منوعات اجتماعية

طريقة ذكية لجمع المال

طرق ذكية لجمع المال وسنتعرف ايضا عن طريقة جمع المال عبر الانترنت وطريقة جمع المال من العقارات وطريقة جمع المال من بيع الاشياء المستعملة وطريقة جمع المال من تجديد التحف.

طرق ذكية لجمع المال

-طرق جمع المال بسرعة لا يوجد طريقة لجمع المال بسرعة قياسيّة، بل إنّ الموضوع تراكميّ، ويحتاج لصبر وجهد ووقت، ولكن هناك طرقاً يُنصح بها تُعدّ أسرع من غيرها لصناعة ثروة وجمع المال، ومن أبرز وأنصح هذه الطرق ما يأتي:
1-توفير المال بذكاء يعدّ الادخار الذكيّ هو الخطوة الأولى في صناعة ثروة ماليّة، والادخار الذكيّ لا يعني أبدًا جمع ما تبقّى من الدخل في نهاية الشهر، بل هو متعلّق بشكل رئيسيّ بإدارة النفقات وتحديد المبلغ الذي سيتمّ توفيره أو استثماره كلّ شهر، وممّا يساعد على ذلك هو مراجعة النفقات دوريًا والبحث عن أيّ مجالات أخرى للتوفير.
2-تعلُّم مهارات جديدة والتوسّع بها يتعيّن على الفرد الاستمرار بتثقيف نفسه وتطوير مهاراته في مختلف المجالات قدر الإمكان، وخاصّة إذا ما كان يعمل ضمن شركة ممّا يجعله ذو قيمة أكبر وخبرة أفضل تساهم في تحسين موقعه الوظيفيّ وبالتالي زيادة دخله، ويُنصح بالتركيز على المهارات المتخصصة التي يزداد الطلب عليها مثل المهارات التي تتطلّبها الصناعات التكنولوجيّة ذات الأجور المرتفعة.
3- تخفيض الديون توجّب على من يريد بناء ثروة وجمع المال البدء بسداد جميع ديونه وقروضه قبل شروعه بأيّ استثمارات، ويُنصح بالبدء بالديون ذات الفوائد الأعلى؛ لأنها الأغلى ثمنًا كلّما زاد وقت سدادها، ثم الانتقال للديون والقروض الأقلّ فائدة، كما يُنصح أيضًا بتقليل ديون البطاقة الائتمانيّة وزيادة المدفوعات الشهريّة لتصفية رصيد الديون.
4- تحويل المدّخرات إلى استثمارات يعدّ الاستثمار هو ركيزة أساسيّة لبناء الثروة، ولذلك يُنصح بتوجيه المدّخرات الشهرية للاستثمار، وتحديد مدّة الاستثمار المناسبة وتحديد أدواته،ويمكن الاستثمار بشراء الأصول والتي تشمل الأسهم والسندات والممتلكات والموازنة فيما بينها.
5- تغيير طريقة التفكير يعتقد أغلب الأثرياء أنّ أوّل خطوة لتكون ثريًا هي تغيير طريقة التفكير عن ما يؤمن به الشخص عن كسب المال، ويُقال إن تدريب العقل على إيجاد الحلول للمشاكل والعقبات الصعبة هي السرّ الحقيقيّ لكسب المال، ومن ثمّ تحويل هذه الأفكار إلى أفعال.
6- المغامرة في ريادة الأعمال تعدّ هذه الخطوة هي الأصعب والأخطر في طريق بناء ثروة كبيرة، وهي الوسيلة لأن يتحول الشخص من موظّف عاديّ لصاحب شركة أو استثمار شخصيّ يمكن أن يُدرّ له الكثير من المال بسرعة أكبر من كونه موظّفًا عاديًا، وقد تتضمّن هذه الطريقة العديد من احتمالات الخسارة في مختلف المجالات، وقد تنجح بعض المجالات مع بعض الناس وتفشل مع آخرين، إلّا أنّها خطوة مهمّة ليصبح الفرد يعمل لحسابه الشخصيّ.

العمل على الإنترنت لجمع المال

_ أن الإنترنت أصبح من أهم الأشياء التي لا غنى عنها داخل كل منزل، بل وخارج المنزل أيضا أى على الهاتف المحمول لكل شخص.
_نظرا لهذا فقد أصبح هناك مجالات كثيرة يمكنك العمل بها على الإنترنت وتحقيق أموالا كثيرة من خلالها مثل مجال التدوين، ومجال الوسيط، ومجال البرمجة، ومجال الفوتوشوب……إلخ.
سوف نشرح كلا من هذه المجالات وأكثر من خلال الآتي:
1-مجال التدوين:
فيه يتم كتابة مدونات ومقالات مختلفة خاصة بك أو بأي شخص أخر ونشرها على الإنترنت مقابل تقاضى مبلغ من المال من شركة جوجل، وذلك في حين إن تم البحث عن هذه المقالات والمدونات من قبل عدد كبير من الناس.
2-مجال الفوتوشوب:
هو مجال متميز ومطلوب، حيث توجد بعض المواقع التي تريد عمل فوتوشوب على الصور والفيديوهات الخاصة بها وتبحث عن فوتوشوب متميز للقيام بهذه المهمة، وفي حال أنك متميز فلن تجد أفضل منك على الإطلاق.
3-مجال الوسيط:
في هذا المجال يمكنك أن تحقق أرباحا عالية في وقت واحد، ذلك أن تأخذ إحدى إعلانات بيع السيارات أو الشقق من على المواقع ووضعها على الصفحة الخاصة بك مع ترك رقم هاتفك.
إذا أراد أحد شراء الموجود بالإعلان سوف يقوم بالاتصال بك، من هنا تبدأ بالتواصل والتفاوض مع صاحب الإعلان الرئيسي أنك تتقاضى مبلغ من المال مقابل توفير المشتري لما أعلن عنة، بالتالي لن يرفض صاحب الإعلان لحاجته الهامة للبيع.
يمكنك تكرار هذا الأمر مع عدد من أصحاب الإعلانات ويتم البيع والشراء بهذه الطريقة، وأنت في كل الأحوال مستفيد دون شك، لأنك لا تخسر شيئا، لذا يمكنك العمل في هذا المجال إن كنت تبحث عن طرق ذكية لجمع المال دون مجهود.
4-مجال تصميم المواقع:
يمكنك أيضا تصميم موقع خاص بك وحدك على الإنترنت أو إنشاء قناة على اليوتيوب، بحيث يختص الموقع أو القناة بعرض أشياء معينة في مجال تفضله أنت.
يمكن أن يكون هذا المجال في الطهي أو الرسم أو النحت أو التلوين والرسومات وغيرهم، وكلما ذادت نسبة المشاهدات وتصفح موقعك، كلما زاد الربح وتحقيق أموالا لم تكن تحلم بها، بشرط تقديم شئ غير مبتذل وأن يكون من المواد الإعلانية المميزة كي يزيد الإقبال على الموقع لمشاهدته.

جمع المال عن طريق العقارات

-إن كنت تبحث عن طرق ذكية لجمع المال، يمكنك التفكير في هذا الأمر وهو الربح من خلال العقارات، لكن عليك أن تعي جيدا أن هذه الطريقة تستلزم منك رأس مال كبير لشراء العقارات المطلوبة.
-هدف هذه الفكرة الكسب الحلال بطريقة قانونية في وقت قصير، حيث تقوم بشراء منزل على سبيل المثال يكون متعدد الطوابق بسعر ترى أنه مناسب لك.
-ثم تقوم بترك هذا المنزل من عام إلى عامين تقريبا، بعد ذلك تقوم بعرضه للبيع سواء كاملا أو أنك تبيع كل شقة بمفردها، في كلتا الحالتين سوف تحصل على أموال كثيرة لم تتوقعها من قبل.
-لأن التجارة في العقارات شئ مربح للغاية وكثيرا ما يفعلون ذلك منذ قديم الأزل، بالإضافة إلا أنك ليس بحاجة إلى دفع أموال له كل فترة زمنية، بل أنك تقوم باستبعاده من حساباتك إلى حين مجئ مشترى بسعر جيد ومناسب لك ومربح في نفس الوقت.

جمع المال عن طريق بيع الأجهزة والأشياء المستعملة بالمنزل

-معظم المنازل توج بها أشياء ومستلزمات ليس الفرد بحاجة إليها مطلقا، كل ما تفعله هذه الأشياء أنها تأخذ حيز كبير من المكان دون الاستفادة منها.
-لذا إن كنت تبحث عن طرق ذكية لجمع المال لا تفكر لحظة واحدة في بيع هذه الأشياء، لأنك المستفيد الوحيد، حيث أنك سوف تتقاضى مبلغ من المال وفي نفس الوقت الحصول على مكان نظيف واسع يمكنك وضع الأشياء التي بحاجة إليها في هذا المكان.
-أحيانا يكون من هذه الأشياء أجهزة إلكترونية غير مستعملة لمجرد أنك قمت بشراء نوعا حديث منها، في هذا الوقت يمكنك تنظيفها جيدا وبيعها إلى محلات تقوم بشراء تلك الأجهزة بثمن مناسب، لأنها سوف تبيعها أيضا وتجنى أموالا من خلالها.

جمع المال عن طريق تجديد التحف المستعملة

-هناك فئة كبيرة من الرجال والسيدات يبحثون عن التحف القيمة لشرائها كنوع من أنواع الزينة والقطع الديكورية سواء بالمنزل أو المكتب.
-إن كنت تمتلك وقت إضافي يمكنك اقتناء التحف المستعملة وتنظيفها وتلميعها بطريقة خرافية ويمكن تعلم هذا بسهولة من خلال المواقع المختلفة على الإنترنت.
-فيما بعد تقوم بعرض هذه التحف على الصفحة الرسمية الخاصة بك على الفيس بوك، وعلى بعض المواقع المختلفة مع ترك رقم هاتفك، بالتأكيد سوف تحوز هذه التحف على إعجاب الكثير.
-من ثم تقوم ببيعها وجني أموالا كثيرة على غير المتوقع من جراء هذا الأمر البسيط، لم يتطلب منك الأمر أموالا كثيرا ولكنة يعتمد أكثر على الحرفية في التلميع وتجهيز التحف للبيع حتى تعيدها نظيفة تماما كما كانت بصورتها الأولى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: