ثقافة ومعلومات عامة

مكونات المحتوى الرقمي

مكونات المحتوى الرقمي كما سنتعرف في هذا المقال على أنواع المحتوى الرقمي و مميزات المحتوى الرقمي و أهمية المحتوى الرقمي كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور.

مكونات المحتوى الرقمي

حددت الدراسة أربعة عناصر حاسمة لصناعة محتوى رقمي عربي مستدام، وهي الملائمة، والجودة، وسهولة الوصول للمحتوى، والتمويل. والملائمة هي ملاقاة المحتوى لاستحسان الجمهور المستهدف، وهي مرتبطة مباشرة بمعرفة سلوك المستهلك، وحرفية استعراض المواضيع.

أنواع المحتوى الرقمي

– الصور مثل موقع إنستغرام أو بيكساباي أو حتى الصور الشخصية المخزنة على جهاز الموبايل أو الكمبيوتر الشخصي.
– الفيديو مثل موقع يوتيوب أو فيميو.
– المقاطع الصوتية مثل الأغاني.
– النصوص مثل الكتب الإلكترونية وموسوعة ويكيبيديا.

مميزات المحتوى الرقمي

سهولة الاستخدام:
أنت لا تقتصر على ما تجده في أكشاك الصحف، لا توجد حدود للوسائط الرقمية، يمكنك أن تصل إلى جميع أنواع المحتوى التسويقي والمحتوى المعرفي من جميع أنحاء العالم دون الحاجة إلى مغادرة منزلك أو القلق بشأن اللغات المختلفة.
المحتوى الرقمي جذاب:
جذاب لأنه يشرك الجمهور في التفكير النقدي ومناقشة الموضوعات في أثناء قراءتهم للنصوص وعروض المحتوى الموجود على الإنترنت بدلاً من مشاهدة التلفزيون بشكل سلبي ودون تفاعل متبادل من الجانب الآخر.
المجتوى الرقمي يتم تحديثه دائمًا:
كل ما تراه يكون محدث لأغراض إعلامية كالأخبار أو تعليمية كـ المحتوى الرقمي التعليمي سواء كان ذلك من خلال وسائل الإعلام الرقمية أو التعلم عبر الإنترنت، وواحدة من أكبر مزايا الوسائط الرقمية هي عدم وجود إصدارات ورقية أو مواعيد نهائية يومية.
لا حاجة للنسخ الورقية:
سواء كنت تتنقل إلى العمل أو تجلس في الحديقة أو تسترخي في المنزل مع الأصدقاء والعائلة بعد يوم طويل من العمل، ستتمكن دائمًا من العثور على ما تبحث عنه دون الحاجة الانتظار حتى الغد عندما تفتح المكتبة مرة أخرى.

أهمية المحتوى الرقمي

الوعي بالعلامة التجارية:
هذا هو أحد الأهداف الأكثر شيوعًا لاستراتيجية صناعة المحتوى، ذلك لأن المحتوى الوقمي الهادف عالي الجودة يمكن أن يعرض خبرة شركتك، ما يترك القراء يسألون، “من كتب هذا؟” بالإضافة إلى أنه يمكنك بناء الثقة مع جمهورك وزيادة احتمالية تفكيرهم فيك عندما يحتاجون إلى ما تقدمه شركتك.
زيادة الولاء بالعلامة التجارية:
عندما يجد القراء أنفسهم يقرؤون باستمرار محتوى العلامة التجارية، فإنهم يبدأون في رؤية هذه العلامة التجارية من منظور جديد، ليس فقط من حيث المصداقية، ولكن أيضًا من حيث الجاذبية.
مشاركة العملاء:
بعدما تنشر مقالا ثم يأتي إليك عدد من الردود والتعليقات والأسئلة من العملاء، فهذا يمثل فرصة جيدة للتواصل بينكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: