العناية بالشعر

طريقة عمل تسريحات شعر بسيطة في دقائق

طريقة عمل تسريحات شعر بسيطة في دقائق نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل تسريحة شعر للمدرس و نصائح لتسريح الشعر المتشابك ثم الختام تابعوا السطور القادمة.

طريقة عمل تسريحات شعر بسيطة في دقائق

-ربط نصف شعر الرأس
نصف شعر الرأس 600x400
تناسب هذه الطريقة من تسريحة الشعر المرأة التى ليس لديها وقت كافى لتصفيف الشعر، حيث تعتمد على ربط نصف شعر الرأس الأمامى، بمشبك أنيق، مما يضيف أناقة وجاذبية للمرأة .
-كعكعة بأعلى الرأس
بأعلى الرأس 600x400
يمكن أيضاً تقسيم الشعر إلى نصفين، حيث ربط النصف الأعلى وعمل كعكة مع ترك النصف الأخر يتدلى على الظهر، وتناسب هذه الطريقة صاحبات الشعر متوسط الطول
الخامس كعكعة بأعلى الرأس
-ضفيرتين مع ذيل حصان
مع ذيل حصا 600x400
يمكن أيضاً عمل ضفيرتين بالشعر، وربطها لعمل ذيل حصان بأسفل الرأس، مما يجعل المرأة تبدو أكثر أناقة وجاذبية، كما لا تستغرق المزيد من الوقت.
– ضفيرة التاج
التاج 600x400 1
تعتبر تسريحة ضفيرة التاج من أسهل أنواع تصفيات الشعر، كما إنها لا تستغرق الكثير من الوقت، وتضيف أناقة وجاذبية للمرأة، وتعتمد على الجمع بين ضفيرتين مع لف الأطراف المتبقية من الشعر وترك خصلات الشعر الأخرى يتدلى على الظهر.
-ضفيرتين وكعكة
وكعكة 600x400
يمكن عمل ضفيرتين من الشعر بسهولة والجمع بينهما لعمل كعكة بأخر الشعر، والتى تعتبر من تصفيفات الشعر البسيطة، وتجعل الشعر يبدو أكثر كثافة مما هو عليه، كما تناسب كل أنواع الشعر من ناعم أو مجعد.
-كعكة راقصة الباليه الكلاسيكية
راقصة الباليه الكلاسيكية 600x400
تعتبر هذه الطريقة من تصفيفات الشعر من الطرق الشائعة والمفضلة لدى الكثير من الفتيات، كما تجعلها تبدو أكث أناقة أمام الأخرين، وتعتمد على جمع خصلات الشعر وعمل كعكة بأسفل الرأس .

تسريحة شعر للمدرسة

تعد تسريحات الضفائر من أكثر تسريحات الشعر التي تلائم طالبات المدارس؛ إذ تضفي شكلاً أنيقاً ومرتباً، وتعتبر مناسبة جداً كتسريحة شعر للمدرسة ومن بينها الضفيرة الفرنسية
طريقة عمل الضفيرة الفرنسية:
الشعر الطويل للبنات في المدرسة 2
-خذي الجزء الأمامي من الشعر، وفرقية لثلاث خصل. ثم قومي بتضفيرها بالطريقة المعتادة .
– أمسكي الخصلات الثلاث كل على حدة بإستخدام يدك اليسرى.
– امسكي الخصلة بيدك اليمين وضميها على الخصلة اليمين .
-خذى الخصلة اليمني لتكون فى المنتصف، وخصلة المنتصف تكون فى اليمين.
-باستخدام يدك اليمنى امسكي الخصل لتكون متفرقة كما فعلنا فى المرة الأولى .
-خذي خصلة بيدك اليسرى وضميها على الخصلة بأقصى اليسار .
-ثم خذى الخصلة اليسرى للمنتصف والتي بالمنتصف تكون فى اليسار، مع الحرص على أن جميع خصل الشعر مشدودة.
– ثم أكملى مع باقي الشعر لكي تحصلي فى النهاية على ضفيرة فرنسية، مشدودة مع ضرورة ربطها برباط مطاطي فى النهاية لضمان عدم تفككها.

تسريحات شعر سهلة جدا

إذا كان شعرك طويل أو قصير أو حتى متوسط الطول، فهذه التسريحات ستكون مناسبة لكِ أهم شىء أن تتبعي الخطوات كما هى مكتوبة وفي الصور لكي تحصلي على نفس النتيجة. ويُمكنكِ تطبيق تسريحة لكل يوم من أيام العمل أو الجامعة…
1– تسريحة التاج بنصف ضفيرة

عودة للضفائر مرة أخرى، تلك التسريحة التي اعتدناها كثيرا عندما كنا صغار وهذا الستايل يصلح للشعر الطويل والقصير وهو سهل وبسيط للغاية وإليكِ الخطوات.
-سرحي شعرك جيدا لفك أي تشابك بين الخصلات.
-الآن عليكِ أن تأخذي بعض من شعرك من الجانب الأيمن وتُقسميه لثلاثة أقسام وتقومي بعمل ضفيرة وثبتيها بتوكة أستيك. قومي بنفس الخطوة في الجانب الأيسر من شعرك.
-خذي الضفيرة الأولى على الجانب الأيمن من الوراء وثبتيها في طرف شعرك الأيسر -باستخدام بنسة الشعر المعدنية.
-خذي الضفيرة الثانية على الجانب الأيسر من شعرك وثبتيها عكس الضفيرة الأولى في طرف شعرك الأيمن باستخدام بنسة شعر أخرى.
لقد انتهيتِ والآن يُمكنكِ الخروج بهذه التسريحة الجميلة.
2- تسريحة كعكة الشعر الفوضوية

– نعم، هكذا تُسمى تلك التسريحة التي نعتمدها دائما في الصيف والأجواء الحارة وأحيانا حتى في الشتاء ولكن ببعض الخطوات البسيطة قد تفعلين ذلك بلمسة أجمل لمظهرك.
– قومي بتسريح شعرك بفرشاة أو مشط جيد وتأكدي من أن الخُصلات غير متشابكة. -ارفعي شعرك كله لأعلى ثُم قومي بربطه بتوكة أستيك رفيعة.
– لفيي شعرك مثل الوردة بطريقة فوضوية ثُم ثبتي الطرف الأخير من شعرك بعد لفه ببنسة شعر مع خصلات شعرك.
-يُمكنكِ أخيرا تثبيت التسريحة بتوكة أستيك أنيقة.

نصائح لتسريح الشعر المتشابك

-تمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى
معظمنا نتبع الطريقة المعتادة لتمشيط الشعر من الجذور إلى الأطراف، ولكن عند التعامل مع التشابك، من الأفضل أن تبدئي من الأطراف، لإزالة العقد بالتدريج وأنت في طريقك إلى الأعلى. فكّكي الأطراف التي تعاني من التشابك، ثم انتقلي إلى الجزء الأوسط من شعرك. عليك إمساك شعرك بإحدى يديك فيما تقومين بتمشيطه باليد الأخرى، لأن هذه التقنية تساعك على تفادي الألم وتسهّل فك العقدة. وبمجرد التخلص من التشابك، يمكنك العودة لاستعمال المشط بالطريقة العادية.
-تسريح خصلات شعرك بشكل متفرق
تسريح الشعر المتشابك عمل مؤلم وروتين يتكرر من حين لآخر. عند التعامل مع عقد الشعر العصيّة، من الأفضل معاملة الخصلات بنفس الطريقة المعتمدة لقص الشعر، وذلك يعني تقسيمها إلى حزم أصغر حجماً، قبل تمرير المشط أو الفرشاة من خلالها. إذا كان شعرك متشابكاً بشدة، فحاولي استخدام أصابعك أو مشطاً واسع الأسنان حتى لا يؤلمك التسريح كثيراً.
– تنشيف الشعر بلطف
يكون الشعر أكثر هشاشة وعرضة للتقصف عندما يكون مبللاً، ولهذا قد يؤدي فرك شعرك بقوة ولفه بإحكام في المنشفة إلى نشأة المزيد من التشابك في خصلاته. من الأفضل عصر شعرك برفق، ثم مسحه بمنشفة، وتركه ليجف بشكل طبيعي أو بمساعدة مروحة.
– تدليك فروة الرأس بالشامبو
من الأفضل التركيز على فروة رأسك فقط عند استخدام الشامبو. استعيني بأطراف أصابعك لفرك الشامبو وتدليك فروة الرأس بلطف، مع تجنب وضعه على منتصف وأطراف الخصلات، لأن الشامبو يزيل الزيوت من شعرك ويجعله أكثر عرضة للجفاف. ولكن هذا لا يعني أن الأجزاء المتبقية من شعرك لن تغسل، فتكاثر الرغوة واستمرار الشطف سيغسلها على أي حال. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي شامبو طبيعي بالكامل وخال من الكبريتات.

معلومات هامة للعناية بالشعر

– تنشيف الشعر عن طريق لف الفوطة لدقائق. طريقة أخرى بديلة هي تركه ينشف في الهواء.
-يجب التقليل قدر الامكان من التعامل مع الشعر و هو مبتل لأن الشعر المبتل يتقصف و يتساقط بسهولة أذا تم تسريحه. مع ذلك يجب تسريح الشعر المجعد و القوي مباشرة بعد غسله حتى تقل فرص تقصف الشعر.
– المكواه يجب أن تستخدم على شعر جاف و على درجه حرارة متوسطة و بالكثير كل يومين. إذا كنتي تستخدميها لعمل موجات في الشعر ابقيها على الشعر فقط لثانية أو اثنين. صحة شعرك أهم بكثير من الشكل العام.
– لا تكثري من عمل الضفائر و ذيل العحصان و الكحكه باستمرار و تجنبي وضع الإكستنشنز فهذه التسريحات تسبب لتقصف الشعر و اذا استمررت في عمل هذه التسريحات قد يتم تساقط بعض الشعر للأبد.
– استخدام منتجات لتصميم العشر بشكل معين. استخدام الفرشاه بعد وضع هذه المنتجات يقصف الشعر و يتسبب في فقدانه مع الوقت.
– اتركي الشعر يجف قليلا قبل تسريحه أو تشكيله. تقليل عدد المرات التي تستخدمين فيها المجفف في الأسبوع يساعد أيضا في الحفاظ على الشعر. تجنب تلف الشعر عند تجفيفه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: