ثقافة ومعلومات عامة

ما هو القرين

ما هو القرين الكثير من الأشخاص يبحثون عنه من خلال مقالنا سنتعرف عليه بالإضافة إلى معرفة ما هو القرين الأنثى وأعراض القرين وهل يمكن رؤيته كل ذلك في هذه السطور التالية.

ما هو القرين

  • القرين هو الشّيء الّذي يلازم الإنسان أينما كان، في حلّه وترحاله، وهو معلق به، وتكمن وظيفة القرين الحقيقيّة بالإيحاء إلى الإنسان تزيين الشهوات له، ويعدّ حديث النّفس من فعل القرين ، فمن منا لا تحدّثه نفسه ، فقال الرسول – صلّى الله عليه وسلّم-: «ما منكم من أحدٍ إلّا وقد وُكّل به قرينه من الجنّ وقرينه من الملائكة!!، قالوا : وإيّاك يا رسول الله؟ قال: وإيّاي، ولكن الله أعانني عليه فأسلم، فلا يأمرني إلّا بخير».
  • وعرف البعض القرين بأنّه شيطانٌ مسلّط على الإنسان بإذن الله -عزّ وجل- يأمره بالفحشاء، وينهاه عن المعروف، ودليل ذلك قوله – تعالى-: «الشّيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء». والله – تعالى- قد منَّ على العبد بقلبٍ سليم صادق، فإنّه يقوّيه على قرينه، ومن ذلك قوله تعالى: «وإمّا ينزغنّك من الشّيطان نزغٌ فاستعذ بالله إنّه هو السّميع العليم».

شاهد ايضا:  ما هو يوم النحر

ما هو القرين الأنثى

-تبيّن لنا ممّا سبقَ أنَّ القرين موكول بالإنسان سواءً أكان ذكرًا أم أُنثى، وعلمنا أنَّ وظيفته تقتصر على إغواء المسلم؛ ليقع في المعصية ويُبعده ذلك عن ذكر الله -تعالى- وغيرها، وقد سُئِلَ العلّامة ابن باز -رحمه الله- عن قرين الأنثى أو ما يُسميها الناس: “أم الصبيان”؛ والتي تسبب بإسقاط الجنين، فردَّ بأنَّ هذه الأشياء التي يقولها الناس كلها لا أصل لها، ولا تعتبر.
– وإنما هي من خرافات العامة، والتي يزعمون أنها جنية مع الصبيان، وهذا كله لا أصل له، فكل إنسان معه ملك وشيطان كما أخبر به النبي -صلى الله عليه وسلم-، -وكل إنسان معه قرين ليس خاصّاً بزيد ولا بعمرو، فمن أطاع الله واستقام على أمره، كفاه الله شر شيطانه، كما ورد في حديث النبي -عليه الصّلاة والسّلام-، أما “أم الصبيان” فلا أساس لها، ولا صحة لهذا الخبر ولهذا القول.
– وخلاصة القولِ أنَّ القرين ابتلاءٌ من الله -عز وجل-، وعلى العبد أن يتحصَّن من شرِّه بمُجاهدته فيما يورده من الشُّبهات والشَّهَوات، ويرُدَّ ذلك بالصَّبر والْيقين، ويشتَغِلَ بدعوة الناس إلى الهدى.

أعراض القرين

توجد العديد من أعراض القرين والعلامات التي توضح بشكل كبير تأثير القرين المؤذي على الإنسان، وتتمثل هذه العلامات في التالي:

  • الشعور بالحزن الشديد والاكتئاب والضيق في أغلب الأوقات، ويصاحب هذه الأعراض البكاء دون توقف والشعور بالهم.
  • كما يشعر الإنسان بفقدان شهيته وعدم رغبته في تناول أي نوع من أنواع الطعام.
    عدم الرغبة في القيام بأي أمر من الأمور التي يجب أن ينجزها الفرد.
  • الشعور بالأرق وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي، بالإضافة إلى كثرة الأحلام المزعجة.
  • الشعور بالصداع الشديد، والخمول وعدم التركيز، والإحباط لدرجة تمنى الموت أو الرغبة في الانتحار، فضلًا عن انخفاض الوزن بشكل ملحوظ.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم في أغلب الأوقات، بالإضافة إلى الشعور بألم في المعدة.
  • حدوث نزيف للمرأة أو توقف الدورة الشهرية لديها.
  • ظهور ضعف جنسي عند الرجل.
  • التعرق بشكل ملحوظ دون بذل أي مجهود يتطلب هذا العرق.
  • شعور الشخص بصعوبة بالغة في التنفس.
  • ومن أعراض القرين الإحساس بآلام غير مبررة في مناطق متفرقة من الجسم.

شاهد ايضا: ما هو يمين الغموس

هل يمكن رؤية القرين

  1. هناك بعض الكلمات الشائعة التي يستخدمها الآباء والأمهات حتى يجنبوا أولادهم من رؤية أنفسهم في المرآة لفترة زمنية طويلة وذلك بسبب الكثير من الأمور المنتشرة على أن النظر في المرآة لمدة طويلة قد يؤدي إلى ظهور القرين لك وربما سوف يتسبب بفعل المشاكل لك.
  2. كما يوجد العديد من الأفراد يقولون أنهم رأوا بعض الأجسام الغريبة أو الخيالات عندما قاموا بالنظر لفترة طويلة في المرآة وربما كان هذا القرين أو بعض الكائنات الأخرى التي تعيش تحت الأرض، ولكن اتفق الكثير من الشيوخ أنه لا يوجد دليل من الكتاب أو السنة تزعم رؤية القرين من خلال المرآة أو من خلال شيء آخر.
  3. كما أن قالوا أن القرين هو شخص يلازم الإنسان حتى وفاته فإذا مات الإنسان مات القرين، ثم أضافوا أن النظر في المرآة بشكل طويل قد يؤدي إلى الإعجاب بالنفس والغرور ما يبعد الإنسان عن الله.
  4. يوجد أيضًا بعض النظريات في علم البصريات التي تقول أن إطالة النظر إلى المرآة قد تؤدي إلى ظهور بعض الخيالات للأشخاص الذين يعانون من مرض نفسي أو اضطراب وفي هذه الحالة يفضل استشارة طبيب نفسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: