حكم وامثال واقوال

اقوال عن الغيرة بين النساء

اقوال عن الغيرة بين النساء الغيرة بين النساء منتشرة بكثرة ويرجع ذلك لأسباب مختلفة ولذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا علامات تدل على الغيرة عند النساء وأمثلة تدل على ذلك أيضا.

اقوال عن الغيرة بين النساء

اقوال عن الغيرة بين النساء
اقوال عن الغيرة بين النساء
  • الخوف والغيرة لها أعين كبيرة .
  • أغار عليها من أبيها وأمها ومن المسواك إن دار بالفم .
  • إني كريم أحب المال مشتركاً، لكن غيور أحب الحسن محتكراً .
  • أحببتك في أيام سريعة وأصبحت تملكَ كـل وقـتي لا أعلم ماذا حـصـل لي، ولكـن لا تطيق ابتعادك عَـني فهو يتعبني كثيـراً .
  • ما أحسن الغيرة في حينها، وأقبح الغيرة في كل حين .
  • متى دخلت الغيرة خرجت الحقيقة من الرأس.
  • قد تغار المرأة على الرجل ولا ترضاه، تريده كالبيت الوقف لا لها ولا لسواها .
  • قليل من الغيرة بناء وكثير منها هدام .
  • صعب جداً أن تتحدث المرأة عن غيرتها على الحبيب ولو كانت دماؤها مترعة بتلك الغيرة ومشاعرها تحترق .
  • فلغيرة النسوان فعل الخنجر المسموم .
  • الغيرة في الحب كالماء للوردة قليله ينعش وكثيره يقتل .
  • الغيرة مسألة كرامة في الغالب وليست مسألة حب

أسباب غيرة النساء من بعضهم

أسباب غيرة النساء من بعضهم
أسباب غيرة النساء من بعضهم
  1.  عدم الثقة بالنفس
    إن المرأة التي لا تثق بنفسها هي أكثر النساء غيرة من النساء الأخريات، حيث إن المرأة عندما ترى أمامها امرأة أخرى قد فاقت جمالها تشعر بالغضب والغيرة منها، ويكون بداخلها رغبة في فعل ما فعلته.
    فالجمال أهم ما يُشغل تفكير المرأة، لذا يُلاحظ أنه عندما توجد امرأة في مكان ما تجد أن أنظار جميع النساء اللواتي يتواجدن في المكان ينظرون إليها.
    قد نجد هذا السبب يؤثر على حياة المرأة مع صديقاتها، أو قد يؤثر على علاقتها مع أحد جيرانها، وقد يؤثر على نفسيتها مما يؤثر بالتبعية على علاقتها بزوجها.
  2.  وجود رجل بحياتها
    قد يكون أحد أسباب غيرة البنات والنساء من بعضهن هو أن إحداهن تملك رجل بحياتها والأخرى لا، فتتمنى المرأة لو أن تملك رجلًا مثلما ترى صديقتها وتتمنى لو أنها تعيش حياتها.
    كما أن وجود الرجل قد يكون هو السبب الرئيسي لبعض النساء في الشعور بالغيرة من غيرها، حيث إن الرجل الذي ينظر على النساء وتعرف من معه أنه لا يكتفي بها يجعها تشعر بالغيرة ممن تراهم، ظنًا منها أنها لا تعجبه وأنه ينظر دائمًا لمن حولها.
    قد يكون الزوج في حياة زوجته سببًا في ذلك من حيث إنه لا يتحدث إليها بالكلمات الجميلة التي تتسبب لها في الشعور بأنها مالكة الكون بأكمله، ومن هنا تأتي غيرة المرأة ممن حولها.
  3.  تمني الحصول على زوج مثالي
    تُصاب المرأة بالغيرة من امرأة أخرى عندما ترى الطريقة التي يتعامل بها زوج صديقتها معها فتغير منها لأن زوجها لا يفعل معها مثلما يفعل زوج صديقتها، بل وقد يصل الأمر معها إلى الحقد، والكراهية لأنها تتمنى الخير الذي تراه مع غيرها من النساء.
    هنا تكون المرأة غير منتبهة لحياتها، وتكون هي السبب الرئيسي في هذا الشعور، لأنها تنظر إلى حياة غيرها من النساء ويجب أن تُدرك تمامًا أنه لا داعي لهذه الغيرة فلا وجد علاقات مُتشابهة وكل علاقة لها أسسها وقواعدها.
  4.  عدم القدرة على تحقيق النجاح
    المرأة التي يتحكم بها دائمًا شعور الغير قد يكون من أسباب غيرة البنات والنساء من بعضهن لها كامنة في أنها غير قادرة على تحقيق النجاح، فعندما ترى أمامها نماذج من النساء قد استطاعوا تحقيق هذا النجاح تشعر بالغيرة.
    قد لا يقتصر الأمر هنا على الشعور بالغيرة فقط وإنما قد يكون الأمر قد وصل إلى الحقد، والقيام بفعل الكثير من المكائد، وقد يصل الأمر إلى إيذاء من قامت بتحقيق ذلك النجاح.
  5.  علاقة الفتاة بأهلها
    قد تنظر البنات لبعضهن البعض من جانب العلاقات بالأهل، ويصل الأمر هنا للحسد وليس الغيرة فقط، فعندما ترى امرأة ليست على علاقية جدة بأهلها امرأة غيرها تبر أهلها، وأهلها يفعلون معها ما بوسعهم من أجل سعادتها تشعر بالغيرة تجاهها.
    يكون الحل هنا قائمًا على الفتاة التي لديها علاقات جيدة مع أهلها بأن تحافظ عليها بعدم الحديث عنها لأحد ولا تُظهرها أمام شخصية لا تتعامل معها كثيرًا ولا تعرف ما تكنه لها.
  6.  الإنجاب وامتلاك الأطفال
    قد تُبتلى إحدى السيدات بعدم الإنجاب، ويكون الله سبحانه وتعالى مُقدرًا لها ذلك الأمر، ولكنها تكون غير راضية، وتتملك منها مشاعر الغير فور رؤيتها لإحدى صديقاتها حاملًا، أو تسير مع طفلها، أو تلعب معه، هناك تكون أسباب غيرة البنات والنساء من بعضهن واضحة، وتُعد من الأسباب الشائعة بين النساء.
  7.  مستوى معيشة أفضل
    اختلاف المستوى المعيشي بين امرأة وأخرى تسبب للمرأة الغير راضية بما كتبه الله لها بالغيرة من المرأة التي تملك الكثير من الأموال، وتجد هذه المرأة دائمًا تنظر لمن حولها، وتتحدث كثيرًا عن الأموال، وتتمنى زوال تلك النعمة منهم.

علامات غيرة النساء من بعض

علامات غيرة النساء من بعض
علامات غيرة النساء من بعض
  1. محاولة التقليد دائمًا؛ إذ تجد المرأة التي تغار من أخرى تحاول تقليدها، سواءً كان ذلك بالملابس أو الحياة المهنيّة أو الأفكار، وغيرها.
  2. تقديم مجاملات مزيّفة؛ للمرأة التي تغار منها، وبمُجرّد غيابها عن عينها قد تبدأ بالتعليق السلبي عليها.
  3. التقليل من شأن النجاح؛ إذ تحاول المرأة الغيورة التقليل من شأن النجاح والإنجارات الخاصة بالمرأة التي تغار منها، بل قد تحاول أيضًا عرقلتها وتعطيلها.
  4. الاحتفال بالأخطاء؛ إذ تجد المرأة الغيورة تحتفل بأخطاء المرأة الأخرى التي تغار منها حتى لو كان صغيرًا، وتشعر بالسعادة والرضا اتجاه ذلك.
  5. المنافسة؛ ضدّ المرأة التي تغار منها لتبدو أفضل منها في أيّ شيء تفعله، ولكنّها مُنافسة غير شرعيّة قد تجرّها لوضع خطط للفوز حتى وإن كانت ضارّةً بالطرف الآخر.
  6. نشر الشائعات؛ لن تتردّد المرأة الغيورة عن نشر الشائعات السلبيّة وغير الصحيحة للجميع.

أمثال شعبية عن الغيرة والحسد

أمثال شعبية عن الغيرة والحسد
أمثال شعبية عن الغيرة والحسد

ضربت الكثير من الأمثال عن الحسد منذ قديم الزمان ومازلنا نرددها حتى الآن ونستعين بها في حياتنا اليومية كنوع من أنواع التأكيد على وجود الحسد، فكثيراً ما يسمع بأن هناك شخص محسود في حياته من شخص ما قد يعرفه وقد لا يعرفه.
الحسد واقع مؤكد مذكور في القرآن الكريم ومن أشهر السور التي ذكر فيها الحسد هي سورة الفلق، فالحسد شر يصيب الإنسان الذي أنعم الله عليه بنعم كثيرة، والشخص الحاسد ما هو إلا عدو ينظر لك نظرة حقد وينتظر حتى تسقط تماماً أمام عينيه متمنياً لك زوال النعم التي تملكها، وفيما يلي مجموعة من أشهر الأمثال التي تحدثت عن الحسد :

  • لو برئنا من العيوب لما وجدنا سروراً في عيون الآخرين.
  • اثنان لا يصطحبان أبداً : القناعة والحسد ، واثنان لا يفترقان أبداً الحرص والحسد .
  • لون الحاسد شاحب و كلامه نميمة.
  • الحسود ظالم يتراءى للناس في ثوب المظلوم.
  • يأكل الحسد الحاسدين كما يأكل الصدأ الحديد.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر