فن الكتابة والتعبير

تعبير فيروس كورونا

تعبير فيروس كورونا من أخطر الفيروسات التي هددت العالم في الفترة الأخيرة ولذلك سنتحدث من خلال مقالنا عن مقدمة عن فيروس كورونا أعراض فيروس كورونا الوقاية من فيروس كورونا خاتمة عن فيروس كورونا.

تعبير فيروس كورونا

العناصر
-مقدمة عن فيروس كورونا
-أعراض فيروس كورونا
-الوقاية من فيروس كورونا
-خاتمة عن فيروس كورونا

مقدمة عن فيروس كورونا

كورونا هذا الفيروس الجديد الذي أرعب العالم، وسبب قلقًا عالميًا غير مسبوقًا، فمنذ الكشف عن المرض سارعت وسائل الإعلام للحديث عنه وعن أعراضه الخطيرة لتجنّبه والوقاية منه، وقامت المدارس والجامعات بإيقاف التدريس داخل مبانيها وانتقلت للتعليم الالكتروني، وفتحت المستشفيات أبوابها على مصارعها و جهّزت أسرّتها لاستقبال مرضى هذا الفيروس الخطير والسريع الانتشار والذي ينتقل من ملامسة أو مخالطة شخص مصاب وعن طريق الهواء الموبوء بعطاس ورذاذ المصاب.

شاهد ايضا: تعبير قصير عن حب الوطن

أعراض فيروس كورونا

-ارتفاع في الحرارة الى 38 درجة مئوية أو أكثر
-سعال
-صعوبة في التنفس
-تعب
-ضعف
-ألم في الحلق
-آلام في العضلات
-صداع
-فقدان حاسة الذوق أو الشم

الوقاية من فيروس كورونا

يمكنك اتباع بعض التدابير للحد من خطر الإصابة بفيروس مرض فيروس كورونا 2019 وتقليل احتمالية نشر العدوى به بين الآخرين. توصي منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها باتباع التدابير التالية:
-تلقي اللقاحات.
-تجنُّب المخالطة اللصيقة (في نطاق مترين أو 6 أقدام تقريبًا) لأي شخص مريض أو تبدو عليه أعراض المرض.
-الحفاظ على مسافة مترين (6 أقدام) بينك وبين الآخرين عندما تكون في الأماكن العامة المغلقة إذا لم تكن قد تلقيت جرعات اللقاح كاملة.
-تجنُّب التجمعات المزدحمة والأماكن المغلقة سيئة التهوية.
-غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية. وفي حال تعذر عليك غسل يديك، يمكنك استخدام معقم يدين كحولي يحتوي على الكحول بتركيز لا تقل عن 60%.
-ارتداء كمامة في الأماكن العامة المغلقة إذا كنت موجودًا في منطقة سجلت عددًا كبيرًا من الأشخاص المصابين بفيروس كوفيد 19 الموجودين في المستشفى وحالات الإصابة الجديدة بفيروس كوفيد 19، سواء أكنت قد تلقيت اللقاح أم لا. ويوصي مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالالتزام بارتداء أكثر الكمامات فعالية في الوقاية من بين الكمامات المتوفرة، وأن تكون مُحكمة ومريحة في الاستخدام.
-تغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل عند السعال أو العطس. وتخلص من المناديل المستعملة. ثم اغسل يديك على الفور.
-تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك.
-الحرص على تنظيف الأسطح التي تلامسها بصورة متكررة وتعقيمها بانتظام.

إذا كنت مصابًا بأحد الأمراض المزمنة، فقد تصبح أكثر عرضةً للإصابة بمضاعفات المرض الشديدة. لذا عليك استشارة الطبيب بشأن الطرق الأخرى لحماية نفسك.

شاهد ايضا:تعبير قصير عن التعاون

خاتمة عن فيروس كورونا

كما قال الحكماء ” الوقاية خير من العلاج “، فعلى كل فرد اتباع سبل الوقاية، والمحافظة على الصحة بالبعد عن مسببات المرض، وهذا حرصًا على صحة الفرد والمجتمع بأكمله.
بذلك نكون قد قدمنا موضوع تعبير كامل عن فيروس كورونا المستجد، من خلال سرد مقدمة مختصرة عن الفيروس، وعرض مجموعة من المعلومات الوافية بشأنه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: