العظم

-يحمي العظام
يحتوي مرق العظام على الجلوكوزامين، وهو مركّب طبيعي يوجد في الغضاريف التي تربط بين المفاصل، ويستخدم هذا المركّب للحماية من هشاشة العظام على شكل أدوية، ولكنّ مرق العظام يحتوي على فوائد غذائيّة أكثر بكثير من الدواء لوحده بالإضافة إلى الجلوكوزامين يحتوي مرق العظام على كبريتات الشوندروتن، التي تحمي المفاصل وتساعد في الوقاية من هشاشة العظام.
-مفيد للبشرة
يساعد مرق العظام على المحافظة على شباب البشرة؛ لأنّه غني بالكولاجين، الذي يملأ خطووط البشرة الدقيقة، ويساعد في شدِّ البشرة ومرونتها.
-يعطي شعورًا بالراحة
يساعد حساء العظام على التخلص من التعب والنوم بشكل أفضل؛ لأنه يحتوي على الجلايسين، وهو حمض أميني أساسي، يتمّ الحصول عليه من المصادر الغنية بالبروتين، ويساعد هذا الحمض على نقل الإشارات الكيميائية في الدماغ، ويساعد في علاج حالات الفصام، وتحسين الذاكرة، والوقاية من السرطان.
-مكمِّل غذائي
يمكن استعمال مرق العظام كمكمِّلٍ غذائيٍ، في حالة واحدة فقط وهي عدم أكل اللحوم والدّجاج بانتظام؛ وذلك للحصول على المواد الغذائية الأساسية مثل الأحماض الأمينية، وهي مهمّة لبناء العضلات، وإنتاج الطاقة، ولا يمكن الاعتماد عليه دائما في الحصول على الفوائد الغذائية للحم.
-يحتوي على الخلايا الجذعية
إن نخاع العظم يحتوي على خلايا جذعية لمفاويّة، وهو أساس بناء خلايا الدم الحمراء والبيضاء، وتساعد هذه الخلايا في بناء المناعة، كما تساعد على تخثّر الدم وتوفّر الأكسجين للخلايا.
-يحتوي على الكولاجين
يحتوي نخاع العظم على الكولاجين، وهو مادة غنية بالبروتينات، تساهم في تشكل الأنسجة العضلية والأربطة والغضاريف والعظام. يؤدّي نقص الكولاجين إلى ضعف التئام الجروح، وسهولة التّأثر بالكدمات، ونزيف في اللثة، والكولاجين يساعد الجسم على إعادة بناء نفسه.
-مفيد للالتهابات
مرقة نخاع العظم تساعد كثيرًا المرضى الذين يعانوا من الإلتهابات، مثل متلازمة القولون العصبي، والاضطرابات الهضمية، ومن يعانون من حساسية الغلوتين، ومتلازمة القناة الهضمية المتسرعة وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي، والذين يواجهون صعوبة في هضم المكملات الغذائية، أو بعض الأطعمة الأخرى، يوفّر لهم الكولاجين الذي في نخاع العظم التغذية اللازمة أثناء عملية إعادة بناء الأنسجة التالفة، وبطانة الأمعاء، ويعزز من قدرات المناعة التي تساعد المصابين بالاضطرابات بالتغلّب عليها.
-يحارب للسرطان
تُشير دراسات أجرتها الدكتورة وأخصائية الأورام أستريد برولت، إلى أنّ نخاع عظام العجول ساعد في شفاء الأطفال المصابين بسرطان الدم، وساعد أيضًا في زيادة طاقتهم، وإعادة إنتاج خلايا الدم البيضاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: