التداوي بالأعشاب والطب البديل

طريقة خلط العسل مع حبة البركة

طريقة خلط العسل مع حبة البركة ايضا في هذه المقالة سنتعرف على كم كمية الحبة السوداء مع العسل و خلط العسل مع الحبة السوداء و أضرار الحبة السوداء مع العسل و فوائد حبة البركة مع العسل على الريق كل ذلك في هذه السطور التالية.

طريقة خلط العسل مع حبة البركة

يؤخذ نصف كيلوغرام عسل صافي، وكوبين من الحبة السوداء المطحونة ويخلطان معا حتى يصبحان عجينة لينة، ثم يؤخذ ملعقة كبيرة وتوضع في كأس ماء فاتر وتشرب صباحا على الريق.

كم كمية الحبة السوداء مع العسل

يمكنك تناوله عن طريق تناول سبع حبات من الحبة السوداء يوميًا وخلطها بالعسل، كما يمكنك إضافتها إلى بعض المشروبات كاللبن والشوفان.

خلط العسل مع الحبة السوداء

تقول الدكتورة في التغذية وعلم الغذاء سينتيا الحاج إن “العسل من العناصر الغذائية العلاجية الغنية بالعناصر المفيدة.
يحتوي العسل على أكثر من 200 مادة في تركيبه، تشمل بشكل رئيسي الماء، السكر، الفركتوز والغلوكوز؛ بالإضافة إلى الفيتامينات، المعادن والأنزيمات.
صحيح أن تركيبة العسل تختلف ولكنها في جميع أنواعها تحتوي على مركبات تدعى فلافونويدز Flavonoids وعلى أحماض الفينوليك الـPhenolic acids وعلى أنزيمات الكاتالاز الـ Catalase enzyme ؛ وجميعها مواد مضادّة للأكسدة.
أما بالنسبة لحبّة البركة أو الحبّة السوداء المعروفة بالنبات المعجزة بسبب كثرة استخداماتها الشعبية، الدينية والتاريخية على مرّ العصور، فهي تتمتّع بتأثيرات صحية لا تعدّ ولا تحصى، وقد أثبتت الأبحاث العلمية ذلك.
أما العسل مع حبة البركة فيشكل مزيجاً ممتازاً؛ لأن كلاً منهما يضيف فوائده إلى الآخر، وأهم ما في الأمر أنّ فوائد العسل الصحية تشمل وقاية الجهاز الهضمي وعلاج التهاب المعدة وخصوصاً العلاج من الفيروسات والإسهال والتهاب الأمعاء، ومقاومة البكتيريا (البكتيريا الهوائية والبكتيريا اللاهوائية).
يقاوم الفيروسات ويتميّز بقدرة علاجية في تحسين حالة مرضى السكري؛ لأنه يخفّض من مستوى السكر أو الغلوكوز ومن مستوى الكولسترول في الدم، ويخفّف السعال لدى الأطفال من عمر السنتين؛ لأنه يحفّز المناعة ويخفف من الآلام”.

أضرار الحبة السوداء مع العسل

تناولك لأنواع معينة من العسل قد يسبب ردة فعل تحسسية إن كنت تعاني من الإصابة بحساسية تجاه حبوب اللقاح. الاعتدال في تناول الحبة السوداء من قبل المرأة الحامل، فقد يسبب الإفراط في تناولها في توقف تشنجات الرحم.

فوائد حبة البركة مع العسل على الريق

1- ينظم الدورة الشهرية ويجعل تدفق الطمث طبيعيًا.
2- ينشط الدورة الدموية، مما يمنح الجسم النشاط والحيوية.
3- تناول عسل النحل على الريق ممزوجًا بمطحون حلة البركة يعمل على التخلص من حصوات الكلى بل وحمايتها من تكون الحصوات.
4- يحسّن المزاج ويزيل الإحساس بالتوتر.
5- يرفع مناعة الجسم وبالتالي يحمي من خطر الاصابة بالأمراض المعدية.
6- يحسّن من كفاءة الكبد ، وينقيه من السموم.
7- يعالج أي التهابات بالرحم أو قنواته.
8- يعالج تناول عسل النحل بالبركة المطحونة حالات الربو والكحة .
9- يطرد السموم الناتجة عن عمليات الأيض

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: