اسلاميات

دعاء ختم القرآن لابن تيمية مكتوب

دعاء ختم القرآن لابن تيمية مكتوب نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل دعاء ختم القران مكتوب و دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز و الختام دعاء ختم القرأن للشعراوي تابعوا السطور القادمة.

دعاء ختم القرآن لابن تيمية مكتوب

دعاء ختم القرآن لابن تيمية مكتوب

-اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة”.
-اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يا رب العالمين، وارزقني بركته”.
– اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياء ولأبصارنا جلاء ولأسقامنا دواء، اللهم واجعله لذنوبنا ممحصًا وعن النيران مخلصًا، اللهم اجعله شفيعًا لنا وحجة لنا لا حجة علينا يوم اللقاء يا رحمن”.
-اللهم يا عظيم الشأن لك الحمد بالإسلام ولك الحمد بالقرآن ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة وطيب الخاطر، كبت عدونا وأظهرت أمننا وجمعت فرقتنا ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كله”.
– سبحان الذي في السماء عرشه سبحان الذي في الأرض سلطانه، سبحان الذي في البحر سبيله سبحان الذي في الجنة رحمته سبحان الذي في جهنم سطوته”.
– اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا”.

دعاء ختم القران مكتوب

دعاء ختم القران مكتوب

– «اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لي حجة يارب العالمين، اللهم أصلح لي ديني الذى هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر، اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه».
– «اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولا فاضح، اللهم اني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق أمنياتي وارفع درجاتى وتقبل صلاتي واغفر لى خطيئاتى وأسألك العلا من الجنة، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الآمور كلها وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة».

دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز

دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز

يرى الشيخ ابن باز أنّ الأفضل في دعاء ختم القرآن الكريم أن يدعو المسلم بالأدعية الجامعة والتي فيها الكثير من الفضل، ويجب أن تكون هذه الأدعية قصيرة وغير طويلة، ومن هذه الأدعية الدعاء المبارك الآتي:
اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.

دعاء ختم القرآن العثيمين

دعاء ختم القرآن العثيمين

-اللهم اجعلني من الصالحين واجعلني من المقبولين واجعلني من عبادك الصالحين، اللهم وفقني للعمل بكتابك وسنة نبيك صلّى الله عليه وسلّم.
-الحمد لله رب العالمين حمدًا يكافئ نعمه، الحمد لله على توفيقه للوصول إلى هذا العمل العظيم، اللهم يسر لي كل أمر عسير، اللهم اغفر لي ذنبي، واكتب لي أجر تلاوة القرآن الكريم كاملًا مضاعفًا يا رب العالمين.
اللهم إني أحمدك وأشكرك يا أرحم الراحمين على توفيقك وكرمك، الحمد لله الذي وفقني لهذا العمل العظيم، اللهم أكرمني بالخير، اللهم يسر لي الخير، اللهم اجعلني من عبادك الراشدين.
-الحمد لله رب العالمين الذي وفقني لختم القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل، اللهم لك الحمد، اللهم اكتب لي أجر هذه الختمة ووفقني لختم القرآن الكريم مرات أخرى في هذا الشهر.
-أحمدك يا رب العالمين على توفيقك لي للوصول إلى ختم القرآن الكريم، اللهم وفقني للمزيد من الأعمال الصالحة يا رب العالمين.

دعاء ختم القرأن للشعراوي

دعاء ختم القرأن للشعراوي

-اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولا فاضح
– اللهم اني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازينى وحقق امانى وأرفع درجاتي وتقبل صلاتى وأغفر لي خطيئاتى وأسألك العلا من الجنة
– اللهم إنى أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
– اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة
– اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا من مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا وأجعله الوارث منا وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وأنصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا
– اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضى إلا قضيتها ياأرحم الراحمين.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر