فن الكتابة والتعبير

تعبير عن عيد الفطر للصف الرابع

تعبير عن عيد الفطر للصف الرابع سوف نتحدث كذلك عن تعبير عن العيد ومساعدة الفقراء وموضوع تعبير عن مظاهر الاحتفال بالعيد وموضوع عن تجهيزات العيد وخاتمة عن عيد الفطر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تعبير عن عيد الفطر للصف الرابع

تعبير عن عيد الفطر للصف الرابع
تعبير عن عيد الفطر للصف الرابع

عناصر الموضوع

  1. مقدمة عن عيد الفطر
  2. العيد ومساعدة الفقراء
  3. مظاهر الاحتفال بالعيد
  4. تجهيزات العيد
  5. خاتمة عن عيد الفطر

مقدمة عن عيد الفطر للصف الرابع

مقدمة عن عيد الفطر للصف الرابع
مقدمة عن عيد الفطر للصف الرابع

يأتي شهر رمضان وتأتي معه السعادة ويغمرنا الفرح بوجوده ويأبى هذا الشهر الكريم أن يتركنا دون أن يكمل أيامنا بسعادة عيد لا يشبه غيره من الأعياد عيد الفطر الذي يأتي بعد صيام شهر كامل يأتي ليجعلنا نحمد الله على كل النعم الموجودة والتي قد ننسى شكر الله عليها بسبب وفرتها كنعمة الطعام وهو يأتي كمكافأة جميلة بعد جهد الصيام والطاعات حيث يأتي عيد الفطر وتأتي معه فرحة تشمل جميع المسلمين في أنحاء العالم دون أي إختلاف فالمسلم ينتظر هذا اليوم ليشارك أهله وأصدقائه الصلاة والأوقات الرائعة والمحببة السعيدة بين الجميع.

العيد ومساعدة الفقراء

العيد ومساعدة الفقراء
العيد ومساعدة الفقراء
  • يوم العيد هو يوم البهجة والسرور وإدخال الفرحة على من حولنا، ولهذا جائتنا فكرة لرسم البسمة على وجوه الأطفال، وأن تجعل العيد فرحة على كل طفل فقير كي يستشعر ويستمتع بأجمل لحظات العيد.
  • وتتمحور الفكرة في توزيع مجموعة من الحقائب والتي تحتوي على مجموعة من الألعاب الصغيرة للأطفال يتم شرائها من متاجر الألعاب، ويوضع معها مبلغ صغير من المال كعيدية وأيضًا حلوى صغيرة، وربما تشتري كتيب صغير يعلمهم أخلاق الدين، ويتم توزيعها بعد صلاة العيد مباشرة على كل طفل فقير أو مسكين، ولاسيما على الفقراء من أولى القربى, فأنت بذلك تدخل السرور على قلوبهم وتجعل العيد فرحة على كل طفل فقير.
  • أهم الشروط والآداب الواجب توفرها في فاعل الخير هي الإحسان إلى الفقراء والمساكين، ذلك الإحسان الذي ينبع من الأخلاق الحميدة، كالكرم، ثم العطاء، والسعي إلى التكافل، والمنافسة في عمل الخير، وحين يُحسن فاعل الخير في إخراج صدقته فإن ذلك يُعد خير دليل وبرهان على تقوى الفرد وإيمانه بالله، فهو يسعى إلى الزكاة من أجل رضا الله، ويتقرب من الالتزام بأوامر الله عز وجل، ولهذا الإحسان إيجابية عائدة على صاحبها فهي تزيد من البركة بماله، وتُبعد الأذى عنه، وهي سبب للوقاية من الفتن والأمراض، كما أنّ الصدقة تطفئ غضب الرب، وتؤدي إلى انشراح صدر صاحبها وراحته؛ إذ تطهر النفس من كل سوء، وتكون من أحد أسباب دخول الجنة.
  • ولقد شرع الله في العيد زكاة الفطر لتطهير الصائم من الصغائر مثل اللغو وغيرها من الأعمال، ومقدار زكاة الفطر يكون صاع من الطعام الذي يتوّفر في المجتمع مثل التمر أو الأرز ويكون على الجميع صغارًا وكبارًا وذكورًا وإناثًا ويجب أن يتم دفعها قبل صلاة العيد.

مظاهر الاحتفال بالعيد

مظاهر الاحتفال بالعيد
مظاهر الاحتفال بالعيد
  • يدخل الاحتفال السعادة، تدخل مظاهر الاحتفال كذلك البهجة والسعادة، لشراء ملابس جديده يجعل ذلك النفس سعيدة.
  • وكذلك لقاء الأهل والأصدقاء والأحباب وتبادل العبارات اللطيفة فيما بينهم كل هذه اللحظات تغمر الإنسان بالفرح وتظهر هذه الأجواء في الأعياد والمناسبات.
  • يقوم المسلمين بالاحتفال بعيد الفطر المبارك في اليوم الأول من شوال من كل سنة هجرية.
  • كما يكون هذا اليوم هو اليوم الذي ينتهي فيه شهر رمضان الكريم، الشهر المبارك الذي يمارس فيه المسلمون فرض الصوم، وقيام الليل وتلاوة القرآن الكريم.

تجهيزات العيد

تجهيزات العيد
تجهيزات العيد
  • ارتداء الملابس النظيفة أو الجديدة والحرص على الظهور في صورة مبهجة.
  • التطيب للعيد، والتعطر بالمسك والروائح الجميلة، وهذا البند يختص بالرجال فقط دون النساء، لأن تعطر المرأة وتبرجها عند خروجها من المنزل أمر حرمه ديننا الإسلامي.
  • التصدق بالمال والملابس على الفقراء والمحتاجين. زيارة الأقارب والأصدقاء وصلة الأرحام في مثل هذه الأيام المباركة.
  • طاعة الله والتقرب إليه بالعبادات وقراءة القرآن والدعاء.
  • إخراج زكاة الفطر في أوقاتها وعدم تأخيرها دون عذر.

خاتمة عن عيد الفطر

خاتمة عن عيد الفطر
خاتمة عن عيد الفطر
  • في خاتمة موضوع تعبير عن عيد الفطر تذكّر أنه ليس أروع من أيام الأعياد، فيجب أن تستعد لهذه المناسبة، لتزيد رصيدك من الذكريات الجميلة مع الأهل والأصدقاء، وأن تزداد قربًا من ربّك في هذه المناسبات ولا تعتبرها فرصة للتحلل من القيم والأخلاقيات.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر