منوعات اجتماعية

مميزات عمر الثلاثين

مميزات عمر الثلاثين نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل نصائح للرجال بعد سن الثلاثين ونصائح للرجال بعد سن الثلاثين ثم الختام نصائح للحد من خطر التغيرات الهرمونية تابعوا السطور القادمة.

مميزات عمر الثلاثين

-يعتقد البعض أن الحياة في سن العشرين أفضل، ولكن للخبراء بموقع ” healthiest” رأي آخر، حيث يرى العلماء أن الثلاثين تتيح بشكل كبير في تكوين صداقات جادة ومتزنة، على عكس العشرينات والتي تبني فيها الصداقات بدون تفكير وبشكل مندفع.
-يرى الباحثون أيضًا أن سن الثلاثين أكثر المراحل العمرية التي تشهد هدوءًا نفسيًا، من خلال فهم متطلبات الحياة، الأمر الذي يدفعك لاستغلال الطاقة الخاصة بك بأفضل صورة ممكنة.
-كما أن سن الثلاثين يعد سن النضوج الفكري، بالإضافة إلى الاستقرار الاجتماعي من خلال تكوين أسرة، الأمر الذي يجعلك مستقلًا أكثر على عكس عمر العشرينيات.
-تحظى بالمزيد من الاحترام من قبل الآخرين وهذا بفضل سن الثلاثين، بالإضافة إلى التفكير في الحياة بشكل منظقي في حدود الإمكانيات المتاحة لك.
-أكد خبراء علم النفس أنه كلما تقدمت في العمر كلما أصبحت أقل ميلًا  للاهتمام بتصرفات الآخرين، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في تجنب القلق والتوتر الناجم عن الاندماج في حياة الغير، كما أنك تتمتع بقدر كبير من الحرية الشخصية.

أفضل سن للزواج

ليس بالإمكان تحديد أفضل سن للزواج بشكلٍ قاطع، فلكل سنٍ سمات خاصة تميزه عن غيره، ويكون فيها الإنسان في وضع مختلف عن غيره، وتتنوع الأعمار التي تعد مناسبة للزواج، وتتميز كل واحدة بصفاتٍ مميزة، وتاليًا توضيحٌ للأعمار التي تعد مناسبة للزواج، وأبرز ما يجعلها مناسبة لاتخاذ هذه الخطوة الهامة في الحياة:
-الزواج في سن العشرينات:
الزواج في سن العشرينات 24-29 السن له فوائده، حيث أظهرت دراسة أجريت في جامعة هارفارد أنّ متوسط عمر الرجل يطول كلما طال زواجه، وقد أظهرت دراسة أنّ الزواج في منتصف العشرينات أو آخرها يعتبر من أفضل الأعمار، ويجلب السعادة للزوجين، على عكس الزواج الذي يكون في سن صغير، والذي يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب في فترة منتصف العمر.
– الزواج في سن الثلاثين:
من الممكن أن يكون تكوين أسرة مفيدًا لصحة المرأة، وقد أظهرت دراسة قام بها عدد من الباحثون في جامعة كويمبرا (بالإنجليزية: University of Coimbra) أنّ النساء اللواتي ينجبن في الثلاثينات من أعمارهن أو أكبر يزيد متوسط العمر لديهن من النساء اللواتي ينجبن في العشرينات من أعمارهن، وقد أظهرت نتائج إحدى المسوحات المتعلقة بشؤون الأسرة أنّ الزواج في سن الثلاثينات يتضمن فرصًا أقل للطلاق؛ حيث تنخفض بنسب 27%، بينما تبلغ معدلات الطلاق عند الأزواج المراهقين 38%.
-الزواج في سن الأربعون (40):
أثبت باحثون في جامعة تكساس التقنية (بالإنجليزية: Texas Tech University) أنّ القرارات المالية والأوضاع المالية تصبح أفضل مع تقدم العمر، لهذا، فإن الزواج في سن الأربعين يعتبر خيارًا ممتازًا؛ ولا سيما أنّ من يتزوجون في مثل هذا السن يكون عندهم دخل كافٍ لدفع تكاليف الزفاف أو غيرها من تكاليف الحياة.

نصائح للرجال بعد سن الثلاثين

– القراءة يوميًا:
من أهم العوامل التي تزيد من صقل الإنسان وشخصيته ومعرفته بنفسه وبالآخرين؛ هي القراءة المستمرة، ولهذا ينصح خبراء علم النفس بالقراءة يوميًا خاصة للكتب الأدبية والعلمية وكتب التنمية البشرية التي تساعدكَ على فهم وتعلم طباع الآخرين والتعامل معهم بطريقة صحيحة، كما تنمّي القراءة حسّ الإبداع والفضول لديكَ.
– تقييم حياتكَ المهنية:
من أهم الخطوات التي يجب عليكَ النظر إليها بعد سن الثلاثين، هي حياتكَ المهنية وهل أنت راضٍ عن إنجازاتكَ حتى الآن أم لا. وإذا كانت عملكَ لا يقدم لكَ الدخل أو الدعم الذي تحتاج إليه، عليكَ البدء في البحث عن عمل آخر ومجال آخر يُحقق لكَ النجاح.
– سدد ديونكَ:
إذا كنتَ اقترضت المال من أي شخص عليكَ سداده بعد بلوغكَ سن الثلاثين حتى لا يعطلك عن خططك المستقبلية، ومن ثم يسبب لكَ الضيق النفسي المترتب عليه الإصابة بالأمراض الخطرة.
-النوم بانتظام:
ينصح مجموعة من الخبراء بأن ينام الرجل بشكل منتظم بعد بلوغه سن الثلاثين، حتى لا يُسبب له السهر اضطرابات النوم أو الإرهاق، كما يُفضل اختيار ساعة محددة للنوم وساعة محددة للاستيقاظ وعدم الإفراط في النوم بل تقسيم الوقت باعتدال.
-مراقبة الحالة الصحية:
يطرأ على جسم الرجل بعد الثلاثين مجموعة من التغييرات الجسدية والصحية التي قد يترتب عليها ظهور الأمراض المختلفة أبرزها فقدان الكتلة العضيلة كل عام بعد بلوغكَ الثلاثين، لذا يجب زيارة الطبيب باستمرار للكشف عن الأمراض وعلاجها سريعًا.
– ممارسة الأنشطة الرياضية:
يجب عليكَ المواظبة على القيام بالأنشطة الرياضية بصفة يومية، خاصة بعد سن الثلاثين، لأن التمارين الرياضية تُنشط الدورة الدموية وتعمل على الوقاية من الإصابة بالشيخوخة المبكرة والتجاعيد التي تكون أكثر عرضة لها في هذا السن.

أشياء لا تفضل في عمر الثلاثين

-هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار، فعند بلوغك لعمر الثلاثين ينشغل البعض بالبحث عن الاستقرار المادي الأمر الذي يجعلك تغفل الكثير من مزايا هذه المرحلة العمرية.
-فوفقًا لما ذكره خبراء علم النفس، فممارسة الرياضة بانتظام يساعد بشكل كبير في العيش بصحة جيدة في هذه المرحلة العمرية، بالإضافة إلى إبطاء ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
-لا تهمل في العلاقات الاجتماعية، أكد الخبراء أن عمر الثلاثين هو الأنسب لتكوين الصداقات، في الثلاثينات من عمرك أصحبت تهتم بشكل أفضل بصحتك، ويعتبر الأصدقاء أفضل علاج للمشاكل النفسية.
-من العادات التي يفعلها المقبلين على عمر الثلاثين، هو التنازل عن تحقيق الأهداف، بحجة أن عمر العشرينات كان الأنسب لتحقيق ذلك، وهذا من الاعتقادات الخطأ، فعمر الثلاثين يعنى النضوج وليس الكسل، لذا فعليك السعي لتحقيقها.

نصائح للحد من خطر التغيرات الهرمونية

– الابتعاد عن المشروبات الكحولية والمياه الغازية التي من شأنها ضرر العظام.
– الابتعاد عن تناول العقاقير والمسكنات دون استشارة الطبيب.
– زيارة الطبيب وإجراء الفحوصات الطبية الشاملة بطريقة مستمرة، حتى تتجنب الأمراض الخطيرة التي قد تتفاقم وتضر صحتكَ.
– ممارسة الرياضة، يجب عليكَ ممارسة الرياضة بانتظام يوميًا لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة.
– اتباع نظام غذائي صحي، يتضمن جميع العناصر الغذائية (فيتامينات ومعادن)، ويحتوي على الفواكه والخضراوات، مع تناول كميات متوازنة من الدهون الصحية، والإكثار من شرب كميات كافية من الماء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: