أشغال يدوية وفنية

طريقة عمل ظرف فلوس

طريقة عمل ظرف فلوس كما سنتحدث كذلك عن طريقة عمل ظرف مستطيل وطريقة عمل ظرف هدايا بالورق وتزيين ظرف رسالة وكيفية عمل ظرف للعيد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة عمل ظرف فلوس

طريقة عمل ظرف فلوس

1-يتم قص الورق على شكل قلب
2-يتم طي الأجناب كما بالصورة
3-يتم طي الجزء العلوي من الشكل
4-يتم لصق الجوانب بلاصق بسيط لنحصل على ظرف رائع و بسيط في أقل من 3 دقائق

طريقة عمل ظرف مستطيل

1-اطوِ ورقة بالحجم القياسي (8.5 × 11 بوصة) لأربع أقسام، الطريقة السهلة لتنفيذ ذلك هي طيّ الورقة من المنتصف مرة، ثم طيها إلى نصفين آخرين.
2-سيوضح هذا حدود المربعات الأربعة التي ستستعملها لصنع ظرف. بعد أن تثني الورقة، افردها وسترى خطوط المربعات الأربعة.
3-قُص الورقة إلى نصفين. يمكنك أن تقص الخط الأفقي أو العمودي، طالما ستصبح الورقة قطعتين.
4-اثنِ كلًا من النصفين بحيث يشكل كل نصف مستطيلين، سيحتوي كل نصف على أثر ثنية في المنتصف.
5-بعدها اطوِ الورقة مرة أخرى عند هذه الثنية لتجعل من كل منتصف مستطيل.
6-ألصق الجانبين الأيمن والأيسر المفتوحين.
7-استعمل شريطًا لاصقًا لتغلق الحافتين المفتوحتين من المستطيل، تاركًا الناحية العليا مفتوحة، الناحية العليا هي التي ستُدخِل منها الرسالة.
8-اثنِ جزءًا من الأعلى لتشكّل لسان الظرف. اعمل لسان صغير عن طريق ثني الناحية المفتوحة من المستطيل للأسفل،سيحافظ هذا على الرسالة بداخل المظروف دون أن تقع، ثنية طولها حوالي نصف بوصة ستكون مناسبة.
9-أدخل الرسالة أو البطاقة، افرد ثنية اللسان وأدخل الرسالة أو البطاقة أو أي محتوى ترغب بإدخاله، اثنِ اللسان لتغلق المظروف مرة أخرى بعد أن تنتهي من إدخال رسالتك.
10-ألصق اللسان بغراء لتضمن حفظ الظرف للرسالة جيدًا بالداخل.
11-ضع خطًا رفيعًا من الغراء على طول الحافة الداخلية من اللسان، ثم أنزل اللسان واضغطه، سيحافظ هذا على المظروف مغلقًا إلى أن يفتحه مُستلم الرسالة، يمكنك أيضًا أن تغلق اللسان بشريط لاصق مُزيّن أو ستيكر.

طريقة عمل ظرف هدايا بالورق

طريقة عمل ظرف هدايا بالورق

المكونات
-ورقة.
-مقص الورق
-مادة لاصقة.
طريقة العمل
1-إحضار الورق والقيام باستخدام المقص لقصه على شكل قلب.
2-ثم نقوم بثني الجوانب وثني الجزء السفلي من الورق.
3-ثم نقوم باستخدام المادة اللاصقة ونلصق جميع الجوانب معًا للحصول على الظرف على شكل القلب.

تزيين ظرف رسالة

1-ثني إحدى الأوراق المُلونة بحيث تصبح ورقة واحدة بطبقتين اثنتين، وفي حال الرغبة بأن يكون وجه الظرف بلون يختلف عن ظهره، يتمّ وضع ورقتين باللونين المرغوبين فوق بعضهما البعض، مع الحرص على أن تبقى الأوراق ثابتة دون تحرك، ويمكن لصق أطراف الورقتين فوق بعضهما لضمان أن تبقى الأوراق ثابتة.
2-قص طبقتي الورق على شكل قلب حب باستخام المِقص، وفي حالة عدم القدرة على قص الورقتين بشكل مُنتظم ولتجنّب الاعوجاج أو الخوف من عدم القدرة على القص بإتقان يُمكن استخدام شكل قلب حب جاهز وتثبيته فوق الورقتين واستخدام قلم الرصاص لرسم الشكل على وجه الورقة بخط رفيع، وبعد الانتهاء من الرسم يُمكن قص الشكل بكلّ سهولة باتباع الخط المرسوم، وبعد الانتهاء من القص ينتُج لدينا ورقتان مُتطابقتان على شكل قلب حب.
3-تقسيم الشكل نظرياً إلى ثلاث أثلاث بشكل أفقي، ولصق أطراف القلبين من الداخل، بحيث تكون عملية اللصق فقط على الطرف الخارجي للشكل، وفقط على الثُلثين السُفليين، ثمّ لصق الشكلين فوق بعضهما على الأطراف اللاصقة، لينتج بذلك ورقتين ملتصقتين، مُغلقات من الثُلثين السُفليين ومفتوحين من الثلث العُلوي.
4-ثقب قمة شكل القلب العلوي من الجهة اليمنى ومن الجهة اليسرى، بحيث يكون الثقب للورقتين بشكل متوازي، ويُمكن استخدام أيّ أداة حادّة أو أداة لها رأس مُدبب للثقب.
5-بعد كتابة الرسالة يتمّ وضعها داخل الظرف، ثمّ إغلاقه بواسطة إدخال خيط مُلون أو خيط من القش البُني حسب الرغبة داخل الثقبين في الجهة اليُمنى وعقده بطريقة مميزة، وفعل نفس الأمر وبنفس الطريقة داخل الثقبين في الجهة اليُسرى، كما يُمكن ربط الأربع ثقوب بخيط واحد طويل بشكل مُميز، وذلك لمنع الأوراق والرسائل من السقوط من الظرف أثناء تقديمه.

كيفية عمل ظرف للعيد

كيفية عمل ظرف للعيد

الخطوة الأولى
نقوم بإحضار ورقة مستطيلة الشكل (A4) ونقوم بطيها إلى نصفين ، ومن ثم نعيد طيها مرة أخرى إلى أربع مستطيلات صغيرة ، وبعد تطبيق الورقة بهذا الشكل ، نقوم بفردها مرة أخرى .
الخطوة الثانية
نقوم بقص هذه المستطيلات إلى مستطيلين فقط باستخدام المقص المخصص للأوراق .
الخطوة الثالثة
نقوم بلصق جانبين المستطيل الورقي الموجود بين اليدين ، مع ترك الفتحة الموجودة في الأعلى فقط ، ويمكنك استخدام شرائط اللاصق الملونة للقيام بهذه المهمة.
الخطوة الرابعة
نقوم بوضع رسالة التهنئة داخل هذا الجراب الورقي من الأعلى ، وبعد ذلك قومي بطي هذا الجزء العلوي أيضاً ليصبح لديك ظرف ورقي بشكل رائع في غاية السهولة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: