تدبير منزلي

ماهي طريقة طرد النمل من المنزل

ماهي طريقة طرد النمل من المنزل نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل الحلول العملية للقضاء على انتشار النمل في المطبخ وطرق التخلص من النمل بدون ايذاءة ثم الختام أسباب كثرة النمل في البيت تابعوا السطور القادمة.

ماهي طريقة طرد النمل من المنزل

-الصابون
يتسبب الصابون في أضرار بالغة للنمل، حيث تعمل مكوناته على تكسير الطبقات الشمعية التي تغطي الهيكل الخارجي للنمل، ما يتسبب في جفاف الحشرة، ومن الممكن مزج الصابون مع الماء ورشه في أماكن تجمع النمل.
-الليمون
يعد عصير الليمون أحد المواد الفعالة للتخلص من النمل، ويمكن استخدام عصير الليمون الخام أو المضاف إليه الماء لرش الأماكن المختلفة لتجمع النمل.
– خليط السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم
اخلطي كميتين متساويتين من السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم، وقومي برشها على الحوائط وضعيها في الأركان والأماكن البعيدة التي لا تطأها قدماك باستمرار، وترى تجمعات النمل عندها بكثرة، سيجذب السكر النمل، وسيسارع إلى التهام ذراته وحمل ذرات أخرى إلى الحفر التي اتخذها مسكنًا لإطعام بقية النمل، وهو ما يضمن أن جميع النمل سيتناول الخليط وبمجرد وصول بيكربونات الصوديوم إلى معدة النمل فإنه يتفاعل مع الحمض الموجود بها، وينتج عن التفاعل غاز، ولأن النمل على عكس الإنسان لا يمكنه التخلص من الغازات الموجودة داخل جسمه، فإنه يهلك في الحال وهنا لابد من أن يكون السكر المستخدم بودرة وليس عاديًا، وذلك لأنه يشبه إلى حد كبير مظهر بيكربونات الصوديوم، ولا يمكن للنمل التمييز بينهما، أما في حالة استخدام السكر العادي، ينجح النمل في التفرقة ويلتهم حبات السكر تاركًا بيكربونات الصوديوم.
– الخل
قومي برش الخل في الأركان وأماكن تجمع النمل وستضعف رائحة الخل النفاذة قواه، واتركي قطرات الخل تجف في الأماكن التي تم رشها، ومن الممكن أيضًا استخدام خل التفاح وإضافة الماء له، ورشه في الأماكن ذاتها، كما يمكن إضافة الخل لسائل منظف الأرضيات، واستخدامه أثناء التنظيف ومن الممكن أيضًا خلط الخل بسائل منظف الأطباق، مضافًا إليهما بعض قطرات زيت النعناع، ورش كل الأماكن المتضررة ورغم أن هذه المحاليل لا تقتل النمل إلا أنها تجبره على الهرب من المنزل دون رجوع.
-رش المحلول الملحي
يعد محلول الملح إحدى أفضل الوسائل للتخلص من النمل، أضيفي حفنة من الملح إلى الماء المغلي حتى تتحلل ذرات الملح وتمتزج بجزيئات الماء، ثم صبيه في زجاجة رش، وقومي برش كل الأماكن التي يتجمع فيها النمل.

الحلول العملية للقضاء على انتشار النمل في المطبخ

– بعد تناول الطعام، احرصي على شفط بقايا الطعام المتناثرة على الأرض بالمكنسة، ونظفي كيس المكنسة أولًا بأول.
-لا تضعي أي حلوى أو سكريات مكشوفة على سطح المطبخ، يُفضل أن تضعيها في علبة مُحكمة بالثلاجة. 5-لا تتركي أي صحون في الحوض أو مياه راكدة، وأصلحي على الفور أي تسريبات في المواسير، لأن الماء قد يجذب النمل.
-إذا ظهر النمل في مكان ما بالمطبخ، رُشي على طابور النمل بعض النشادر أو منظفًا لتبييض الملابس، ثم امسحيه بفوطة مبللة بالصابون.
-سدي كل الثقوب والفتحات الموجودة في حوائط المطبخ، سواء كانت نتيجة حفر النمل في السابق، أو ثقب مسمار أو تقشر في الحائط نفسه، أحضري عجينة الأسمنت وسدي كل هذه الثقوب، حيث تُعد المنفذ الأول للنمل ومكان تجمعه وانتشاره.
-تخلصي من المهملات والقمامة في المطبخ أولًا بأول، ويفضل أن تضعي في أسفل سلة المهملات مبيدًا حشريًا، للقضاء على الحشرات سواء كانت سائلًا أو عجينًا، بالإضافة إلى استخدام كيس قمامة لا يُسرّب أي سوائل.
-لا يتحمل النمل رائحة الخل الأبيض، حيث يفقده معرفة الاتجاهات، اخلطي كميات متساوية من الخل والماء وضعيهم في بخاخة، ثم رُشي المحلول يوميًا على سطح المطبخ والحوائط المحيطة بالحوض والبوتاجاز حتى يختفي النمل، وكذلك امسحي المطبخ يوميًا مساءً بعد الانتهاء من الطهي، يمكنك إضافة فنجان صغير من الخل إلى ماء المسح.

دعاء طرد النمل من البيت

– (اللهم إني أعوذ منكم ومن شركم أرحلوا عنا وإلا اذيناكن)
– (إني أحرج عليكن إلا خرجتن من داري فاخرجن فإني أكره أن تقتلن في داري)
– ( بسم الله على كل شيء رزقتني به ، أسالك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، أجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم، اللهم أني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي).
– ( اللهم إنك المدبر القادر القوي الجبار ، نحن عبادك نخاف من قوتك ياذو الجلال والاكرام ياملك ياقدوس ، نسألك بأسمائك الحسني آمني مما أخاف ومما يضرني يا الله يا ستار استرني بسترك ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، اللهم أني وكلتك أمري)
– ( بسم الله خير الأسماء باسم الله ، الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء باسم الله افتتحت وبالله ختمت وبه آمنت باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحدًا، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، بسم الله على نفسي وديني).

طرق التخلص من النمل بدون ايذاءة

– زيت السمسم او السمسم
– الخيار ويستحب قشر الخيار
– الكحول وهو السبرتو يرش امام مخابئ النمل
– استخدام الخل ورش الخل في الاماكن التي يتجول بها النمل
-استخدام الماء والصابون والكلور في اماكن تواجد النمل
– مزج ماء دافئ بالملح ويرش عند مخابئ النمل
– وضع القرفة والفلفل الاسود والشطة علي المطبخ ، يتسبب هذا الخليط في هروب النمل

أسباب كثرة النمل في البيت

تتعدد أسباب ظهور النمل في البيت ومن خلال موقع المواطن نوضح أهم هذه الأسباب:
– تواجد مجموعة هائلة من التشققات والفتحات داخل المنزل في الجدران حيث تعتبر سبب أساسي في دخول النمل المنزل وتزايده حيث يجب العمل على سد الفتحات والفجوات التي تتواجد في الجدران المنزلية.
– المنازل القديمة التي تم بنائها سابقًا منذ فترة زمنية كبيرة قد تكون عرضة للنمل عن غيرها حيث تعتبر متناسبة بصورة كبيرة لعمل خلايا للنمل في المنزل.
– عدم تنظيف الأرضيات والسجاد بصورة دورية حيث يتسبب ذلك في انتشار النمل في كافة نواحي المنزل ويعتبر ذلك من أهم أسباب ظهور النمل.
– يعتبر من أبرز أسباب ظهور النمل ترك الطعام بدون غطاء طوال الليل في المطبخ وترك الطعام والقمامة باقيًا في المنزل يعتبر سبب رئيسي في انتشار النمل داخل المنزل ومن الصعب التحكم فيها بعد ذلك ويجب تغطية الطعام ووضعه داخل الثلاجة والقضاء على القمامة بصورة يومية.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر