أخبار

انترنت غير محدود في مصر هاشتاج

انترنت غير محدود في مصر هاشتاج وسنتعرف ايضا على ماهي الوسيلة التي تساعد في تحقيق الخدمة و يعني إيه إنترنت غير محدود؟ و تعليق وزير الاتصالات على هاشتاج إنترنت غير محدود و حق المواطنين في إنترنت غير محدود.

انترنت غير محدود في مصر هاشتاج

-وانطلق قبل ثلاث أيام هاشتاج إنترنت غير محود في مصر ليحتل الأكثر تداولًا لليوم الثالث على التوالي، وللمرة الثانية منذ عام 2021، وفعل المصريين الهاشتاج مجددًا، ونشروا صور وتغيرات يطالبون بإلغاء باقات الإنترنت المحدود نظرًا لأنه الوسيلة الأساسية في حياة الفرد في الوقت الحالي وليس الهدف الترفيه.
تغريدة للفنان محمد هنيدي
-وشارك في التغريدات عدد كبير من المصريين من بينهم الفنان المصري محمد هنيدي الذى تضامن مع الحملة في “تويتر” الذي يتابعه قرابة 13 مليون شخص، حيث نشر تغريدة قال فيها: دلوقتي النت بقى كل حياتنا.. التعليم الدولة طورته وبقي معتمد على النت.. الصحافة بقت للفيديو وبقي عندنا آلاف من الجيمرز في واحدة من أهم الصناعات في العالم دلوقتي ووزارة الشباب بتدعم منهم.. الإنترنت غير المحدود بقي ضرورة كبيرة للمرحلة الجاية”.
-صك الأضحية في مصر.. تعرف على الأسعار وطريقة وأماكن الشراء
-وذكر حساب آخر، “أول مرة الشعب المصري يتفق على نفس الحاجة ومحدش يبقي معترض.. دا أقوى دليل أن ده الصح ومش بس المصريين”.
-وطالب المغردون بإلغاء ما يُعرف بالباقات الشهرية على الإنترنت وتوفير الخدمة بلا حدود، مطالبين بمقاطعة الخدمة لمدة ساعتين يوميًا لعدة أسباب منها سعة التحميل الضعيفة في ظل تطور الخدمات سواء الدراسية أو العمل أو الترفيهية.
-وحدد المغردون الداعون لحملة المقاطعة توقيت لمقاطعة شركات التصالات في مصر من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 8 مساءً يوميًا وعدم إجراء مكالمات هاتفية عبر المحمول من الساعة 6 مساءً وحتي الساعة 10 مساءً يوميًا مع عدم شحن أية باقات أساسية أو إضافية.
-مع قرب إجازة عيد الأضحى.. مقار البنوك في مصر تتحول لساحة حرب-
-من جانبه، قال المهندس حمدي الليثي عضو مجلس إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر أن الإنترنت في مصر يحتاج لعدد من العوامل التى تساعد في عمل الإنترنت غير المحدود في مصر وتحسن تحويله نتيجة للضغط وزيادة عدد المشتخدمين، موضحًا أن مشكلة الإنترنت في مصر تتمثل في البنية التحتية التى تحتاج إلى أموال كثيرة لتحسينها وتوصيل الفايبر للمنازل وتوفير أحدث الأجهزة لشركات الإنترنت.
-وأضاف أن البنية التحتية مملوكة لشركات الاتصالات وبالتالي عليها مد الآلياف و أخذ الموافقات الرسمية لتحسين وتطوير جودة الخدمة.

ماهي الوسيلة التي تساعد في تحقيق الخدمة

-قال المهندس أحمد العطيفي، خبير في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن تحقيق تطور في خدمة الإنترنت في مصر والارتقاء في ترتيب الدول الأكثر تقديمًا لخدمات الإنترنت، يعتمد على كم الاستثمارات التي يتم تحقيقها، إذ نحتاج خلال الآونة الحالية إلى كم استثمارات ضخم، مضيفًا: «تحسين خدمات الإنترنت يتطلب إيجاد وسيلة جديدة لجذب مزيدًا من الاستثمارات؛ لتحسين خدمات الشبكات خاصًة في ظل تزايد الإقبال على الإنترنت إذ أصبحت معظم الوظائف تعتمد على استخدام الإنترنت في المقام الأول».
-جعل الإنترنت غير محدود
-انترنت غير محدود في مصر
-وأكد الخبير في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لـ«المصري اليوم»، أن العامل الأساسي فيما تعاني منه خدمات الإنترنت من مشكلات يكمن في كم الاستثمارات، إذ يساعد الاستثمار في تحسين الخدمات المقدمة مع تقليل التكاليف.

يعني إيه إنترنت غير محدود؟

-وهو ما أوضحه شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال حديثه لـ «الوطن»
– إذ شرح معنى إنترنت غير محدود، مؤكدًا أن المقصود بها، هو استخدام عدد لا نهائي من الجيجا بايت طوال الشهر
– فجميع الأنظمة الحالية تعطي للمستخدم عدد معين من الجيجا بايت، وعندما ينتهي، تنخفض السرعة تمامًا،
– وهو ما يجعل المستخدمين يصرفون أموالاً من أجل زيادة السعة الاستهلاكية.

تعليق وزير الاتصالات على هاشتاج إنترنت غير محدود

-علق الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إنترنت غير محدود في مصر.
-وقال “طلعت”، في مداخلة هاتفية ببرنامج ” التاسعة” المذاع على القناة الأولي، اليوم الأربعاء، إن أي خدمة ليها مقابل وتكلفة ولا يمكن وليس من العدل اتاحة الخدمة بكثافات مختلفة وفي أوقات مختلفة بمعدلات مختلفة دون أن ينعكس ذلك على السعر، وهذا يتم تطبيقة في دول كثيرة.
-وأضاف: “هرفع التكلفة لأنه انترنت بلا حدود وهتبقى تكلفة عالية وهذا ليس عدل لمن لم يستخدمه وكل واحد يدفع بقدر ما يستخدم زاي أي مرفق آخر”، متابعًا: “لو قلت بلا حدود هحملك تكلفة آخذ في -اعتباري الاستخدام سيكون بشكل ضخم، وهناك ما يسمى سياسة الاستخدام العادل ومفيش حاجة بلا حدود بشكل مطلق”.
وأكملت: “الباقات الحالية لا تعيق أحد أنه لا يستخدم الانترنت على النحو الذي يراه، والايجابي في الهاشتاج أن الناس بتعتبر خدمة الإنترنت مهمة ومشغولة بيها، وتركيزنا الحالي تحقيق العدالة الرقمية”.

حق المواطنين في إنترنت غير محدود

-أكد النائب أحمد حتة، عضو لجنة اتصالات بمجلس النواب
– أن مطالب المصريين بتوفير إنترنت بلا حدود حق طبيعي في ظل التقدم التكنولوجي الهائل والاعتماد على الإنترنت في كل المجالات
-ولا تحتاج إلى هاشتاج أو أي حملات أو تريند لأن هذا الأمر أصبح ضرورة ملحة من حق الجميع وهو أمر لا محالة سيتحقق.
-وقال «حتة»، في تصريحات لـ«الوطن»، إنه يؤيد الحملة، فلا بد أن يكون في مصر إنترنت غير محدود متاح من كافة الشركات
– مؤكدًا أن بعض الشركات أبدت تأييدها للمطلب، ولكن تنفيذ ذلك مع الزيادة الكبيرة لعدد المستخدمين وضعف الإنترنت في بعض المناطق يحتاج لتطوير وتحديث البنية التحتية بشكل ضخم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: