صحة

اسباب صداع مقدمة الراس

اسباب صداع مقدمة الراس  كما يوجد اسباب كثيرة للصداع منها أسباب صداع الرأس مع العين  و أسباب الصداع والغثيان معًا و أسباب الدوخة والصداع كل ذلك في هذا المقال.

اسباب صداع مقدمة الراس

 1 ـ إجهاد العين
من الممكن أن يؤدي إجهاد العين إلى الشعور بصداع في مقدمة الرأس، حيث يلعب الاستجماتيزم أو وجود مشكلة في تصحيح الإبصار دورًا في ذلك، إلى جانب القراءة أو استخدام الكمبيوتر فترة طويلة أو وضعية الجلوس الخاطئة.
ويحتاج الأمر إلى تعديل بعض السلوكيات اليومية مثل استرخاء العين وتجنب النظر مدة طويلة في الشاشات الإلكترونية واتخاذ وضعية جلوس سليمة، وفي حال استمرار المشكلة، فلا بد من زيارة طبيب العيون، ففي أغلب الأحيان، يحتاج المريض لارتداء نظارة طبية أو عدسات لاصقة.
2-الصداع العنقودي
يعتبر الصداع العنقودي نادرًا، ولكنه يمكن أن يكون مؤلمًا للغاية، ويبدأ دون سابق إنذار، وربما يستمر عدة ساعات، ويصاحبه الشعور بالقلق وتدميع وانتفاخ العين وسيلان أو انسداد الأنف.
في بعض الأحيان، يستمر هذا النوع من الصداع لأسابيع أو شهور، وقد يكون وراثيًا أو ناتجًا عن التعرض للكحول والتدخين والمواد الكيميائية.”
3-الصداع الناتج عن الضغط العصبي
يعد من أكثر أنواع الصداع شيوعًا، وعادة ما يؤثر على الكتفين والرقبة والوجه وفروة الرأس والدماغ، ويستمر لمدة 30 دقيقة إلى عدة ساعات فقط، وربما تطول مدته لتصل إلى أيام أو شهر.
ويرتبط هذا النوع من الصداع بالتعرض للاكتئاب أو الضغط العصبي أو التوتر، ويتم السيطرة عليه بتناول المسكنات مثل الإسبرين وإيبروفين، وفي حال الإصابة بالاكتئاب، فلا بد من تناول مضادات الاكتئاب أيضًا.
4-التهاب الجيوب الأنفية
تؤدي الحساسية أو العدوى إلى التهاب الجيوب الأنفية، والذي عادة ما يصاحبه صداع في مقدمة الرأس مع سيلان أو انسداد الأنف وألم الأسنان.
وفي هذه الحالة، يجب استشارة الطبيب حول الدواء المناسب، فإذا كان الأمر متعلقًا بنزلة برد او إنفلونزا، فعادة ما يوصي الطبيب ببخاخ للأنف وتناول إيبروفين، أما إن كان حساسية، فيجب تناول مضادات الهيستامين.

أسباب صداع الرأس مع العين

– اهم اسباب صداع من العين هو الاصابة بالتهاب الصلبة (بالإنجليزية: Scleritis)، وهو التهاب الجزء الأبيض النسيجي من العين، وتعد أسبابه غير واضحة، ولكن قد يحدث بسبب بعض أمراض المناعة الذاتية، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة. ومن أعراضه، حساسية العين الشديدة للعين، والألم الحاد، وتشوش الرؤية، ويرافق ذلك أحياناً ألم في الرأس أو الوجه أو الفك.
– شلل الوجه النصفي، والذي يعرف أيضاً باسم شلل بيل (بالإنجليزية: Bell’s Palsy)، هو ضعف في عضلات الوجه أو شللها، قد يبدأ فجأة، ويسبب الألم في جانب واحد من الوجه أو الرأس. ومن أعراضه فقدان الإحساس بالوجه، وعدم القدرة على إغلاق العين، والصداع.

أسباب الصداع والغثيان معًا

هناك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث الصداع  والغثيان معًا، والتي منها النصفي الذي يمكن أن يسبب العديد من الأعراض المزعجة، خاصة الغثيان، الدوخة، الحساسية للضوء، وآلام ارأس الشديدة.

أسباب الدوخة والصداع

وجد مجموعة من الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى المعاناة من الدوخة والصداع بشكلٍ متزامن، وفيما يأتي بيان بعض هذه الأسباب: التهاب الأذن الداخليّة: يحدث التهاب الأذن الداخيلة أو ما يُعرف بتيه الأذن (بالإنجليزية: Labyrinthitis) نتيجة التهاب الجزء الداخليّ الرقيق من الأذن والمعروف بتيه الأذن (بالإنجليزية: Labyrinth) ممّا يؤثر في حاسّة السمع وقدرة الشخص على التوازن، ومن أكثر أعراض التهاب التيه شيوعًا فقدان السمع الخفيف إلى الكامل، والدوخة، والدوار الذي يؤدي إلى شعور الشخص بدوران المحيط من حوله، وفيما يأتي بيان بعض الأعراض الأخرى المصاحبة لهذا الاضطرابالشعور بألم وضغط داخل الأذن. الغثيان والإعياء. طنين الأذن. خروج سائل قيحيّ من الأذن. المعاناة من اضطرابات الرؤية مثل ازدواجيّة الرؤية، وزغللة العين. ارتفاع درجة حرارة الجسم لتصل إلى 38 درجة مئويّة أو أكثر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: