ثقافة ومعلومات عامة

معلومات في علم النفس ستدهشك

معلومات في علم النفس ستدهشك نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل معلومات في علم النفس عن الحياة و معلومات في علم النفس عن الحب ثم الختام معلومات في علم النفس عن الفتاة تابعوا السطور القادمة.

معلومات في علم النفس ستدهشك

-الأشخاص الذين يقومون بتذكّر لحظات معينة قبل النوم هم غالباً ما يكونوا مسؤولين عن سعادتهم أو العكس.
-إقناع أنفسنا بأننا نمنا بشكل جيد بالفعل يخدع عقلنا حتى لا نشعر بالتعب خلال اليوم.
يوجد عدد كبير من الأشخاص يقومون بإرسال رسائل نصية ولا يكونون قادرين على قولها في الواقع.
– يقلل الغناء من الشعور بالاكتئاب بصورة كبيرة.
– يوجد العديد من المعلومات النفسية الحقيقية ولا يعرفها الكثير من الأشخاص؛ بالرغم من أنها معلومات عن نفسية الإنسان في علم النفس، مثل الإحساس بالتجاهل من الأشخاص الذي يسلل الألم الذي يحدث في الجسم نتيجة صدمة نفسية.
– العديد من الأشخاص يخافون من الشعور بالسعادة؛ فهم يعتقدون أنه سيحدث لهم أمر غير جيد بعد هذه السعادة.
– أكّد علم النفس أنّ وقوع الأشخاص بالحب لا يأخذ وقت كثير، فهو يأخذ 4 دقائق فقط.
– كلما حاول الأشخاص أن يخفوا مشاعرهم تجاه شخص معين، كلما زادت قوة هذه المشاعر.
– عندما يقوم شخص بطرح سؤال ويقول (أريد أن أسأل سؤال وتجيب بصراحة)، فهو يتحدث عن الأشياء السيئة التي قمنا بها مؤخراً.
– إنّ الأفراد الذين ولدوا عُميان؛ لم يصابوا أبداً بالانفصام في الشخصية.
– إنّ وقوع الأشخاص في الحب في العام الأول يزيد من بعض الإفرازات في الجسم التي تزيد من معدل التوتر، خصوصاً لو كان الحب من طرف واحد.
– إنّ الإنفاق على الآخرين يُشعر الإنسان بالسعادة أكثر من إنفاق المال على أنفسهم، حيث تشير بعض الدراسات أنّ إنفاق المال على التجارب تُفرح أكثر من إنفاق المال على امتلاك سلعة معينة؛ بمعنى أنّ الإنفاق على رحلة يجلب السعادة أكثر من اقتناء قطعة أثاث جديدة.
–  30% من النساء الحوامل يظهر لديهم اضطراب نفسي يسمى اضطراب بيكا؛ هو اشتهاء المواد غير الصحية أو غير المفيدة بشكل خاص في فترة الحمل.
– يوجد في جسم الإنسان جينات وراثية من الممكن أن تجعل الإنسان سلبي في أغلب الوقت.
-إذا تعرضّ الدماغ لرفض شيء معين؛ فإنه يؤدي إلى الشعور بالألم مثل شعور أي جزء في الجسم بإصابة معينة. – 68% من الأشخاص يحسّون بأنّ الهاتف يهتز؛ إلا أنه لا يهتز وهذا يُعرف بمتلازمة فانتوم.
– تُعرف متلازمة باريس بأنها صدمة نفسية وغالباً ما تظهر عند السائحين اليابانيين عند رؤيتهم مدينة باريس الحقيقة؛ لأنهم يقومون برسم صورة أخرى في خيالهم عن مدينة باريس لديهم في اليابان.
– أكد العديد من العلماء أنه يوجد أشخاص يقومون بالجدل على الإنترنت أو إثارة كلام بعيداً عن الموضوع؛ هم أشخاص نرجسيون أو ساديون.
-نحتاج في بعض الأحيان لأن نتعرّف على معلومات عامة في علم النفس وخصوصاً لو كانت معلومات لها علاقة بنفسية الإنسان في علم النفس؛ مثل أن تكون الأغنية المفضلة لدى الشخص لها ارتباط كبير بالأحداث التي مرّ بها عاطفياً.
– يوجد نظرية تقول أنّ التعامل مع الأشخاص السعداء تجعل الشخص أكثر سعادة والعكس كذلك.
– العديد من الدراسات أكّدت أنّ الأشخاص في عمر ما بين 18 و33 عام هم أكثر عرضة للإصابة بالضغوط النفسية.
-الشخص الذّكي يقلل من ذاته بعكس الأغبياء؛ لأنهم يبالغون في تقدير أنفسهم.
– لو تذكرنا أحد الأحداث فإننا في الواقع نتذكر أخر مرة قمتنا بذلك الحدث فقط، فمهما حاولنا أن نتذكر فمن المستحيل أن نتذكر ما هي بداية الحلم أثناء النوم.
– أكدت العديد من الدراسات أكدت أنّ أغلب القرارات التي يقوم بها الفرد أثناء اليوم، تنتج من اللاوعي ومن العقل الباطن.
– أكدت العديد من الأبحاث أنه من الممكن أن يتقرّب الفرد من العديد من الأشخاص في حياته؛ ذلك باعتقاده أنه يشعر بالحب تجاههم، إلا أنه لا يشعر بالارتياح إلا مع شخص واحد فقط.
– أكدت العديد من الدراسات أنّ الأشعة المقطعية التي تُجرى على المخ؛ لو شاهد الشخص صورة شخص يحبه هذا يجعله يفرز بعض المواد الكيمائية يجعله بتعافي من بعض الأمراض.

معلومات في علم النفس عن الحياة

– الزواج من أقرب صديق لك يجعل أحتمالات الطلاق مستبعدة بنسبة 70%، ومن المرجح أن يستمر هذا الزواج مدى الحياة.
– يريد الآخرين أن يروك في أحس حال دائما، ولكن دون أن تتفوق عليهم هذا طبعا باستثناء والديك.
– قضاء فترات طويلة مع شخص ما يجعلك تلتقط عاداته وتقوم بممارستها دون وعي.
– يرى المكفوفين -الذين لم يولدوا فاقدين البصر- أحلامهم باللونين الأسود والأبيض.
– الصداقة التي تتكون خلال الفترة العمرية بين 16 و 28 عام تصبح صداقة متينة ودائمة.
– الاستماع إلى شيء تحبه يشعرك بالهدوء والسلام والابتهاج.
– كلما عشنا في سعادة ومرح كلما أحتجنا لأوقات رحة أقل.
– السفر يعزز صحة الدماغ ويقلل أيضا من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والاكتئاب.
– المتوسط الطبيعي للمدة التي تستطيع فيها المرأة الاحتفاظ بسر ما دون البوح به هي 47 ساعة و 15 دقيقة.
– استمع بتركيز ووعي لما يقوله من حولك عن الآخرين، فبالتأكيد هذا ما يقولونه عنك لهم.
– عندما يشتاق لك شخص ما، هناك احتمال بنسبة 80% أن يظهر في حلمك أو يجعل عقلك يصر على التفكير به.

معلومات في علم النفس عن الحب

هناك العديد من العلامات التي تدل على الحب في علم النفس وهى على النحو التالي:
– الاهتمام والحرص
يبدي المحب اهتماما وحرصا شديدا بالأشياء المتعلقة بالطرف الآخر ، ويمتاز بقدرته على تذكر جميع التفاصيل الدقيقة المرتبطة به ، مثل الانتباه لمتطلباته ، ما يكره ، ما يعجبه ، طريقه كلامه وضحكه ، الطريقة التي يمشي بها ، وهذا يظهر مدى حبه واهتمامه به .
– التحدث عن الشخص بصورة مستمرة
يمكن التعرف على الشخص المحب عن طريق ملاحظة تكرار التحدث عن الطرف الآخر ، وفي الحقيقة يعود ذلك إلى أنه يفكر دائما فيه ، ونظرا لأنه غير مصرح بهذا الحب ، فإنه يتحدث عنه أمام الآخرين ، ويشارك مشاعره مع أصدقائه والأشخاص المقربين إليه ، كوسيلة للتنفيث عن مشاعر الحب التي يكنها للطرف الآخر .
– الاتصال البصري
هناك الكثير من المحبين الذين يعبرون عن حبهم بالطرف الآخر بواسطة الاتصال البصري و نظرات العين ، فعند ملاحظة كثرة التواصل البصري مع شخص ، فهو دلالة على الحب والإعجاب به ، ولكن لا ينبغي الاعتماد كليا على هذا الأمر للتأكد من الحب ، حيث أنه على الجانب الآخر هناك محبين يهابون التواصل البصري ويشعرون ب الخجل تجاه الطرف الآخر .

في علم النفس 8 حقائق واقعية

1-عندما درس الباحثون كيفية تفاعل الدماغ مع الشعور بالملل , وجدوا ان نشاط الدماغ يختلف بشكل ملحوظ لدى الأشحاص الذين يتعرضون للملل بااستمرار وأيضاً تزداد لديهم احتمالية الإصابة بالقلق والاكتئاب .( نفسك إن لم تشغلهابالحق شغلتك بالباطل ).
2-لاتخشى أن ينتقدك الآخرين ولاتهتم بكلامهم إذا كنت على ثقة أنك تفعل الصواب ولاتسبب أذى لأحد , فمن يعيش حياته محاولاً تجنب الانتقاد لن يقول شيئ ولن يفعل شيئ ولن يصل لأي شيئ ووجوده سيكون مثل عدم وجوده.
3-شعور الإنسان بأنه مراقب يجعله يتصرف بشكل أفضل أخلاقياً , ففي المحلات والمتاجر التي تحتوي على كاميرات مراقبة تجد تصرفات الأشخاص أرقى من تلك الأماكن التي لاتحتوي كاميرات مراقبة.
4-هناك بعض الناس يخافون أن يكونوا سعداء جداً , لأنهم يعتقدون بأن شيئاً مأساوياً سيحدث لهم قريباً وهذا هو المعروف بااسم رهاب السعادة.
5-البكاء يساعد في تنظيم عملية التنفس أثناء مواقف الضغط النفسي , وذلك طبقاً لدراسة أجريت على 197 شخص تحت سن التخرج , حيث وجدوا أن للبكاء أثر كبير في تخليص الإنسان من القلق الداخلي أثناء تعرضه للمواقف الصعبة.
6-الكذب يحتاج مجهوداً اكبر من الصدق , لأن الكاذب يركز على شيئين في نفس الوقت : الشيئ الاول هو الكذبة التي يريد التركيز عليها وإقناع الآخر بها , والشيئ الثاني هو الحقيقة التي يريد إخفائها , لذلك يتطلب مجهود ذهني أكبر.
7-الأشحاص الذين يسعون للمثالية في شخصياتهم وقراراتهم واختياراتهم يصبحون أكثر عرضة للضغط النفسي وأقل رضاً عن حياتهم , وأفضل تعامل مع هذه الحالة هو البدء في القرارات بعد قليل من التفكير المنطقي دون الحاجة إلى التعمق في التفكير الزائد.
8-أكبر سجن ممكن تسجن نفسك داخله هو خوفك من كلام الناس , إفعل ماتشعر أنه يعبر عنك ولاتعطي لحكم الآخرين حجم أكبر من حجمه , رضا الله وراحة ضميرك هما مقياس الحكم على أفعالك.

معلومات في علم النفس عن الفتاة

ـ تعشق الدلال عليك
من ضمن المعلومات اللطيفة عن المرأة في علم النفس أن دلالها عليك فيه قوة منك، حيث إن الفتاة حينما تشعر بأن لها من يحتويها ويقوى على تنفيذ ما تطلب، أو تشعر منه بالاهتمام اللازم فإنها تحاول بكل وقت أن تتدلل عليه فتطلب منه أن يناولها زجاجة المياه أو أن يقوم بطلب الدليفري لها، وذلك فيه حب ورغبة منها أن ترى مدى حبك، وليس اتّكال بالمرة كما يعتقد بعض الرجال.
ـ طفلة ولو بلغت الخمسين
من ضمن المعلومات الطريفة عن المرأة في علم النفس والتي تم استنتاجها من التعامل مع الكثيرات منهنّ، هي أن المرأة مهما بلغت أرذل العمر تجدها بمثابة طفلة ذات عقل كبير، فإن الجزء المدلل والرقيق بداخلها لا ينتهي أي تظل في حاجة إلى المفاجآت والتهادي بالشوكولاتة أو الأمور التي تحبها، وتجد نفس فرحتها وهي ابنة العشرين من عمرها قد تظهر عليها وهي في الثلاثين، وذلك ما يظهر فقط مع محبينها.
ـ تنسى ما أغضبها
من ضمن المعلومات التي قد تكون جديدة على مسمعك هي أن المرأة تنسى ما قد يكون أحزنها ليالٍ طوال ما إن ترى ملامحك، وذلك في حالة واحدة إن كان لديك في قلبها مكانة كبيرة.
ـ تفهمك دون كلام
إحدى المعلومات اللطيفة عن الفتاة في علم النفس أنه بإمكانها فهم ما يدور في ذهنك دون الحاجة إلى الحديث، ناهينا أن لها القدرة على الإحساس بما يدور من حولها دون أن يكون لديها دليل واحد على ذلك، وهو ما يجعلها تشعر بالحزن أو السعادة حتى وإن لم يكن لديها إثبات على إهمالك مثلًا وذلك ما ينتج عن قوة ملاحظة المرأة، فإن كل الملامح والحركات الإيمائية للجسم تكون مخزنة في ذاكرتها، سواء بالمواقف الجميلة أو غير الجيدة، وهو ما يجعلها قادرة على فهم متى يكذب الرجل، ومتى يكون بكامل قلبه معها.
ـ تحب هدنة الحزن
في بعض الأحيان قد تجدين نفسك غارقة في مود كئيب وتسمعين أغاني تامر عاشور مثلًا التي لا تتماشى مع حالتك النفسية تلك الفترة أو الاجتماعية، وذلك ما يكون ناتج عن شعورك بفقد الحنان أو اضطراب هرموناتك، الطريف هنا أن الفتاة تكون في ذلك الوقت غير متفهمة لما يحدث لها، أو السبب وراء الأمر.. والألطف أن الأمر يكون بمثابة نكتة بينها وبين أصدقائها وتتحول فترة الحزن إلى الكوميديا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: