منوعات اجتماعية

نقطة ضعف المرأة الثلاثينية

يحدث الكثير من التغيرات في سن الثلاثين لذلك نقدم نقطة ضعف المرأة الثلاثينية نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل كلام عن المرأة الثلاثينية و صفات المرأة في سن الثلاثين ثم الختام المحافظة على البشرة في سن الثلاثين تابعوا السطور القادمة.

نقطة ضعف المرأة الثلاثينية

نقطة ضعف المرأة الثلاثينية
نقطة ضعف المرأة الثلاثينية
  • صدق الأفكار
    من أهم نقاط ضعف المرأة الثلاثينية التي يُمكن أن تأسر قلبها وروحها إن وجدت أن الرجل الذي تتعامل معه يعاملها على أنها امرأة ناضجة عاقلة فلا يسعه أن يضحك عليها من خلال قول الكذب والترهات المختلفة بل يرى أن أقصر طريق لنيل ثقتها وكسب قلبها أن يكون صادق النوايا تجاهها ولا يعمل على العبث بها مما يقلل من شأنها، فهي لم تعد تلك الصغيرة التي من الممكن الضحك عليها والاستهانة بقدرها.
  •  حضور الرجل
    أيضًا تنجذب المرأة الثلاثينية إلى الرجل الذي له حضورًا طاغيًا، فبإمكانه أن ينال من قلبها ويلفت نظرها، بعد أن كانت تميل إلى ذلك الشاب الذي يضع البرفان الفلاني ويرتدي الساعة الفلانية فإن نمط تفكير المرأة يتغير بشكل جذري عند الوصول إلى عمر الثلاثين، فلا تضع في عين اعتبارها سوى أن يكون الرجل عاقلًا هادئًا له حضورًا طاغيًا من شأن الكبير أن يحترمه قبل الصغير.
  •  باقات الورد
    قد تميل المرأة الثلاثينية إلى حب الورد كنوع من أنواع الرومانسية والأحاسيس المرهفة، إلا أن المرأة الثلاثينية على الأخص تعشق الورد حتى وإن لم تكن تميز بكونها الحالمة الرومانسية التي تعيش قصة الحب الرائعة ولعل من أشهر الجمل التي تؤكد لنا ذلك التي قالتها هند صبري عندما كانت تلعب دور الأم الثلاثينية المُتعبة من أشغال الحياة فقالت لزوجها: (عاوزة ورد يا إبراهيم)، فعلى الرغم من أن الأمر قد أصبح على محض الدعابة، إلا أنه من أقوى نقاط ضعف المرأة الثلاثينية أن يجلب لها زوجها أو شريك حياتها باقة من الورود.
  •  الخروج إلى الأماكن القديمة
    من الأمور التي تخطف قلب المرأة الثلاثينية أن يعد لها شريك حياتها مفاجأة من نوع خاص ويصطحبها في مكان ت ُحبه على أن يكون ذلك المكان مرتبطًا ببعض الذكريات الخاصة بها في مرحلة المراهقة أو ما بعدها ففي تلك الحالة قد يرى الرجل أن الثلاثينية الناضجة قد عادت إلى عُمر المراهقة إن لم يكن الطفولة، إلا أن ذلك الأمر من شأنه أن يحسن من حالتها النفسية ويذهب بها إلى آفاق قد تناستها في زحمة الأيام.

كلام عن المرأة الثلاثينية

كلام عن المرأة الثلاثينية
كلام عن المرأة الثلاثينية
  • المرأة الثلاثينية مجنونة، لا يوجد في العالم المعاصر ثلاثينية عاقلة، هي فارقت حذر العشرينات وحيطة العائلة، تعلم ماذا تريد، تفعل ماذا تريد، تفكر بإستقلال، وتتصرف بحرية، تعلم ما الماضي وما الحياة وما الحب، تنظر نحو الفتيات الصغيرات فتشتعل غيرتها المجنونة، غيرة الثلاثينية عبارة عن مجموعة من التصرفات اللاعقلانية، الثلاثينية تذهب للسحرة وتلقي النكات وتصلي وتستلطف الآخرين وتحيك المؤامرات العائلية وتطبطب على كتف صديقة عشرينية، كل هذا في يوم واحد، قد تفاجئك بعبارة جريئة، حركة مثيرة، أو بهما معاً، لا حدود لحس الغرابة والمفاجئة لدى امرأة الثلاثين، قد تبدو أكثر سنوات المرأة استقراراً هي هذا العقد، تحب رجلها أكثر، تتعامل مع الجميع كسيدة مجتمع، لكنها أكثر السنوات التي تنتحر فيها المرأة بعد سن المراهقة هي في الثلاثينيات.
  •  كل إمرأة في عقد الثلاثينات من عمرها هي بهجة الروح وأُنسه، الثلاثينية لها ضحكة باذخة، في آخر الضحكة صوت غنج دقيق لا يظهر إلا في هذا العمر، هي ضحكة قمة الدنيا، رونقها، غرورها، ربيعها، هي خالية من العقد ومن أزمة اثبات انوثتها، الثلاثينية انثى كاملة، جامحة، واثقة، حنونة.
  •  كل بطلات الرويات هن في الثلاثينات من عمرهن، تتذكرون بطلات الكاتب التشيكي ميلان كونديرا؟ قويات بسيطات يتربعن على الأرض ويقعن في الغرام سريعاً، والأهم أنهن في الثلاثينات من العمر، نجوم الإثارة في روايات نجيب محفوظ وأفلام السبعينات هن ثلاثينيات، لاعبات التنس، المغنيات، موظفات الحكومة، سيدات الأعمال، المثقفات، بائعات المناديل، معلمات محو الأمية، ربات المنازل، السفيرات، كلهن يصلن عرش انوثتهن في عقد الثلاثينات.

صفات المرأة في سن الثلاثين

صفات المرأة في سن الثلاثين
صفات المرأة في سن الثلاثين
  1.  الجرأة
    من أبرز صفات المرأة الثلاثينية الجرأة والشجاعة والتصالح من النفس، ويكون لديها إنسجام مع الذات وتوافق داخلي، يعطيها جرأة أخذ المبادرة في كل ما يخص حياتها.
  2. نضوج المشاعر
    كما وتصبح المرأة الثلاثينية في هذه المرحلة الثلاثينية من عمرها أكثر إنسجاماً مع ذاتها، نتيجة لمشاعرها الناضجة والغير مترددة، وهذا يجعلها تستطيع أن تختار شريك حياتها بالشكل الصحيح الذي يتناسب مع شخصيتها دون أن تتأثر بمن حولها، فهي تؤمن بهذا العمر أنها تحتاج إلى شريك حياة ليكون سند وملجأ لها، يغمر أيامها بالحب والسعادة والود، وإن لم تجد هذه الصفات فيه فهي تفضل أن تعيش وحيدة دون شريك حياة يملىء حياتها بالإزعاج والمشاكل.
  3. الاستقرار النفسي
    المرأة الثلاثينية تتمتع بالمزيد من الشعور بالاستقرار النفسي والتخلص من الزوبعة الفكرية والإرهاق الذهني الذي تتعرض له قبل بلوغها هذا العمر، فهي تستطيع أن توازن علاقاتها الشخصية والإجتماعية بنضج كبير ويكون لديها الفرصة في الانطلاق دون تردد، لأنها ترى نفسها شخصية راشدة تتمكن من إدارة الأمور ويمكنها من أن تكون مسؤولة عن ذاتها وعن الآخرين المحيطين بها.
  4.  الذكاء
    المرأة بفطرتها كائن ذكي للغاية، وتزداد حدة ذكائها في حين بلوغها هذا العمر وهو الثلاثين، حيث تصبح المرأة أكثر إستيعاباً للأمور التي تدور حولها، وتتمكن من إدراك أهمية شريك الحياة وتحرص على التمسك به، وتكون أكثر تفهم للمتطلبات العاطفية والجنسية دوناً عن أي مرحلة عمرية أخرى، لذلك إختيار المرأة لشريك عمرها في هذه المرحلة يكون أشد عناية وأكثر نضج.
  5. القوة
    وتتمكن المرأة الثلاثينية في هذه المرحلة خصيصاً من الوصول إلى إكتساب مشاعر القوة وإدراك نقاط ضعفها حتى تتمكن من السيطرة على الأمور، وهذا ليس من فراغ بل لأنها إستطاعت أن تتعلم من أخطاء تجاربها الماضية وإكتساب خبرات حتى لا تكرر نفس الأخطاء، وتجعلها تعيش بطريقة صحيحة أكثر عقلانية وهذا في حد ذاته يجعلها تمتلك شخصية قوية ومؤثرة.

نصائح للمرأة في سن الثلاثين

نصائح للمرأة في سن الثلاثين
نصائح للمرأة في سن الثلاثين
  • الاهتمام بالبشرة في هذه المرحلة يعدّ غاية الأهمية، كأن تقوم بتنظيف البشرة واختيار المكياج الجيد.
  • عدم الشعور بالأسى في حال عدم الزواج، فبوسع المرأة إن تكون قوية وتنغمس في هوايات جديدة، وتستغل الخبرة والحكمة للتعرّف على حيل الرجال وعدم الوقوع بها كما فتاة العشرين، وكذلك اختيار شريك الحياة بمنطقية بعيداً عن الأحلام الخيالية.
  • عدم التردد على الأماكن المخصّصة للمراهقين، ومن المفضّل عدم إنشاء علاقات صداقة مع من همّ أقلّ من العشرين، نظراً لاختلاف الأفكار والاهتمامات.
  •  القيام بالفحوصات الطبية الروتينية التي يجب أن تجريها المرأة بعمر الثلاثينات، والتي تتعلّق بشكل خاص بالأمراض النسائية.
    محاولة الوصول إلى الاستقلال المادي، وخصوصاً بعد تجاوز مرحلة الدراسة.
  •  ارتداء الملابس التي تناسب سنها، بحيث لا تكون كملابس المراهقات ولا تكون كملابس كبار السن.

المحافظة على البشرة في سن الثلاثين

المحافظة على البشرة في سن الثلاثين
المحافظة على البشرة في سن الثلاثين
  • تناول المكملات الغذائية، وخاصةً مكملات فيتامين C، وفيتامين E؛ لقدرتها على إنتاج الكولاجين، الذي يُحافظ على مرونة الجلد لفترة أطول.
  • اتباع روتين صحيح للعناية بالبشرة من خلال تنظيفها، وترطيبها، وتطهيرها، للتخلص من الشوائب العالقة بها، وجعلها تبدو بصحةٍ أفضل.
  • استخدام المكونات المفيدة للعناية بالبشرة، سواءً أكانت مستحضرات طبيعية، أم تجارية مثل: فيتامين C، ومضادات الأكسدة، والأحماض الجليكوليكيّة، وحمض الهيالورونيك، التي تمنع الشيخوخة المبكرة، وجفاف الجلد.
  •  استخدام أقنعة البشرة الطبيعية للمحافظة على البشرة، وتغذيتها.
  •  تناول غذاء صحي متوازن يتضمن الفواكه، والخضار.

علامات ذوبان المرأة

علامات ذوبان المرأة
علامات ذوبان المرأة

بالنسبة للمرأة فإن ذلك مختلف قليلا كما أن الفئة الأكبر من النساء يتمكنون من إخفاء ذلك الشعور ولا يوضحونه، وعامة إليكم أهم العلامات المتوقع ظهورها والتي تدل على ذوبان المرأة.

  • تسارع ضربات القلب:
    تعتبر هذه العلامة من العلامات الغنية عن التعريف والتي تحصل للمرأة وتحصل للرجل أيضا، وذلك يحصل بسبب ارتفاع معدل ضغط الدم إلى الأعضاء التناسلية و بسبب التوتر و بسبب الاحراج في بعض الحالات مما يؤدي إلى تسبب ملحوظ جدا في ضربات القلب.
  • نظرات العينين:
    عندما تذوب المرأة الثلاثينية من المتوقع أن يظهر عليها بعض نظرات العيون المختلفة والتي تكون متوترة من اليمين أو اليسار وفي نفس الوقت يظهر عليها الرغبة وهذه هي العلامة ليست ثابتة باعتبار أن بعض النساء يستطيعون اخفائها.
  • النظر إلى شفتي الرجل:
    تعتبر هذه العلامة تقليدية باعتبار أن المرأة الثلاثينية يمكن أن تنظر إلى مختلف الأجزاء في جسم الرجل، ولكن عندما تكون ذائبه أو مشتهية فإنها سوف تستمر بالنظر لفترة طويلة ومن المتوقع ان تلعق شفتيها بدون قصد.
  • الحركات والتلامس:
    من المتوقع أن تظهر بعض الحركات الغريبة التي تختلف عن طبيعة المرأة التقليدية، من حيث أنها يمكن أن تميل بشكل كبير بجسدها وصدرها ناحية الرجل وغيرها من العلامات الأخرى التي تندرج تحت مصطلح الدلع.
  • الكلام المختلف:
    على الرغم من وجود العديد من السيدات الذين يتميزون بالصوت المرتفع جدا والطبيعة الحيوية، ولكن عندما ترغب جنسيا فإن ذلك الصوت سوف يكون ناعم جدا بشكل لا ارادي وسوف يكون منخفض أيضا ويمكن ملاحظة هذه العلامة على اغلب السيدات.
    ولا ننسى أنها يمكن أن تستعمل بعض الكلمات الجنسية بدون قصد أو يمكن أن تتحدث عن بعض أجزاء جسم الرجل المختلفة مثل الرجلين أو الطول أو العضلات أو الشعر او غيرها من المناطق الأخرى وهذا يدل على رغبتها.
  • لفت الانتباه:
    هذه العلامة مشتركة عند الرجل وعند المرأة ولكن بالنسبة للنساء فإنها واضحة جدا من حيث أنها سوف تهتم بمختلف المناطق في جسدها، وذلك يشمل مناطق الاثارة في وجه الخصوص ويمكن أن تلعب بشعرها أو أن تتحرك بعض الحركات الخجولة.
  • ارتداء الملابس المثيرة:
    النسبة الأكبر من السيدات يفضلن ارتداء هذا النوع من الملابس بشكل تقليدي في المنزل، ولكن على الجانب الآخر نجد الفئة الأكبر من السيدات عندما يرتدون الملابس المثيرة جدا التي تصف مفاتن الجسم فان ذلك يدل على رغبتها الجنسيه.
  • الكلام عن رغبتها في الانجاب او الاطفال:
    للوهلة الأولى يمكن أن تكون هذه العلامة غريبه قليلا ولكن يجب ان يعلم ان رجل بان المراه يمكن ان تتكلم عن رغبتها في العلاقة الحميمية بطريقه غير مباشره من حيث انها تتحدث عن رغبتها في إنجاب الاطفال والحمل ومن الطبيعي أن ذلك لا يحدث إلا من خلال العلاقة.
  • التوجه إلى غرفة النوم وارتداء الملابس:
    بنسبة كبيرة من المتوقع أن تذهب المرأة إلى غرفة النوم أولا وأن ترتدي بعض الملابس المثيره وتضع العطور أو مستحضرات التجميل و تنتظر على السرير، فهي علامة واضحة جدا على رغبتها في العلاقة حتى ولو لم تتكلم في ذلك بشكل مباشر.
  • التوتر والعصبية الشديدة:
    عندما تذوب المرأة الثلاثينية و تحاول ان تظهر ذلك إلى زوجها دائما فإنه يمكن أن لا يلاحظ وأنها ترغب في العلاقة مما يدفعها الى الشعور بالغضب الشديد، وبالأخص إذا كانت امرأة تخجل ولا تستطيع الكلام في ذلك الأمر بطريقة المباشرة مما يدفعها أن تكون متقلبة المزاج إلى بعض الوقت.
  • زيادة إفرازات اللب:
    هذه العلامة مختلفة من امرأة إلى أخرى ولكنها متوافقة مع أغلب السيدات باعتبار أن المهبل عند الاثارة الجنسيه سوف يفرز بعض المواد الذي جاءت للترطيب وعندما تظهر هذه المواد اللزجة عندما تكون كثيرة فإن ذلك علامة واضحة على الرغبة.

نقطة ضعف المرأة المتزوجة

نقطة ضعف المرأة المتزوجة
نقطة ضعف المرأة المتزوجة

إن نقطة ضعف المرأة الثلاثينية المتزوجة يمكن أن تتمثل في بعض الأمور البسيطة التي قد لا يلقي لها الشخص بالا في بداية الأمر، وقد أشار الباحثين في مجال العلاقات الإنسانية أن النساء أكثر تأثرا بالأمور العاطفية وأسهل من حيث الانجذاب الشعوري مقارنة بالرجال، الأمر الذي يجعل المشاعر هي نقطة ضعف المرأة المتزوجة، خاصة وأنها ترتبط بشكل أساسي بارتفاع مستويات الهرمونات النسوية لديهن بما في ذلك البروجسترون والأندروجين وغيرها، ناهيكم عن أن نقطة ضعف المرأة المتزوجة يمكن أن تكون خارجة عن إرادتها أيضا بما في ذلك:

  • الحاجة للاهتمام.
  • الشعور بانعدام الأمان العاطفي.
  • الإحساس بالوحدة.
  • التعرض للإهمال من قبل الزوج.
  • انعدام التوافق الفكري والحميمي.

نقطة ضعف المرأة في جسدها

نقطة ضعف المرأة في جسدها
نقطة ضعف المرأة في جسدها
  • قد يكون المقصود بنقطة ضعف المرأة الثلاثينية هو نقطة الإحساس لديها، وهي الأماكن التي تتمتع بها المرأة عند ملامستها بشكل رقيق، والتي تكون تلك الأماكن قابلة للإثارة بشكل أفضل من أي أماكن أخرى في جسدها، مما يساعد على استجابة المرأة الجنسية لتكون سريعة وقوية، مما يخلق تبادل المشاعر بين الرجل والمرأة في هذه اللحظات الحميمة.
  • حيث أن كل نقطة استشعار عند المرأة هي نقطة ضعف لها، ومن خلال إضعاف مقاومة المرأة في تلك الأماكن، يمكنكم إقامة علاقة زوجية حميمة قوية تساعد على استمرار الحياة الزوجية بدون مشاكل.
  • كما أن هذا يدفع الزوجة إلى التصريع برغبتها في إتمام العلاقة الحميمة بنجاح دون ملل أو تعب.
  • وقد يتسأل العديد من الرجال هل تكون نقاط ضعف المرأة المتزوجة متساوية في جسدها، أم هناك مواضع تكون أكثر تأثيرا وقوة من منطقة أخرى، حيث يمكننا تقسيم جسد المرأة إلى خريطة لتوزيع نقاط الضعف في جسد المرأة، وهذه الخريطة تشمل ثلاث أقسام وهي أماكن عالية الاستثارة، وأماكن متوسطة الاستثارة وأماكن ضعيفة الاستثارة.
  • وترجع أسباب اختلاف وجود نقاط ضعف جسد المرأة، والتي تكون شديدة وسريعة التأثير بفضل حجم وكمية الأطراف العصبية الحسية التي تكون موجودة في مناطق معينة من الجسد.
  • فنجد أن كلما ازدادت هذه الأطراف الحسية عند النهايات العصبية في منطقة معينة زاد بذلك التأثير الجنسي على المرأة، وكلما قلت الإحساس العصبي قل التأثير الجنسي لهذه المناطق في جسد المرأة.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر