ثقافة ومعلومات عامة

اليوم الوطني السعودي لعام 2022

اليوم الوطني السعودي لعام 2022 هو من الأعياد الرئيسية التي يحتفل بيها الشعب السعودي منذ عام 2005 ومن خلال مقالنا سنتحدث أكثر عنه وسنتعرف على متى اليوم الوطني، واليوم الوطني السعودي 2022 بالهجري، وإجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 2022، ومتى اليوم الوطني السعودي 91، وإجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص.

اليوم الوطني السعودي لعام 2022

-يُعتبر اليوم الوطني السعودي ضمن الأعياد التي تحرص القيادة السياسية في المملكة العربية السعودية على الاحتفال بها سنوياً في يوم 23 سبتمبر، وذلك عقب أن أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باعتبار اليوم الوطني السعودي عطلة -رسمية وطنية منذ عام 2005 في الذكرى الـ75 له.
-موعد إجازة اليوم الوطني 2022 في البنوك والمدارس في السعودية
-موعد إجازة اليوم الوطني 2022 في البنوك والمدارس في السعودية
-ويُعدّ هذا اليوم موعد ميلاد المملكة العربية السعودية، وتوحيد مدنها المختلفة تحت قيادة الملك عبدالعزيز آل سعود في عام 1351.
-من الجدير بالذكر أنّ المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، قام بإطلاق شعار الاحتفال باليوم الوطني السعودي منذ العام الماضي في ذكراه الـ92، والذي يحمل اسم «هي لنا دار» بألوان مبهجة ومعبرة عن روح الوحدة الوطنية وزيادة الانتماء، إذ تم تصميم هذا الشعار لكي يعكس رؤية المملكة الجديدة نحو التطوير التي تخطو إليه وفقاً للخطة الموضوعة 2030.

شاهد ايضا: الاستعلام عن وصول جواز القنصلية السودانية

متى اليوم الوطني

-صادف موعد اليوم الوطني السعودي بالتاريخ الهجري يوم الجمعة السابع والعشرين (27) من شهر صفر من العام 1444 الهجري الموافق بالتاريخ الميلادي الثالث والعشرين (23) سبتمبر من العام 2022م.
-موعد اليوم الوطني السعودي بالهجري 1444 والميلادي 2022 ورسائل التهنئة في يوم التأسيس للدولة
«جامعة الإمام محمد بن سعود» تُعلن عن موعد التسجيل في برامج الدبلوم 1444
-موعد اليوم الوطني السعودي بالهجري 1444 والميلادي 2022 ورسائل التهنئة في يوم التأسيس للدولة
-يُعد هذا هو العيد الثاني والتسعين (92) في تاريخ المملكة العربية السعودية إذ يرجع تاريخ الاحتفال بهذا اليوم الوطني لأول -مرة إلى عام 1932م عندما أعلن الملك «عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود» عن توحيد أراضي المملكة.
-وفي عام 2005م أعلن الملك «عبدالله بن عبدالعزيز» أن هذه المناسبة سوف تكون عطلة رسمية سنوية في البلاد لجميع الموظفين في القطاع العام أو الخاص.

اليوم الوطني السعودي 2022 بالهجري

-موعد اليوم الوطني السعودي 1444 – 2022. يصادف تاريخ اليوم الوطني لهذا العام 1444 يوم الجمعة الموافق بالهجري تاريخ 27 صفر 1444. والذي يقابله بالميلادي تاريخ 23 أيلول / سبتمبر 2022.

إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 2022

-وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية أيام العطلة الرسمية للقطاع العام والمؤسسات الحكومية والإدارية التي تشمل الوزرات والمدراس وغيرها، أما إجازة القطاع الخاص التي تضم البنوك المصرفية والعاملين في الأعمال الحرة بالقطاع الخاص، -حيث أكدت مؤسسة النقد والبنك المركزي السعودي أن موعد عطلة البنوك في كافة المحافظات السعودية ستكون يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر من الشهر الجاري وتستمر حتى صباح يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر، وفي حالة تم تغيير المواعيد سيتم إبلاغ الموظفين بالمواعيد الجديدة.

شاهد ايضا:كم باقي على راتب الضمان الشهر الجديد 1444 هـ

متى اليوم الوطني السعودي 91

-سيكون يوم الخميس, 23 سبتمبر 2021, اليوم الوطني السعودي ٩١ تحت شعار “هي لنا دار”، وهي ذكرى إعلان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عن توحيد المملكة العربية السعودية.
-وهذا ما جعل المملكة ترسخ من قوتها ومكانتها, لتلعب الدور الهام والمحوري في الناتج المحلي والعالمي على جميع الأصعدة.

إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص

-تم تقديمه للاحتفال به باكرًا عن موعده وذلك في يوم 21 من سبتمبر.
-ولهذا السبب سوف يتم الاحتفال بالعيد الوطني يومين ويتم استمرار الإجازة لمدة 4 أيام حتى تنتهي في يوم الأحد الموافق 25 من سبتمبر الجاري.
-وقد تم اطمئنان العاملين في القطاع الخاص بالتأكيد من قبل وزارة الموارد البشرية بأن هذه الإجازة سوف تكون مدفوعة الأجر كاملة ولم يتم خصمها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: