الحمل والولادة

ما هي طريقة العزل لمنع الحمل

ما هي طريقة العزل لمنع الحمل يوجد طرق عديدة يلجأ إليها الأزواج لتأجيل الحمل فترة ما وذلك لعدة ظروف يتعرض لها الأزواج ولذلك سنتحدث أكثر من خلال مقالنا ولنا هذا الموضوع.

ما هي طريقة العزل لمنع الحمل

-في طريقة العزل في الجماع لمنع الحمل، يُخرَج القضيب من المهبل ويحدث القذف خارج المهبل لمحاولة منع الحمل.
-ويتمثل الهدف من طريقة العزل في الجماع، التي تُعرف أيضًا بالانسحاب، في منع دخول الحيوانات المنوية إلى المهبل.
-ويتطلب استخدام طريقة العزل في الجماع القدرة على التحكم في النفس.
-وحتى مع توفر تلك القدرة، لا تكون هذه الطريقة ذات فعالية كبيرة من بين طرق منع الحمل.
– فقد تدخل الحيوانات المنوية إلى المهبل إذا لم يحدث العزل في الوقت المناسب، أو إذا كان السائل السابق للقذف يحتوي على حيوانات منوية.
-ولا يوفر العزل في الجماع حماية من الأمراض المنقولة جنسيًا.

شاهد ايضا: طريقة لمنع الحمل بدون حبوب ولا لولب

طرق منع الحمل في الإسلام

فهناك طريقتان لمنع حدوث الحمل من المرأة:
– إحداهما على الدوام ، وذلك باستئصال القدرة على الإنجاب في المرأة، أو إخصاء الرجل، أو تناوله مادة طبية تعطل القدرة على الإنجاب، فالحكم في هذا أنه حرام لما فيه من تغيير خلق الله تعالى، والقضاء على النوع البشري.
قال الإمام القرطبي :عند قول الله تعالى:وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ [النساء:119]، قال: إن إخصاء بني آدم لا يجوز لأنه مثلة وتغيير لخلق الله . وقال ابن مسعود رضي الله عنه: كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس لنا نساء، فقلنا: ألا نختصي؟ فنهانا عن ذلك .متفق عليه
ولما كان الإختصاء المحرم هو صورة لمنع الإنجاب الدائم لدى الرجل، كان منع الإنجاب الدائم لدى المرأة محرماً كذلك، بجامع أن كليهما يمنع الحمل من أصله، قال ابن حجر : في شرحه للحديث: هو نهي تحريم بلا خلاف في بني آدم. والحكمة في نهيهم عن الإخصاء إرادة تكثير النسل ليستمر الجهاد على الكفار.
-وأما الطريقة الثانية : فهي منعه منعاً مؤقتاً، فهذا ينظر فيه: فإن كان لضرورة محققة ككون المرأة لا تلد ولادة عادية وتضطر معها لإجراء عملية لإخراج المولود، أو كان تأخيره لفترة ما لمصلحة يراها الزوجان فإنه لا مانع حينئذ من منعه أو تأخيره حسب المصلحة، ودليل الجواز حديث جابر رضي الله عنه قال: كنا نعزل والقرآن ينزل -يعني على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم- ولو كان الفعل حراما لنهى الله عنه وكذلك ما روي عن جماعة من الصحابة رضوان الله عليهم من جواز العزل.

أضرار العزل لمنع الحمل

لم يتم التوصل إلى أي أضرار عن طريقة العزل لمنع الحمل، ولكن لا تعطي الزوج حقه في التمتع مع زوجته.
الأضرار المحتمل حدوثها هتقتصر على الاصابات المتوقع حدوثها لأي فردين متزوجين من الأمراض المتعلقة بالجنس.

شاهد ايضا: ماهي اسباب تاخر الدورة الشهرية

تجربتي مع العزل لمنع الحمل

-بعد حملي الثاني قررت أن أخذ هدنه استعيد فيها صحتي وقدرتي للقيام بالأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى تنظيم النسل داخل أسرتي فأنا أرى أن عدد اثنين من الأطفال كافي جدًا.
-لذلك قررت أنا و زوجي أن نمنع الحمل حتى وإن كان لفترة من الزمن لربما تتغير وجهة نظرنا، لذلك كنت دائمة البحث عن طريقة يُمكن من خلالها أن أمنع الحمل ولكن بطريقة آمنة.
-فكنت أعلم بالكثير من الطرق المتبعة في هذا الشأن ولكن في كل طريقة كنت أخشى من حدوث شيء ينعكس سواء على صحتي بشكل عام أو على تأثير الحمل بعد ذلك، لذلك قررت أن أقوم بتجربة العزل فكنت على علم بها ولكنني لم أجربها تمامًا.
-وبالفعل قمت بتجربة العزل كوسيلة لمنع الحمل ونجحت بشكل كبير ومضت سنة على استخدامي لهذه الطريقة، وأظن إنني سأستمر عليها لفترات أطول.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر